Skip links

طريقة حقن البلازما في الوجه .. من أجل بشرة أكثر نضارة

طريقة حقن البلازما في الوجه
هل تحلمين ببشرة مثالية خالية من الشوائب والعيوب؟ هل سمعت عن الطرق الحديثة في علاج مشاكل البشرة، والحصول على النضارة التي تحلم بها كل امرأة، وتبحثين عن طريقة حديثة تحقق لك ذلك؟ لذا نقدم لك إحدى هذه الطرق الحديثة التي أثبتت فعاليتها، ونتعرف على كل ما تريد معرفته حول حقن البلازما، ما فوائدها، وما أضراها؟ وما طريقة حقن البلازما في الوجه ؟ في هذه المقالة.

ما هي البلازما؟

البلازما هي إحدى مكونات الدم التي تحتوي على مكونات خاصة، أو بروتينات تساعد الدم على التجلط، وهي مادة يعتقد في قدرتها على تعزيز الشفاء، وتدعم هذه البروتينات نمو الخلايا، ويتم إنتاج البلازما عن طريق عزلها عن الدم.

وتعمل فكرتها على أن حقن البلازما في الأنسجة التالفة سوف يحفز الجسم على نمو خلايا جديدة سليمة، مما يزيد من معدل الشفاء، ويجعل الخلايا تنمو بشكل أسرع، احتمال الآثار الجانبية للبلازما ليست موجودة؛ لأنها تأخذ من دم المريض، فمن غير المرجح أن يرفض الجسم دمه.

ما فوائد حقن البلازما؟

تفيد حقن البلازما في كثير من الحالات، ومنها:

تساقط الشعر

يقوم الأطباء بحقن البلازما في فروة الرأس؛ لعلاج تساقط الشعر، ولتحفيز الشعر على النمو، وتستخدم البلازما كذلك في علاج حالات الصلع الوراثي، أو ما يعرف بالصلع الذكوري.

إصابات الأوتار

الأوتار عبارة عن مجموعات سميكة من الأنسجة تربط العضلات بالعظام، وعادة ما تكون بطيئة الشفاء بعد الإصابة، ويستخدم الأطباء البلازما لعلاج مشاكل الأوتار المزمنة، مثل المرافق، ووجع الأوتار عند الكاحل، والركبة.

الإصابات الحادة

يستخدم الأطباء البلازما لعلاج الإصابات الحادة خاصة الإصابات الرياضية، مثل إصابات الاوتار، أو الالتواء في الركبة.

ما بعد العمليات الجراحية

عادة ما يستخدم الأطباء حقن البلازما بعد العمليات الجراحية، في حالات وجود أوتار ممزقة، كما في حالة الرباط الصليبي الأمامي.

هشاشة العظام

يقوم الأطباء بحقن البلازما في حالات هشاشة العظام، وقد أثبتت فعالتها، أنها أفضل من حمض الهيالورونيك لعلاج هشاشة العظام.

البلازما للوجه

أصبحت تستخدم حقن البلازما لتحسين مظهر الوجه، لتقليل التجاعيد، والندوب، وأضرار أشعة الشمس، والهالات السوداء تحت العين.

طريقة حقن البلازما في الوجه

تعتمد طريقة حقن البلازما في الوجه على أخذ عينة من دم المريض، حيث يقوم الأخصائي بأخذ عينة من دم المريض، ويعتمد حجم العينة على مكان الحقن، ويتم وضع الدم في جهاز الطرد المركزي، وهو عبارة عن آلة تدور بسرعة كبيرة، مما يؤدي إلى فصل مكونات الدم، وتستغرق عملية الفصل ما يقرب من 15 دقيقة.

يقوم مختص الحقن بأخذ البلازما المنفصلة، ويقوم بحقنها في الوجه، أو في المنطقة المصابة، غالبًا ما يستخدم الأطباء التصوير، مثل الموجات فوق الصوتية؛ لتحديد أماكن الحقن، وبعدها يقوم الطبيب بحقن البلازما في الوجه، وعادة ما تستغرق هذه الجلسة حوالي ساعة.

احتياطات ما بعد الجلسة

يقوم الأطباء بعد العملية مباشرة بالآتي:

  • وضع الثلج على وجوه المرضى تقليلًا للكدمات المؤقتة التي قد تحدث في نقاط الحقن.
  • يقلل الثلج أيضًا من التورمات والتهيجات، خاصة لذوي البشرة الحساسة.
  • غالبًا ما تختفي هذه التأثيرات بشكل سريع بعد الجلسة، ولكن يمكن لذوي البشرة الحساسة اتخاذ احتياطات إضافية، يقوم الأطباء بمد فترة العلاج بين كل علاج وآخر، حتى يعطوا وقتًا للبشرة بالشفاء، ويمكن للإجراءات الدقيقة أن تؤدي إلى التورم، والإصابة بالجلد.

نتائج حقن البلازما للوجه

قد يوصي الطبيب بأن تحرص على راحة المنطقة التي تم فيها الحقن، ولكن معظم الناس يمكنهم مواصلة حياتهم اليومية، وقد لا تلاحظ فارقًا جوهريًّا بعد الحقن مباشرة؛ لأن الحقن تحفز من عملية الشفاء، ولكن في عدة أسابيع أو شهور قد تلاحظ أن المنطقة تتعافي بشكل أسرع.

تحفز البلازما الخلايا الجذعية في البشرة لإنتاج الكولاجين، وتعمل على تنمية خلايا جديدة، وإعادة تغيير لونها ، ويستمر توليد خلايا جديدة لمدة تصل إلى أسابيع وربما شهور، لهذا تبدو البشرة أكثر نضارة بكثير كلما مر الوقت، وعلى عكس العلاجات الأخرى لا تتكسر البلازما بالوجه، ولكن البلازما تحافظ على نتائجها من 18 شهرًا إلى عامين.

ما تكلفة حقن البلازما؟

تتراوح تكلفة العلاج بالبلازما لتساقط الشعر في المتوسط من 30 إلى 100 دولارًا أمريكيًّا في مصر.

الآثار الجانبية لحقن البلازما

تحتوي حقن البلازما على مادة طبيعية لذا فإن احتمالية حدوث مخاطر، وآثار جانبية تكون ضعيفة، ويقلل من رد الفعل التحسسي الذي يمكن أن يحدث من حقن مواد أخرى، مثل الكورتيزون، أو حمض الهيالورونيك، ولكن هناك مخاطر من الحقن نسه، وهي:

  • عدوى
  • إصابات عصبية.
  • آلام في موضع الحقن.
  • تمزق الأنسجة.

يجب مناقشة هذه المخاطر المحتملة مع الطبيب، كذلك الإجراءات التي سيتخذها الطبيب لتقليل هذه المخاطر.

والآن بعد أن تعرفنا سويًّا على طريقة حقن البلازما في الوجه للحصول على بشرة أكثر إشراقًا، ونضارة، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل أسئلتك واستفساراتك، ولمزيد من الأسئلة والاستفسارات يمكنكم التواصل مع لايت كلينك من هذا الرابط.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً