Skip links
طريقة تخسيس دهون البطن

طريقة تخسيس دهون البطن | 8 طرق اختر ما يناسبك

منطقة البطن تعتبر من أكثر مناطق الجسم قابلية للدهون، فما هي طريقة تخسيس دهون البطن والتخلص منها؟ وهل توجد طريقة واحدة لذلك أم أكثر؟ وكيف يمكن حرق دهون البطن في البيت؟ تابعوا مقالنا اليوم للتعرف على كل هذه المعلومات وأكثر.

أسباب دهون البطن

توجد بعض المناطق في الجسم تكون أكثر قابلية من غيرها بالتأكيد لتراكم الخلايا الدهنية بشكل زائد، وتعد البطن واحدة من أهم تلك المناطق عند الرجال والنساء أيضاً، ولا يقتصر سبب دهون البطن على زيادة الوزن، ولكن توجد عدة أسباب من الممكن أن تؤدي إلى ذلك نذكر منها:

العوامل الوراثية

قد يكون للوراثة دور هام في تراكم الدهون في منطقة البطن، حيث أن بعض الأشخاص قد يكونون أكثر عرضة لتخزين الدهون في هذه المنطقة بسبب عوامل وراثية.

نمط الحياة والتغذية

تناول الطعام غير الصحي ونمط الحياة الخامل يمكن أن يسهم في تراكم الدهون في منطقة البطن بشكل كبير، وخاصة تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والسكريات والوجبات السريعة وقلة ممارسة النشاط البدني يمكن أن يزيد من تراكم الدهون في البطن.

اقرأ أيضاً: التخسيس في اسبوع | 4 طرق هامة و10 نصائح

هرمونات الإجهاد

بالرغم من أن هذا السبب قد يخفى على الكثيرين ولكنه في غاية الأهمية، حيث يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات الهرمونات المرتبطة بالإجهاد، وعلى رأسها هرمون الكورتيزول، إلى زيادة تراكم الدهون في منطقة البطن.

بعض الأمراض

العديد من الحالات المرضية المزمنة قد تؤدي لزيادة دهون البطن بما في ذلك مرض السكري وبعض أمراض الكلى والكبد وغيرها.

اضطرابات الغدة الدرقية

تؤثر اضطرابات الغدة الدرقية على العديد من الوظائف والمتغيرات في الجسم، وقد تكون من أسباب ترسب دهون منطقة البطن وغيرها من مناطق الجسم.

طريقة تخسيس دهون البطن

لأن البطن غير منتظمة الشكل أو الممتلئة التي تحوي كميات كبيرة من الدهون هي من أكثر ما يزعج الكثير من الناس، فإنه يتم البحث عن طريقة تخسيس البطن التي من الممكن اتباعها لحل هذه المشكلة، والجدير بالذكر أن العلم والطب تطوروا في تلك الناحية بشكل كبير للغاية، حيث لا يقتصر الأمر على طريقة واحدة فقط لتخسيس دهون البطن ولكن توجد العديد من الطرق الجراحية وغير الجراحية التي من الممكن أن تكون فعالة في تقليل دهون البطن، ويتم اختيار الطريقة الأنسب من بينها لكل حالة بما يتناسب معها، ويمكنك التواصل مع لايت كلينك لمعرفة طريقة تخسيس دهون البطن الأفضل لك والحصول على أنجح النتائج.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

طريقة تخسيس دهون البطن بالجراحة

بالطبع عند التفكير في طريقة تخسيس دهون البطن بشكل جراحي فإن عملية شفط دهون البطن تعتبر هي الخيار الأول والأهم، وتتم الآن في أغلب المراكز والعيادات بتقنية الفيزر لشفط الدهون، وهي مناسبة لمن لديهم كمية من الدهون في البطن لا تزول باتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن أو ممارسة التمارين الرياضية، وفيها يتم عمل شقوق جراحية صغيرة وحقن محلول ملحي مع مخدر ثم إدخال مسبار جهاز الفيزر وتعمل ترددات الموجات الخاصة به على تفتيت الخلايا الدهنية ثم يتم شفطها للخارج وتضميد الجروح، وتحتاج العملية لفترة تعافي حتى تظهر النتيجة النهائية.

طريقة تخسيس دهون البطن
نتائج شفط دهون البطن وعلاج التثدي بالفيزر

طريقة تخسيس دهون البطن بدون جراحة

توجد عدة طرق غير جراحية من الممكن أن تكون مناسبة لمن لا تناسبهم الطريقة الجراحية، أو لمن لديهم كميات قليلة فقط من الدهون الزائدة في البطن، أو لمن يفضلوا النتائج التدريجية في التخلص من دهون البطن الزائدة، ولابد من التأكد من أن الطريقة مناسبة للحالة قبل البدء في اتباعها، وتعتبر جلسات تفتيت دهون البطن بتقنياتها وأنواعها المختلفة من أهم وأشهر تلك الطرق، ومنها ما يلي:

  1. جلسات الكرايو
  2. جلسات الليزر البارد
  3. جلسات الكافيتيشن
  4. جلسات الهايفو
طريقة تخسيس دهون البطن
تخسيس البطن والجسم بالدايت وجلسات تفتيت الدهون

طريقة تخسيس دهون البطن بحقن التخسيس

1- جلسات الميزوثيرابي

بالطبع سمعتم من قبل عن حقن التخسيس أو ما يُعرف بـ حقن الميزوثيرابي للتخسيس، وهي من الطرق غير الجراحية أيضاً لتخسيس دهون البطن وتتم عن طريق الحقن بمواد مزيج من أحماض أمينية وفيتامينات وإنزيمات ومعادن وغيرها من العناصر، ويتم تحديد المزيج لكل حالة بما يتناسب معها، وهي من الطرق المناسب اتباعها مع نظام غذائي للتخسيس وتأتِ بنتائج فعالة مع أغلب الحالات.

طريقة تخسيس دهون البطن
نتائج تخسيس البطن والجسم بالدايت مع جلسات ميزوثيرابي

2- بوتكس البطن

يعتبر بوتكس البطن أو بوتكس المعدة من الطرق التي يتم من خلالها تعطيل الشعور بالجوع لفترات أطول حيث تُحقن عضلات جدار المعدة بمادة البوتكس التي تقلل انقباض العضلات فيقل دفع الطعام نحو الأمعاء وبالتالي يقل الشعور بالجوع، وخلال فترة حوالي 6 شهور يكون تناول الشخص للطعام أقل وبالتالي يفقط الوزن عموماً بما في ذلك دهون البطن.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تخسيس البطن فقط دون الجسم

ليس شرطاً لمن لديهم بطن ممتلئة وتزيد بها كمية الدهون أن يكون جسمهم بالكامل هكذا، ولكن قد تكون الدهون متموضعة أكبر في منطقة البطن وحدها لذا قد يتساءلون عن كيفية تخسيس البطن فقط وليس باقي الجسم، وعلى الرغم من وجود طرق كثيرة قد تكون فعالة في هذا الشأن ولكن إبر التخسيس بأنواعها المختلفة تعتبر من أفضلها مع نظام صحي يقوم الطبيب بوضعه لتعزيز النتائج، حيث أن حقن تخسيس البطن من الطرق التي تتناسب جيداً مع اتباع رجيم.

كيف تحرق دهون البطن في البيت؟

بعد معرفة طرق التخسيس الجراحية والطبية غير الجراحية المختلفة، فهل تتساءلون الآن عن كيفية حرق دهون البطن في المنزل؟ إن هناك بعض الإجراءات التي يمكن اتباعها بنظام والتزام وقد تأتِ بنتائج فعالة في تقليل دهون البطن، وتشمل ما يلي:

التمارين الرياضية

إن ممارسة التمارين التي يطلق عليها التمارين القلبية مثل المشي والجري وركوب الدراجة الهوائية يمكن أن تساعد في حرق الدهون في الجسم بما في ذلك منطقة البطن، أيضاً تمارين البطن خصوصاً لها تأثير فعال في ذلك.

النظام الغذائي الصحي

لا شك أن تناول نظام غذائي متوازن وصحي يساهم في فقدان الوزن بشكل عام، بما في ذلك تقليل تناول السعرات الحرارية وزيادة استهلاك الفواكه والخضروات والأطعمة ذات الألياف العالية، ويمكن تضمين مشروبات وأعشاب صحية تساهم في حرق دهون البطن ضمن النظام الغذائي، ومن المهم تقليل الكربوهيدرات والسكريات وزيادة البروتين والألياف وشرب الماء.

تجنب التوتر

قد يكون ذلك غريباً للبعض ولكن إدارة التوتر ومحاولة الاسترخاء وتنظيم النوم يمكن أن يساهم في تقليل إفراز الهرمونات المرتبطة بالإجهاد وبالتالي تقليل تراكم الدهون في البطن.

طريقة تخسيس دهون البطن الأفضل

بالطبع بعد التعرف على كل تلك الطرق السابقة للتخلص من دهون البطن تتساءلون الآن أعزائنا القراء، ما هي هي طريقة تخسيس دهون البطن الأفضل؟ والإجابة هنا أنه لا توجد طريقة معينة دوناً عن غيرها هي الأفضل والأنسب لكل الحالات، فكل حالة بمتغيراتها وفروقها الفردية قد تتناسب معها إحدى الطرق وتختلف عن غيرها، لذا فإن مشاورة الطبيب والكشف والتشخيص وتحديد الأهداف والمتطلبات هو الطريق الصحيح لمعرفة الأفضل لك.

والآن أعزائنا القراء، بعد أن تعرفنا معاً على طريقة تخسيس دهون البطن بالجراحة وبدون جراحة وأهم طرق التخلص من دهون البطن، إذا كنتم ترغبون في معرفة طريقة تخسيس دهون البطن المناسبة والأكثر فعالية لحالتكم يمكنكم التواصل الآن مع عيادات لايت كلينك لحجز موعد وتحقيق أفضل نتيجة والتمتع ببطن كما ترغبون.

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً