Skip links

عملية شفط الدهون وشد البطن بجهاز Light Lipo.. كل ما يهمك معرفته

عملية شفط الدهون وشد البطن بجهاز Light Lipo
عزيزي القارئ هل ترغب في التخلص من دهون البطن العنيدة في ساعة واحدة؟ عملية شفط الدهون وشد البطن بجهاز Light Lipo يمكنها أن تمنحك المظهر الذي تتمناه بطن مشدودة، وعضلات بطن منحوتة في مدة قصيرة، للتعرف على العملية وكيفية إجرائها، ومتى يمكن التمتع بالنتائج، إليكم هذه المقالة.

عملية شفط الدهون وشد البطن بجهاز Light Lipo

تستخدم تقنية Light Lipo الموجات فوق الصوتية ودرجة الحرارة المعتدلة للتخلص من الدهون الموضعية في البطن، وتحسين مظهر الجلد وجودته وشده في نفس الإجراء، وتتمكن من الوصول لجميع مناطق الدهون السطحية والعميقة، وتقضي على السمنة التي لا تنجح الرياضة في التخلص منها، وبأقل قدر من التدخل الجراحي.

المُرشحون لإجراء عملية شفط الدهون وشد البطن بجهاز Light Lipo

يمكن لأي شخص الخضوع إلى عملية شفط الدهون وشد البطن بجهاز Light Lipo عندما تتوافر فيه الشروط الآتية:

  • لا يعاني من حالات طبية ومشكلات في الصحة العامة تعرضه لمخاطر أثناءها أو في فترة الشفاء.
  • البالغون الذين يتمتعون بصحة جيدة.
  • غير المدخنين أو من توقفوا عن التدخين لفترة من الوقت.
  • من لم يتمكنوا من التخلص من دهون البطن حتى بعد عمل تخطة لإنقاص الوزن، وممارسة الرياضة.
  • من هم في حدود 30 % من وزنهم المثالي.
  • من يرغبون في نحت البطن والتخلص من الترهلات.
  • من لديهم أهداف محددة ونظرة واقعية عن النتائج.

الاستعداد لعملية شفط الدهون وشد البطن بتقنية Light Lipo

قبل العملية يجب مناقشة التالي مع الطبيب:

  • الحالة الصحية العامة.
  • الأهداف الواقعية من الجراحة.
  • المشكلات الصحية التي يعاني منها المريض.
  • العمليات الجراحية السابقة في البطن، أو في الجسم بشكل عام.

وسيقوم الطبيب بالتالي:

  • عمل فحص طبي وتقييم معملي واختبارات للكشف عن عوامل الخطر الخاصة بالمريض.
  • يوصي بالأدوية التي يجب تناولها ببعد الجراحة من مسكنات للألم، ومضادات حيوية.
  • ينصح بالتوقف عن التدخين على الأقل لأسبوعين قبل وبعد الجراحة؛ لأن النيكوتين يعيق تدفق الدم، ويعقد الشفاء، ويعرض الجلد والأنسجة والدهون لخطر النخر.
  • يمنع تناول الأدوية التي تسيل الدم وتزيد من خطر النزيف أثناء الجراحة من مكملات عشبية، أو أدوية ستيرويدية، وأدوية مضادة للالتهاب.
  • شرح كل ما يتعلق بنتائج الجراحة، وتوضيح عوامل الخطر، والآثار الجانبية المحتملة، وكيفية التحكم بها، والتعامل مع المضاعفات في حالة حدوثها، وما العلامات التي يجب الاتصال بالطبيب عند رؤيتها.

كيفية شفط الدهون وشد البطن بجهاز Light Lipo

يتم الإجراء في المستشفى أو في عيادة الطبيب الخارجية، وتتم تحت التخدير الموضعي في أغلب الحالات، وبعد تخدير البطن يتم عمل شقوق دقيقة حوالي خمسة ملليمترات فقط، وفي أماكن متفرقة حتى لا يتعرض الجلد للتندب، ثم يقوم بإدخال محلول ملحي يختلط بمادة التخدير، يقوم بتضخيم خلايا الدهون وتمديدها حتى تصبح إذابتها أسهل.

بعد وضع المحلول الملحي وتمدد الدهون تصبح سهلة الذوبان، فقط يقوم الطبيب بإدخال أنبوب جهاز Light Lipo الذي يصدر طرفه موجات الطاقة فوق الصوتية التي تعمل على هز الدهون وتفتيتها، وبفعل الحرارة التي تتوزع على سائر منطقة شفط الدهون باعتدال يتم تسخين الدهون وتسييلها برفق حتى تتحول لمستحلب دهني سهل الشفط، ويتم تفريغها خارج البطن.

تعمل الحرارة أيضًا على شد الجلد ونحته عن طريق التخلص من الطبقات الرقيقة من الدهون الواقعة تحت الجلد مباشرة، فالموجات فوق الصوتية تسمح بالنحت عالي الدقة لكل مساحات وطبقات الدهون، في أعماقها المتعددة، مما يؤدي إلى نحت العضلة وإبرازها، كما تعمل الحرارة على تحفيز الجلد على إنتاج ألياف الكولاجين المسؤول عن تحسين جودة ومظهر الجلد، وتستهدف الحرارة الدهون فقط دون ضرر الجلد أو الأنسجة والأعصاب.

قبل غلق شقوق الجراحة يترك الطبيب المحلول الملحي ومادة التخدير داخل الشقوق حتى تعمل على تقليل الانزعاج والحد من الشعور بالألم، كما تساعد في غلق الأوعية الدموية وتخثرها، مما يحد من خطر النزيف، أو تكون الأورام الدموية، والكدمات، ويقلل من الآثار الجانبية بشكل عام، وقد تستغرق العملية ساعة واحدة أو أكثر من ذلك حسب كمية الدهون التي سيتم شفطها.

