Skip links
كبر حجم الصدر

كبر حجم الصدر.. أحد علامات الأنوثة أم مشكلة صحية يجب حلها؟

كبر حجم الصدر
ينظرالكثيرون إلى كبر حجم الصدر كأحد مقومات الجاذبية والأنوثة، لكن هناك بعض العلامات المؤثرة على الصحة التي قد تجعلك تنظرين إلى كبر حجم الصدر بنظرة مختلفة، ما هي هذه العلامات وما المخاوف المتعلقة بزيادة حجم الصدر؟ وما الحلول المناسبة لهذه المشكلة؟ تعرفي معنا في المقالة التالية على إجابات هذه الأسئلة.

متى يعتبر كبر حجم الصدر مشكلة؟

يتكون الصدر من أنسجة غدية وقنوات الحليب، والدهون، والغدة الثديية، وأسفل الصدر توجد العضلات الصدرية، ومهما كان شكل الصدر وحجمه، هناك العديد من العلامات التي يجب الانتباه إليها للتعرف ما إذا كان يمثل كبر حجم الصدر مشكلة أم لا، وتشمل ما يلي:

كبر حجم الصدر يعيق نمط حياتك

يمكن أن يعيق الثدي الحركة اليومية، ويعيق ممارسة الرياضة أيضًا، وقد لا تستوعب حمالة الصدر الرياضية الصدر، مما يتسبب في الشعور بالحرج، وعدم القدرة على التحرك بحرية أمام الآخرين، لذا يجب التفكير في هذه الحالة في التخلص من الوزن الزائد، أو إجراء جراحة رفع أو تصغير الصدر.

حمالات الصدر تترك حفرًا في الكتفين

يجب التأكد من أنك لا ترتدين حمالة صدر صغيرة للغاية لأنها بالتأكيد ستترك علامات واضحة في كل اتجاه على الكتفين وأسفل الذراعين، والظهر، وحتى تحت الصدر، يجب التأكد من أن الحمالة تستوعب كل الصدر، في بعض الحالات قد يكون أحد الثديين أكبر من الآخر، ويمكن حل هذه المشكلة بجراحة تصغير الثدي.

آلام الظهر والرقبة والكتف

الإصابة المتكررة بالآلام في الرقبة والكتف والظهر، وخاصة أسفل الظهر، يعني أنك بحاجة لعلاج طبيعي، والتخلص من الوزن الزائد، أو التفكير في إجراء طبي بعد استشارة الطبيب.

الالتهابات المتكررة أسفل الصدر

من أكثر الآثار الجانبية شيوعًا الناتجة عن كبر حجم الصدر الإصابة بالتهابات المتكررة والشعور بالحكة، باستمرار، والإصابة بالطفح الجلدي.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عدم ارتداء الملابس بحرية

إن كان كبر حجم الصدر يقف عائقًا بينك وبين أنواع الملابس التي تفضلينها فأنت بالتأكيد تحتاجين للتخلص من الوزن الزائد في الصدر إما بممارسة الرياضة لحرق الدهون، واتباع نظام غذائي صحي، أو التفكير في عملية تصغير الثدي.

الشعور بالحرج الاجتماعي

قد يتسبب كبر حجم الصدر في الشعور بالحرج أيضًا خاصة إن كان ملحوظًا، وخاصة عن القيام بالأنشطة التي تتطلب الحركة، مما يشعر بعدم الرضا عن النفس لدى البعض، وعدم التحرك بحرية.

خطر الإصابة بسرطان الثدي

هناك علاقة بين الإصابة بالسرطان والثدي الأكبر حجمًا إن كان يحتوي على الكثير من الأنسجة الغدية، وليس الدهون، لأنها تكون أكثر كثافة وأكثر قابلية للتليف مما يرفع خطر الإصابة بسرطان الثدي.

كيفية علاج مشكلة كبر حجم الصدر

يمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق اتباع الحلول التالية:

الطرق الطبيعية

وتشمل الطرق الطبيعة ممارسة التمرينات الرياضة، وتناول الطعام الصحي، وللتمكن من ذلك يمكن اتباع التالي:

  • تناول سعرات حرارية لا تزيد عن 1500 إلى 2000 سعرة حرارية في اليوم.
  • ممارسة تمرينات الكارديو لزيادة عدد ضربات القلب والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم.
  • ممارسة تمرينات اليوجا لتحسين وضع الجسم والتنفس بانتظام.
  • ممارسة تمرينات المقاومة التي تستهدف الصدر 3 مرات في الأسبوع في أيام منفصلة.
  • ممارسة تمرينات المقاومة للحفاظ على الكتلة العضلية بالجسم والتخلص من الدهون.
  • شرب الكثير من المياه لتنشيط الدورة الدموية.
  • تناول الألياف القابلة للذوبان لأنها تقلل امتصاص الدهون في الطعام.
  • الحصول على القسط الكافي من النوم، وزيادة الحركة والأنشطة اليومية.
  • ويجب ارتداء حمالة صدر داعمة رياضية أثناء التمرينات للحفاظ على الصدر من الترهل.
ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الطرق الطبيية لتصغير الصدر

تشمل الطرق الطبية ما يلي:

شفط دهون الصدر

عملية شفط دهون الصدر تتم تحت التخدير الموضعي وتتخلص فقط من دهون الصدر الزائدة للحصول على صدر أقل حجمًا، وأكثر تناسقًا مع الجسم، وتتم عن طريق عمل شق جراحي صغيرة وإدخال أداة لتفتيت الدهون عبر شقوق الجراحة، ويتم إخراجها من الثدي بمضحة شفط الدهون.

تحتاج عملية تصغير الثدي بشفط الدهون إلى فترة تعافي قصيرة من أسبوع إلى 10 أيام، وتظهر النتائج على الفور، ولكن النتائج النهائية تحتاج إلى 3 شهور حتى يستقر وضع الثدي، وتنتج بعض الآثار الجانبية عنها، لذا تحتاج إلى العناية بالصحة العامة في فترة التعافي، والالتزام بنمط الحياة الصحي وتجنب اكتساب الوزن الزائد حتى تدوم النتائج إلى أطول فترة ممكنة.

عملية تصغير الثدي الجراحية

جراح تصغير الثدي تتم تحت التخدير العام عن طريق شق جراحي أسفل الصدر أو حول الهالة، ويمكن عمل شق مخروطي الشكل في الحالات الملحوظة، ويقوم الطبيب بتقليل أنسجة الثدي والتخلص من الجلد الزائد والدهون، وينتج عنها ندبة دائمة تزول مع الوقت حتى تصبح غير ملحوظة كما أنها تكون بين طيات الجلد.

ويجب ارتداء حمالة الصدر الداعمة الطبية لمدة 3 أيام، واستبدالها بحمالة صدر رياضية لمدة 3 أشهر، وتجنب الحركة والأنشطة العنيفة، وتلتئم شقوق الجراحة بعد شهر من العملية، وتظهر النتائج النهائية بعد 3 أشهر من العملية، وينتج عنها بعض الآثار الجانيبية مثل التورم والاحمرار والألم، وينصح بالخضوع للجراحة بعد الانتهاء من الحمل والولادة لأنها قد تقلل من القدرة على إنتاج الحليب لدى البعض.

وفي النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على أضرار كبر حجم الصدر وما أفضل الطرق التي تعالج هذه المشكلة، نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة لدى د. أشرف قورة استشاري السمنة والنحافة في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

كما يمكنك إرسال رسالة للتواصل مع مسؤولي خدمة العملاء عبر هذا الرابط.

إحجز الأن

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

Leave a comment