Skip links
متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بتقنية Light Lipo

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بتقنية Light Lipo ؟ وكيف تتميز عن الطرق الأخرى؟

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بتقنية Light Lipo
أهم ما يميز تقنية Light Lipo لشفط الدهون هو سرعة ظهور النتائج مقارنة بالطرق التقليدية الأخرى، كما تتميز طبيعة النتائج نفسها لمعرفة متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بتقنية Light Lipo وما تنظوي عليه النتائج، يمكنكم متابعة المقالة التالية.

تقنية Light Lipo لشفط الدهون

تقنية Light Lipo لشفط الدهون تتخلص من كل الدهون العنيدة السطحية والعميقة في أماكن متعددة من الجسم باستخدام موجات الطاقة فوق الصوتية التي تتميز بخاصية الاهتزاز، عن طريقها يتم تفتيت وإذابة الذهون بسهولة حتى تتحول إلى مستحلب دهني سهل الامتصاص.

تتميز الخاصية بإطلاق حرارة متدفقة تستطيع الوصول إلى كل الدهون، مما يسمح بشفطها بدقة عالية يترتب عليها نحت الجسم، كما يسمح التوزيع المعتدل للحرارة بشد الجلد، ودعم نتائج شفط الدهون وعدم الحاجة للعديد من الجلسات المتكررة، كما تستهدف الدهون فقط بدقة عالية بدون ضرر للجلد والأوعية الدموية والأعصاب المحيطة.

كيفية شفط الدهون بتقنية Light Lipo

يقوم الطبيب في البداية بعمل شقوق صغيرة في مناطق متفرقة في منطقة شفط الدهون تحت التخدير الموضعي ثم يحقن الشقوق بمحلول ملحي معقم مضاف إلى التخدير، يساعد المحلول في تمديد الدهون وتضخمها حتى يسهل إذابتها، وبعدها يدخل أنبوب رفيع يطلق موجات الطاقة الاهتزازية التي تعمل على تحويل الدهون إلى مستحلب دهني يسهل امتصاصه، ثم يدخل الطبيب الكانيولا عبر الشقوق، ويقوم بتفريغ منطقة شفط الدهون في زجاجة فارغة.

يترك الطبيب المخدر والمحلول الملحي داخل الشقوق كي تعمل على غلق الأوعية الدموية وتقليل النزيف والتورم والكدمات، كما يزيد من الشعور بالراحة ويقلل الألم والشعور بالانزعاج، ثم يغلق الطبيب شقوق الجراحة وقد يضع عدة أنابيب لتسهل تصريف السوائل والدم الناتجين عن الجراحة.

الآثار الجانبية لشفط الدهون بتقنية Light Lipo

لا تنتج عن تقنية شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية سوى بعض الآثار الجانبية القليلة، ولكنها تتميز بقلة الآثار الجانبية مقارنة بالطرق الأخرى، ومنها الشعور بالألم الذي يمكن التحكم فيه بتناول المسكنات، ولكن لا تنتج الكثير من الآلام مما يعني عدم الحاجة لتناول الكثير من المسكنات.

قد ينتج بعض التورم والكدمات عن الجراحة، ولكن بسبب المحلول الملحي وشفط الدهون اللطيف لا يفقد الكثير من الدم، وتقل احتمالية النزيف والكدمات، لأنه يقوم بغلق الأوعية الدموية ويمنع من تكون جلطات الدم.

قد تنتج بعض الآثار الجانبية الخطيرة مثل تراكم الكثير من السوائل في الجسم، التي تؤدي إلى الإضرار بالقلب أو الرئتين والكلى، ولكن ذلك يتوقف على مهارة وخبرة الطبيب، كما يمكن الإصابة بردود أفعال تحسسية نتيجة استخدام أدوات الجراحة، ولكن يمكن التغلب على ذلك في فترة الاستعداد للجراحة بإجراء اختبارات لحساسية المريض من هذه المواد، والفحص الجيد المسبق للمريض ومعرفة الحالة الصحية العامة، والكشف عن عوامل الخطر المسبقة لديه.

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بتقنية Light Lipo ؟

لا تظهر النتائج النهائية على الفور فبعد الجراحة يكون الجسم تحت تأثير الكدمات والتورم في فترة الشفاء، وتقل هذه الآثار الجانبية من نفسها مع مرور الوقت، ونظرًا لأن فترة التعافي بعد شفط الدهون بتقنية Light Lipo تكون أقل، ولمعرفة متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بتقنية Light Lipo يمكن انتظار من خمسة إلى ستة أسابيع حتى تظهر النتائج النهائية، ولكن أفضل النتائج مع ذلك قد تستغرق شهور حتى تتحسن بشكل كلي.

هذه الفترة نسبية تختلف باختلاف استجابة الجسم للشفاء، ومدى التزام من يخضع للجراحة بتعليمات الطبيب في فترة التعافي، من ارتداء المشد الذي يدعم نتائج الشفاء، ويعزز ظهور أغلب النتائج التجميلية بسرعة، ويساعد الجلد على الالتصاق بالعضلات وتصريف السوائل، وكل هذه العوامل تجعل النتائج أفضل وأسرع، كما أن درجة مرونة وقوة الجلد يمكن أن تحسن النتائج، وكذلك ما إذا كان الشخص مدخنًا أم لا.

أغلب النتائج تكون مرضية ولا تحتاج لجلسات متكررة، فقط في الحالات شديدة الترهل يمكن عمل جراحة إضافية، أو في حالة عدم دقة النتائج وعدم تناسقها أو المبالغة في التصحيح، وهي أمور تعتمد على مهارة وخبرة الطبيب.

تتميز النتائج بشد الجلد بفضل الحرارة التي تطلقها موجات الطاقة فوق الصوتية التي توزع الحرارة باعتدال على الجسم، فتعمل على تحفيز الجلد على إنتاج المزيد من الكولاجين فيتحسن مظهر الجلد ويزداد مرونة مع الوقت، كما تتيح دقة الوصول للدهون في المناطق الصغيرة والضيقة نحت محيط العضلات للرجال بدقة عالية، وتحديد تشريح العضلات للرياضيين.

والآن عزيزي القارئ بعد أن علمنا متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بتقنية Light Lipo ، وكيف تختلف النتائج عن عمليات شفط الدهون الأخرى، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل أسئلتكم واستفساراتكم، وللمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

كما يمكنك تحديد موعد حجزك عبر هذا الرابط.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

Leave a comment