Skip links
طرق تكبير الصدر

طرق تكبير الصدر الأكثر فعالية بين الإجراءات الطبية وبين الطرق الطبيعية

طرق تكبير الصدر
بعض النساء يفضلن حجم الثدي الأكبر ويقمن بتجربة العديد من طرق تكبير الصدر للحصول على المزيد من الامتلاء فيشعرن بالمزيد من الجاذبية والثقة، فما هي الطرق الأكثر فعالية لتكبير الصدر، وهل توجد طرق منزلية تنجح في ذلك؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقالة التالية.

طرق تكبير الصدر في المنزل

يتغير حجم الصدر مع الوقت ومظهره أيضًا وقد يفقد بعض الحجم أو يترهل بسبب العديد من تجارب الحمل والولادة، أو فقدان الوزن، وبعض النساء قد يرجع صغر حجم الثدي لديهن لعوامل وراثية، حتى أن الترهل قد يكون وراثي أيضًا، وهناك بعض الطرق التي تساعد في تكبير حجم الثدي وتحسين مظهره ويمكن إجراؤها في المنزل، ولكن لا توجد الكثير من الدرسات التي تثبت مدى فعاليتها، ومنها:

العلاج بالهرمونات

يوجد نوعان من الهرمونات الأنثوية مسؤولة عن نمو الثدي، وتتكون بشكل طبيعي في الجسم، ولكن أيضًا يمكن تناولها من خلال العلاج الهرموني، ويجب أن يكون تحت إشراف الطبيب، ومن هذه الهرمونات البروجسترون، ويرتفع أثناء الحمل، مما يؤدي إلى نمو الثدي، لذلك قد يصف الطبيب بعض موانع الحمل الفموية لرفع نسبة البروجسترون، وكذلك هرمون الإستروجين، ولكن تحت ملاحظة طبية دقيقة.

الحبوب والكريمات

هناك بعض أنواع الحبوب والكريمات التي تدعي أنها تزيد حجم الصدر، ويتم تناولها أو وضعها كإحدى طرق تكبير الصدر الفعالة، ولكن لا توجد دراسات تثبت مدى فعاليتها، وتلجأ إليها بعض النساء لتفادي الجراجة.

نبتة الشوك المقدس

تحسن نبتة الشلوك المقدس من قدرة الثدي على إنتاج الحليب في فترة الرضاعة، وتحسن الدورة الدموية، وقد تساعد في زيادة حجم الثدي بما تحتويه من خصائص داعمة لإنتاج الإستروجين.

الجرجير

ثبت أن أوراق الجرجير غنية بفيتامين هـ الذي ييدعم نمو الثدي وبالتالي يمكن استخدامه كإحدى طرق تكبير الصدر المنزلية الفعالة.

بذور الشمر

بذور الشمر تحتوي على نسبة عالية من الفلافونويد الذي يدعم نسبة الإستروجين في الجسم، كما أنها تعمل كمنشط ومقوي طبيعي، يساعد الثدي على تكوين الخلايا والأنسجة الجديدة ممما يزيد من حجم الثدي.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

بذور الحلبة

يشيع استخدام الحلبة لتحسين نسبة إنتاج الحليب لدى النساء المرضعات، ويشيع أيضًا شربها لتكبير حجم الصدر، لأنها تزيد نسبة هرمون الإستروجين في الجسم، وبالتالي تسهم في زيادة حجم الصدر، ويمكن طحن بذور الحلبة الجافة وتناولها مع الطعام، أو غلي البذور لعدة دقائق وشربها عدة مرات في اليوم.

تدليك الثدي

يساعد تديك الثدي بالزيتوت الطبيعية على زيادة حجم الثدي؛ لأن التدليك ينشط الدورة الدموية، ويفضل استخدام بعض أنواع الزيوت الأساسية في التدليك مثل زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، بعد اختبارهما على الجسم، ويفضل استشارة الطبيب قبل إجراء أي من هذه الطرق.

طرق تكبير الصدر الجراحية

النوعان الأكثر فعالية في طرق تكبير الصدر الجراحية هما:

عملية تكبير الصدر بالسيليكون

ويستخدم فيها نوعان من حشوات السيليكون التي تتكون من مادة خارجية مصنوعة من السيليكون الخامل غير القابل للتفاعل مع أنسجة الثدي، وبداخلها إحدى المواد التالية وهما:

تكبير الصدر بحشوة السيليكون

حشوة السيلكيون تحتوي من الداخل على جل السيليكون المطاطي الذي يشبه أنسجة الصدر الطبيعية، ويناسب النساء اللاتي يبلغن من العمر 22 عامًا، ويتميز بأنه غير قابل للتمزق، كما توجد منه أنواع أكثر لزوجة مثل سيليكون جامي بير Gummy Bear الذي يتكون من ذرات شديدة الالتصاق ببعضها مما يجعله أقل قابلية للتمزق، ولكن عند تمزقه يتسبب في مضاعفات أكثر من حشوة السالين.

تكبير الصدر بحشوة السالين

تحتوي حشوة السالين من الداخل على محلول ملحي معقم ووفقًا لإدارة الغذاء والدواء FDA، يستخدم سيليكيون السالين للنساء اللاتي يبلغن من العمر 18 عامًا، وأكثر، وهو أكثر عرضة للتمزق، والتموج، ولكن عند تمزقه يتشربه الجسم بشكل طبيعي أنه لا يشكل أية خطورة ولا تنتشر حبيبات السيليكون بين الأنسجة.

تتم العملية تحت التخدير العام، وفيها يقوم الطيبب بعمل شق جراحي أسفل الإبطين، أو أسفل ثنية الصدر، وتوضع حشوة السيليكون تحت العضلة الصدرية، أو أسفل الغدة الثديية، وتظهر النتائج على الفور وتحتاج لفترة تعافي أولية 10 أيام.

وتتطلب شهر حتى تشفى شقوق الجراحة، وتستمر النتائج في التحسن طيلة 3 شهور، تكون ندبة الجراحة ما زالت واضحة، وتتلاشى بالتدريج حتى 6 إلى 12 شهرًا وتكون غير واضحة.

تكبير الصدر بالدهون الذاتية

الدهون الذاتية هي إحدى طرق تكبير الصدر الطبيعية لأنها تستخدم دهون من جسم الشخص نفسه أي لا يترتب عليها أية تفاعلات تحسسية، وتتم عن طريق 3 خطوات كالتالي:

  • شفط دهون البطن، أو الأرداف، أو أي منطقة من الجسم تعاني من السمنة الموضعية وتتوافر بها الدهون.
  • إعداد الدهون للحقن وتطهيرها وتنقيتها، ووضعها في أنابيب وحفظها في الثلاجة.
  • توضع الدهون في إبر خاصة تحقن في الصدر لتمنحه الامتلاء بحجم كوب واحد فقط.

تظهر النتائج النهائية بعد استقرار الدهون في الصدر بعد 3 أشهر، وبعدها يمكن تحديد هل سيتم عمل جلسة أخرى لمنح الصدر بعض الحجم، أو لتحسين النتائج، ويمتص الصدر وتنجو الدهون بنسبة 20 إلى 80%، لذلك يقوم الطبيب بشفط ضعف كمية الدهون المطلوبة ويحتفظ بها لاستخدامها عند الحاجة، ولا تناسب العملية من لا تتوافر لديها الكثير من الدهون فلا يمكن الحصول على الدهون من أي شخص آخر.

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفنا على طرق تكبير الصدر نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة لدى د. أشرف قورة استشاري السمنة والنحافة في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

كما يمكنك إرسال رسالة للتواصل مع مسؤولي خدمة العملاء عبر هذا الرابط.

إحجز الأن

Natural Breast Enlargement : Top 11 Home Remedies

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

Leave a comment