Skip links
مشروبات للتخسيس

أفضل 10 مشروبات للتخسيس بأمان

هل تقوم حالياً باتباع نظام غذائي لفقدان الوزن؟ هل تبحث عن مشروبات للتخسيس تساعدك على تحقيق هذا الهدف؟ إذاً يمكنك إيجاد ما تبحث عنه في هذا المقال، لأننا اليوم بصدد عرض أفضل مشروبات للتخسيس للمساعدة على فقدان الوزن بفاعلية وأمان أيضاً وفقاً لما ينصح به الأطباء.

أهمية تناول مشروبات للتخسيس

يقولون أن الربيع والصيف هما مواسم البحث عن كيفية إنقاص الوزن، وهذه ليست مبالغة على الإطلاق، ففي تلك الفصول ومع ارتداء الملابس الخفيفة فإن الكيلو جرامات الزائدة التي تم اكتسابها عادة أثناء الشتاء تظهر، وعليه يهرع أغلبنا إلى البحث عن طرق لفقدان تلك الكيلو جرامات، وبالطبع يعتبر اتباع نظام غذائي صحي هو أفضل طريقة بعيداً عن العديد من الخرافات والأدوية غير المرخصة وغيرها، وليس معنى نظام غذائي صحي الطعام فقط، ولكن تناول مشروبات للتخسيس تكون صحية وتساعد على الجانب الآخر في فقدان الوزن يعد أيضاً خطوة في غاية الأهمية.

أفضل مشروبات للتخسيس

لا يوجد بالطبع شئ إسمه مشروب سحري ستتناوله اليوم ولن تجد أياً من الخلايا الدهنية المتراكمة لديك في الجسم غداً، فهذا في عالم الخيال فقط، ولكن بالطبع توجد بعض المشروبات التي قد تساعدك بشكل ما على حرق الدهون وتقليل الجوع وتحقيق أهداف فقدان الوزن المختلفة، ومن أهمها وفقاً لنصائح الأطباء ما يلي:

  1. الماء.
  2. الشاي الأخضر.
  3. الشاي الأسود.
  4. القهوة.
  5. خل التفاح.
  6. ماء جوز الهند.
  7. عصير الخضروات.
  8. شاي الزنجبيل.
  9. عصير الجريب فروت.
  10. المشروبات عالية البروتين.

وسوف نتعرف في الفقرات التالية على فائدة كل منها لإنقاص الوزن بشكل مفصل أكثر.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الماء للتخسيس

بالطبع ليس من المنطقي الحديث عن مشروبات للتخسيس بدون ذكر الماء على رأس القائمة، فهو من أهم أركان أي نظام يهدف إلى إنقاص الوزن، خاصة شرب الماء قبل الوجبات، والذي يساعد على الشعور بالشبع وبالتالي تقليل كمية الطعام والسعرات الحرارية التي يتم تناولها، كما يلعب الماء البارد أيضاً دوراً هاماً في حرق السعرات الحرارية عن طريق زيادة كمية الطاقة المُستهلكة أثناء الراحة، إلى جانب فوائده الهامة الأخرى لتحسين مستوى الهضم وترطيب الجسم بالكامل.

مشروبات للتخسيس (1)
الماء لفقدان الوزن

الشاي الأخضر للتخسيس

مهلاً أعزائي القراء، فلن نتناول الكثير من المقليات والوجبات الجاهزة والحلويات والكعك ثم نتناول الشاي الأخضر بعدهم فنفقد الوزن، فهذا نمزح به فقط على مواقع التواصل الاجتماعي أما هنا فالأمر مختلف، إن الشاي الأخضر من الممكن أن يكون جزءاً هاماً للغاية من أنظمة الرجيم المختلفة لإنقاص الوزن، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون، كما أنه يساعد على تعزيز صحة القلب وضبط ضغط الدم والوقاية من بعض أنواع السرطان.

الشاي الأسود للتخسيس

هل فكرت من قبل أن كوب الشاي الذي نتناوله صباحاً أو مساء أو عندما نريد الاسترخاء والقراءة، أو حتى عندما نريد التركيز في الدراسة أو العمل، من الممكن أن يساعدك على فقدان الوزن؟ نعم عزيزي القارئ، فالشاي الأسود يحتوي على مادة البوليفينول التي ثبت بالدراسات أنها تعزز من فقدان الوزن والتخلص من الدهون.

القهوة للتخسيس

يتناولها الكثير من الناس على مستوى العالم أجمع لمساعدتهم على رفع مستوى الطاقة أو لتحسين حالتهم المزاجية، ولكن قد لا يعلم البعض أن مادة الكافيين المتواجدة بالقهوة من الممكن أن تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي والتخلص من الدهون، وقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا القهوة المحتوية على 6 ملغ من الكافيين لكل كيلو جرام من وزن الجسم، يستهلكون سعرات حرارية أقل من الذين يشربون قهوة منزوعة الكافيين أو بها كمية أقل منه.

مشروبات للتخسيس (3)
القهوة للتخسيس

مشروبات خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك، هذا الحمض من الممكن أن يساعد على فقدان الوزن من خلال تحسين عملية التمثيل الغذائي، وخفض مستويات الأنسولين، وتقليل الشهية للطعام، والمساعدة على حرق الدهون، ولكن ليس معنى هذا هو الإمساك بزجاجة خل التفاح وشرب الخل منها مثل الماء، فلا زالت هناك حاجة لمزيد من الدراسات عن أضرار وفوائد خل التفاح للحالات المختلفة، ولكن تناول كمية قليلة منه يومياً من الممكن أن يكون مفيداً، أو وضع ملعقة من خل التفاح على كوب ماء، ويجب التنويه على ضرورة غسل الفم بالماء بعد تناوله لتجنب تآكل الأسنان، وبأنه ليس مناسب لمرضى قرحة المعدة.

ماء جوز الهند للتخسيس

من الممكن أن يكون ماء جوز الهند من أصح وأفضل الخيارات عند البحث عن مشروبات للتخسيس خاصة بعد القيام بالتمرين اليومي لك، فهو منعش وذو مذاق جيد ويحتوي على كمية قليلة من السكر الصحي، كما أنه يحتوي على معادن الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفسفور والكالسيوم.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شاي الزنجبيل للتخسيس

إذا ذُكر التخسيس ذُكر الزنجبيل بالطبع، فبالإضافة إلى كونه من أهم التوابل في الطعام، وأيضاً من أهم المشروبات التي تساعد في علاج العديد من المشكلات الصحية، ولكن مشروب الزنجبيل يساعد أيضاً على إنقاص الوزن من خلال قمع الشهية، وزيادة جودة التمثيل الغذائي، والحفاظ على مستويات الكوليسترول الجيد، وزيادة التأثير الحراري للطعام (أي عدد السعرات الحرارية التي تلزم لهضم الطعام وامتصاصه).

مشروبات للتخسيس (2)
مشروب الزنجبيل

عصير الخضروات للتخسيس

مثلما ترتبط المشروبات والعصائر المحلاه للفاكهة بزيادة الوزن، ترتبط أيضاً عصائر الخضروات بفقدانه، يزيد ذلك أيضاً من معدل تناول الخضروات للشخص كما يساعد على الهضم بشكل جيد، أيضاً له دور كبير في زيادة الشعور بالشبع والامتلاء، ولكن يجب الانتباه إلى أن تكون تلك الخضروات منخفضة الصوديوم.

المشروبات عالية البروتين

لا يخفى على أحد أن الحصول على مشروبات للتخسيس عالية البروتين (بروتين شيك) يعد كنزاً بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون نمطاً صحياً في حياتهم، فالبروتين يساعد على زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة وتعطيل الهرمون المسئول عن الجوع، لذا فإن تلك المشروبات تعطي الطاقة وتعوض السوائل المفقودة في التمرين وتملأ المعدة وأيضاً تساعد على فقدان الوزن.

عصير الجريب فروت

توجد بعض الآراء التي تدعم فوائد عصير الجريب فروت لتعزيز فقدان الوزن، ففي بعض الدراسات التي قامت على الفئران التي تتناول نظام غذائي عالي الدهون، فإن المجموعة التي كانت تتناول عصير الجريب فروت اكتسبت وزن أقل بنسبة 18.4% من المجموعة التي كانت تتناول الماء، ولكن هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات البشرية لتأكيد فوائد عصير الجريب فروت في إنقاص الوزن.

هل تناول مشروبات للتخسيس وحده يساعد على فقدان الوزن؟

بالطبع إن تناول مشروبات للتخسيس يدعم ويساعد أهداف فقدان الوزن بشكل عام، ولكنه ليس وحده كافياً، فمن المهم أيضاً:

  • اتباع نظام غذائي يتناسب مع الشخص ويهدف لإنقاص الوزن.
  • ممارسة تمارين للتخسيس بشكل منتظم.
  • حساب عدد السعرات الحرارية اليومية الكلية التي يتم تناولها.
  • اللجوء دوماً إلى الخيارات الأكثر صحة في الأطعمة، حتى في حالة تساوي عدد السعرات الحرارية.
  • المتابعة مع دكتور تغذية لتنظيم البرنامج الأفضل وفقاً لحالتك وأهدافك.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على أهم مشروبات للتخسيس يمكن الاستعانة بها خلال أنظمة إنقاص الوزن، لا تنسوا أن التخلص من الكيلو جرامات الزائدة يتطلب بعض الجهد لأفضل نتيجة، وإذا كانت لديكم أي استفسارات يمكنكم أن تتواصلوا معنا بدون تردد.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

Leave a comment