التعافي بعد عملية شفط الدهون وشد البطن بتقنية Light Lipo

لا تطول فترة التعافي بعد شفط الدهون وشد البطن بتقنية Light Lipo نظرًا لاستخدام المخدر الموضعي، وقلة الآثار الجانبية، بسبب قلة شقوق الجراحة، والشفط اللطيف للدهون، ولكن في هذه الفترة يجب الراحة لمدة 12 ساعة بعد العملية، وعدم التعرض للضغط أو الحركة، ويجب تجنب الأنشطة الشاقة والتعرض للإجهاد على الأقل لأسبوعين أو ثلاثة أسابيع بعد العملية.

أهم ما يجب اتباعه في فترة التعافي هو ارتداء المشد والاعتناء بشقوق الجراحة، فبعد الجراحة يقوم الجسم بتصريف السوائل والدم الناتجة عن شفط الدهون، لذا يقوم الطبيب بوضع أنابيب دقيقة تحت الجلد تساعد على تصريف هذه السوائل، كما يضغط المشد على الجلد فيمنع تراكم السوائل تحت الجلد، كما يساعد في دعم النتائج التجميلية وتحديد محيط البطن والخصر.

لن يشعر المرضى بالكثير من الألم بسبب قلة الآثار الجانبية وبفضل المحلول الملحي والمخدر الموضعي، ويمكن التحكم في الألم بتناول المسكنات التي يصفها الطبيب، أو أي أنواع بدون وصفة طبية، كما يجب تناول المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب لمنع انتقال العدوى، والاهتمام بتنظيف مواضع الجراحة والشقوق وتفريغ أنابيب تصريف السوائل حتى لا يتندب الجرح.

الآثار الجانبية بعد عملية شفط الدهون وشد البطن بجهاز Light Lipo

بالرغم من قلة الآثار الجانبية الناتجة عن عملية شفط الدهون وشد البطن بجهاز Light Lipo إلا أنه قد تحدث بعض الآثار الجانبية، ومنها:

  • النزيف
  • العدوى
  • الكدمات
  • التورم
  • الانتفاخ
  • الشعور بالألم.

أغلب هذه الآثار الجانبية يمكن التحكم فيها بتجنب الأدوية المسيلة للدم، والكشف عن عوامل الخطر قبل الجراحة، وتناول مسكنات الألم، والمضادات الحيوية، التورمات والكدمات آثار جانبية لا تستعدي القلق وتزول في غضون أسبوع من الجراحة، ويمكن أن تحدث آثار جانبية أشد خطورة في حالة وجود أسباب طبية كامنة، أو لتعرض الجسم لصدمة ناتجة عن نقص السوائل في الجسم، ويتم تجنب هذا العرض بتعويض الجسم بما ينقصه من السوائل أثناء الجراحة عبر الوريد.

نتائج عملية شفط الدهون وشد البطن بجهاز Light Lipo

قد لا تظهر النتائج بعد سبعة أيام من عملية شفط الدهون وشد البطن بجهاز Light Lipo بسبب وجود التورم والكدمات، بالرغم من قلة الكدمات والتورمات مقارنة بالطرق التقليدية الأخرى، كما أن الجسم يكون بحاجة لارتداء المشد في هذه الفترة حتى يأخذ الجلد شكله الطبيعي ويتخلص من الارتخاء، ولكن يمكن أن تظهر النتائج النهائية بعد مرور خمسة أو ستة أسابيع، وبعدها يمكن الاستمتاع برؤية النتائج حيث تحصل على:

  • محيط خصر أنحف، وبطن ملساء ومشدودة.
  • التخلص من ترهلات البطن ونحتها بدقة عالية.
  • إمكانية ارتداء أنواع مختلفة من الملابس.
  • القدرة على ممارسة التمرينات الرياضية بشكل أفضل، مما يحسن الصحة العامة.
  • لا وجود للترهلات التي تعيق الحركة، وتقلل من الثقة بالنفسة، وتؤدي لمشكلات جلدية.
  • إمكانية إبراز عضلات البطن المقسمة عند الرغبة في ذلك.

كيفية تدعيم النتائج

يمكن أن تدوم نتائج عملية شفط الدهون وشد البطن بجهاز Light Lipo لأطول مدة ممكنة كلما كان الشخص أكثر التزامًا بنمط حياة صحي، ويمارس التمرينات الرياضية، ويتناول طعام صحي متوازن خالي من الدهون الضارة، وغني بالخضروات والبروتين، والألياف والسوائل، وشرب الكثير من الماء.

يمكن أن تعود الدهون مرة أخرى إلى الجسم في الكثير من الأشكال، فقد تعود بشكل طبيعي للبطن كما في السابق، ويمكن أن يتغير توزيع الدهون وتزداد مناطق أخرى من الجسم، لذا يجب ممارسة الرياضة الموضعية، وتمرينات الكاريدو، وتقليل السعرات الحراية في الطعام، وحتى في حالة عدم القدرة على ممارسة الرياضة لضيق الوقت يمكن إدخال الحركة في النشاطات اليومية، كالمشي والرقص، وصعود الدرج.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على كيفية إجراء عملية شفط الدهون وشد البطن بجهاز Light Lipo وما يقدمه من فوائد ومميزات، نرجو أن نكون قد أجبنا على اسئلتكم واستفساراتكم، ويمكنكم الحصول على المزيد من الاستفسارات والأسئلة من خلال تحديد موعد عبر الاتصال بمركز لايت كلينك من خلال الرقم التالي: 00201287871616، أو إرسال رسالة عبر هذا الرابط.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً