Skip links

شفط دهون البطن للرجال.. التقنيات والخطوات والمميزات ونصائح هامة

شفط دهون البطن للرجال
القوام المثالي الممشوق حلم لدى الرجال والنساء، ولكن عند الحديث عن شفط دهون البطن للرجال فالأمر لا يتعلق بالتخلص من الدهون فقط، ولكن نحت عضلات البطن أيضًا، وهو المظهر الذي قد لا يستطيع حتى الرياضيون الوصول إليه لوجود طبقة رقيقة من الدهون يصعب التخلص منها إلا بعد رحلة شاقة وطويلة من الرياضة والحميات، لذا تعرف معنا عزيزي القارئ على كيفية الحصول على المظهر الرياضي المعروف بعملية شفط دهون البطن، في المقالة التالية.

عملية شفط دهون البطن للرجال

تختلف عملية شفط دهون البطن للرجال عن النساء كما يشيع في الحصول على المظهر العضلي الذي قد ترغب فيه بعض النساء الرياضيات فقط، ويمكن الحصول على هذا المظهر باستخدام الليزر أو الموجات فوق الصوتية التي تنحت الجسم إلى جانب شفط الدهون، كما تساعد عملية شفط دهون البطن للرجال على التخلص من كميات كبيرة من الدهون لمن تتراكم لديهم السمنة الموضعية في منطقة البطن.

السمنة الموضعية والدهون العنيدة تتراكم في منطقة البطن وتتسبب في الكرش أيضًا لدى الرجال، فتصبح عملية شفط الدهون للرجال هي الخيار الأمثل، خاصة بعد عدم التمكن من التخلص من مشكلة الدهون بالحميات وممارسة الرياضة المنتظمة، ولا تعتبر العملية بديل لإنقاص الوزن، ويمكن إجراؤها بتقنيات متعددة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تقنيات شفط دهون البطن للرجال

يمكن شفط دهون البطن للرجال بتقنيات عديدة، وتتوقف التقنية المناسبة على كمية الدهون،ودرجة التصحيح المطلوبة، ولكن أفضل التقنيات التي يمكنها نحت الجسم هي الليزر، وتقنية Light Lipo المعروفة بالفيزر، ومن تقنيات شفط الدهون ما يلي:

شفط الدهون التقليدي

تعتبر الخيار الافضل عند شفط كميات كبيرة من الدهون، ولكن قد يترتب عليها ترهل الجلد في حالة ضعف جودة الجلد، او ارتخاؤه، وتتم العملية عن طريق إدخال الكاميولا تحت الجلد وتفتيت الدهون بطريقة يديوية، ثم شفطها بمضخة شفط الدهون.

شفط الدهون التضحمي

يمكن شفط دهون البطن للرجال بتقنية شفط الدهون التضخمي أيضًا في حالة وجود كمية كبيرة من الدهون، وتعتمد التقنية على حقن خليط من المواد المضافة إلى المحلول الملحي التي تعمل على تمديد أتسجة الخلايا الدهنية ليسهل تفتيتها بأداة شفط الدهون.

شفط الدهون الديناميكي

يتميز شفط الدهون الديناميكي بوجود خاصية الاهتزاز التي توجد بأداة شفط الدهون والتي تعمل على تفتيت الدهون بدقة أكبر من الطرق التقليدية الأخرى، ولكن قد ينتج عنها ترهل الجلد.

شفط الدهون بالليزر

يشتهر شفط الدهون بالليزر باسم الشفط الذكي لدهون فبسبب حرارة الليزر يمكن إذابة الدهون قبل إخراجها من الجسم، ولا يتم التعامل معها بشكل مباشر مما يقلل من الأورام الدموية، والنزيف والكدمات.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كيفية شفط دهون البطن للرجال بتقنية Light Lipo

تستخدم في شفط دهون البطن للرجال بتقنية Light Lipo الموجات فوق الصوتية التي تسمح بشفط الدهون عالي الدقة، إلى جانب نحت الجسيم وإبراز محيط العضلات، وتعرف بالنحت الديناميكي للجسم، وهو ما يجعل شفط الدهون بالموجات الصوتية الخيار الأفضل على الإطلاق للرجال ويليه الليزر.

قبل العملية يقوم الطاقم الطبي باختبار ضربات الدم، ونسبة الأكسجين والسكر في الدم، وتمر عملية شفط دهون البطن للرجال بالموجات فوق الصوتية بالخيارات التالية:

التخدير

أغلب عمليات شفط الدهون يمكن أن تتم تحت التخدير الموضعي، وتبدأ بتخدير منطقة شفط الدهون، وإعطاء المريض بعض المهدئ ليزيد من الشعور بالراحة وتقلل الانزعاج أثناء إجراء العملية وبعدها.

شقوق الجراحة

يقوم الطبيب بعمل شقوق الجراحة في البطن وتكون دقيقة للغاية ولا يتنتج عنها أية تندبات، وتوزع في عدة مناطق، ثم يحقن الطبيب محلول ملحي معقم مضاف إليه الليدوكائين في شقوق الجراحة لتمديد الدهون وتسهيل إذابتها.

إذابة الدهون

يتمتمديد الأنسجة من الدهون بحقن المحلول الملحي، ثم يدخل أداة شفط الدهون التي يطلق طرفها ذبذبات اهتزازية تفتت الدهون وتذيبها بلطف، كما يطلق درجة حرارة معتدلة تصل لكل طبقات الدهون العميقة والسطحية، وكذلك طبقة الدهون الرقيقة الواقعة تحت الجلد، والتي تمنع من إبراز العضلات.

شفط الدهون

بعد إذابة الدهون يتم شفطها بأدة شفط الدهون، وتكون منطقة شفط الدهو في النهاية خالية من الدهون تمامًا ويتغير حجمها ومظهرها بشكل ملحوظ حتى بعد الانتهاء من العملية مباشرة ثم يغلق الطبيب شقوق الجراحة وقد يتركها مفتوحة لتصريف فوائض السوائل، ويترك جزء من المحلول الملحي بالداخل حتى تتخثر الأوعية الدموية ولا يحدث أي نزيف.

مميزات شفط دهون البطن للرجال بتقنية Light Lipo

تتميز التقية عن غيرها من الطرق الأخرى بالكثير من الفوائد ومنها:

  • نحت الجسم عالي الدقة.
  • عدم ارتخاء الجلد.
  • الحرارة التي تطلقها الموجات الصوتية تعمل على شد الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين وتحسين جودة الجلد.
  • قلة فترة التعافي.
  • إبراز محيط العضلات وجعل البطن ملساء ومسطحة، والحصول على المظهر الرياضي.
  • قلة الآثار الجانبية الناتجة عن الموجات الصوتية وعدم تعرض الجلد للحروق.
  • بفضل الشفط اللطيف للدهون لا تتكون أورام دموية أو كدمات.

المرشحون لعملية شفط دهون البطن للرجال

يمكن أن يخضع للجراحة جميع الرجال الذين يعانون من السمنة الموضعية في منطقة البطن، ويجب أن تتوافر فيهم الشروط التالية:

  • الاقتراب من الوزن الطبيعي.
  • يفضل أن يكون الرجال من غير المدخنين.
  • من يتمتعون بجسم رياضي ولكن لم تنجح ممارسة الرياضة في التخلص من طبقة الدهون الرقيقة التي تبرز عضلات البطن.
  • كلما كانت جودة الجلد أفضل كلما كانت النتائج أفضل.
  • يجب أ يكو لدى الأشخاص توقعات إيجابية من العملية.
  • في حالة زيادة الوزن يجب التخلص من بعض الوزن قبل العملية.

لا يجب الخضوع للجراحة في حالة المعاناة من الآتي:

  • أمراض السكري والقلب.
  • أمراض الشريان التاجي.
  • اضطرابات الدورة الدموية، وضعف تدفق الدم.
  • ضعف جهاز المناعة.
ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الاستعداد لعمية شفط دهون البطن للرجال

قبل العملية ينصح الطبيب ببعض لنقاط الهامة التي يجب اتباعها، ويتعرف لى الحالة الصحية العامة لمن يقبل على الجراحة، وتشمل التعليمات والاستعدادات ما يلي:

  • التعرف على التاريخ الطبي العائلي والشخصي.
  • التعرف على كافة الأدوية التي يتناولها الشخص قبل الجراحة.
  • ينصح بالتوقف عن التدخين لمدة أسبوعين.
  • يجب التوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم من مكملات عشبية، وأسبرينات، وإيبوبروفين وأدوية مضادة للالتهابات قبل العملية بأسبوعين على الأقل.
  • التعرف على الحالة الصحية العامة.
  • إجراء بعض فحوصات الدم؛ للتأكدمن عدو وجود أسباب مرضية تمنع من الجراحة.
  • عند شفط الدهون من مناطق متعددة من الجسم في الجلسة نفسها أو إجراء العملية تحت التخدير العام يجب أن يبقى الشخص في المستشفى لذا يججب الترتيب مع أحد المقربين لقيادة الشخص إلى المنزل وتقديم المساعدة في فترة التعافي لأولى.

التعافي بعد عملية شفط دهون البطن للرجال

بعد الانتهاء من العملية قد يوضع الشخص تحت المراقبة في المستنشفى لليلة، وفي أغلب الحالات يمكن العودة للمنزل في نفس اليوم، وبعد إنهاء العملية يضع الطبيب أنايبب دقية لتصريف السوائل وتغطى بالضمادات يجب الاهتمام بأنايبب تصريف السوائل وتفريغها من وقت لآخر، وعدم تعريض شقوق الجراحة للعدوى.

ارتداء المشد

من أهم ما يجب اتباعه في فترة التعافي بعد شفط دهون البطن للرجال ارتداء المشد الضاغط الذي عمل على ضغط الجلد والمساعدة في عودة الجلد والجسم لوضعه الطبيعي، كما يساعد في نحت الجلد، بالإضافة للقدرة الفائقة على ضغط الجلد، وتصريف السوائل وامتصاصها لتعزيز سرعة التعافي.

الأدوية والطعام

يجب أيضًا تناول الأدوية المسكنة للألم عند الشعور بالانزعاج وعدم الراحة أو الألم، كما يجب تناول المضادات الحيوية لتجنب انتقال العدوى، وينصح بشرب الكثير من المياه لتنشيط الدورة الدموية، وصرف فوائض السوائل، ويجب الاستمرار في تجنب التدخين لمدة أسبوعين حتى لا يتسبب في مضاعفات، ويعيق شفاء الأنسجة، والامتناع عن الأدوية المسيلة للدم لمدة أسبوعين وينصح بتقليل الملح في الطعام لتقليل الانتفاخات، وتناول الطعام الصحي بشكل عام.

الحركة والأنشطة

يمكن العودة للعمل بعد أسبوع على الأقل من العملية، وفي فترة التعافي الأولى ينصح بالتحرك والمشي كل ساعتين لمنع جلطات الدم والساقين، وتصريف السوائل من الجسم بتنشيط الدورة الدموية، ولاستئناف الأنشطة الرياضية يجب الانتظار عدة أسابيع لبدء الأنشطة المتوسطة، أو على الأقل حتى تشفى شقوق الجراحة بالكامل، ويجب استشارة الطبيب حول إمكانية بدء الرياضة المكثفة.

نتائج شفط دهون البطن للرجال

تظهر نتائج شفط دهون البطن للرجال فور الانتهاء من العملية يمكن بسهولة رؤية أغلب النتائج، ولكن حتى تزول التورمات حول شقوق الجراحة والكدمات تبقى بعض النتائج بحاجة لمرور الوقت حتى يمكن ملاحظتها، وللحفاظ على نتائج شفط دهون البطن للرجال بالرغم من كونها دائمة، يجب الالتزام بالعادات الغذائية الصحية وتحسين نمط الحياة، والالتزام بممارسة الرياضة بانتظام.

نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً