Skip links
شفط دهون البطن للرجال

بالصور شفط دهون البطن للرجال | تقنيات ونتائج و7 مميزات

هل تفكر عزيزي الرجل في إجراء عملية شفط البطن؟ هل لديك تساؤلات حول شفط دهون البطن للرجال وكيف تتم هذه العملية؟ وما هي مميزاتها والحالات المرشحة لها؟ هل تتساءل أيضاً عن فترة التعافي وعن النتائج؟ إذاً تابع مقال اليوم لتتعرف على كل هذه المعلومات وأكثر حول عملية شفط دهون البطن للرجال.

عملية شفط دهون البطن للرجال

من الممكن أن تتم عمليات شفط الدهون عموماً للرجال أو النساء، ولكن تختلف عملية شفط دهون البطن للرجال عنها في شفط دهون البطن للنساء، حيث يشيع عند الرجال الحصول على المظهر العضلي الذي قد ترغب فيه بعض النساء الرياضيات فقط، ويمكن الحصول عليه باستخدام الليزر أو تقنية الموجات فوق الصوتية التي تنحت الجسم إلى جانب شفط الدهون، كما تساعد العملية على التخلص من كميات كبيرة من الدهون في منطقة البطن، حيث أن الدهون العنيدة تتراكم في البطن وتتسبب في الكرش لدى الرجال بشكل شائع، فتصبح عملية شفط الدهون للرجال هي الخيار الأمثل، خاصة بعد عدم التمكن من التخلص من مشكلة الدهون بالحميات وممارسة الرياضة المنتظمة، ولا تعتبر العملية بديلاً لإنقاص الوزن، ويمكن إجراؤها بتقنيات متعددة.

تقنيات شفط دهون البطن للرجال

يمكن إجراء عملية شفط الدهون من البطن للرجال بتقنيات عديدة، وتتوقف التقنية المناسبة على كمية الدهون، ودرجة التصحيح المطلوبة، ولكن أفضل التقنيات التي يمكنها نحت الجسم هي الليزر، وتقنية Light Lipo المعروفة بالفيزر، ومن تقنيات شفط الدهون ما يلي:

شفط الدهون التقليدي

قد تعتبر الخيار الأفضل عند شفط كميات كبيرة جداً من الدهون، ولكن قد يترتب عليها ترهل الجلد في حالة ضعف جودة الجلد، أو ارتخاؤه، وتتم العملية عن طريق إدخال الكانيولا تحت الجلد وتفتيت الدهون بطريقة يدوية، ثم شفطها بمضخة شفط الدهون.

شفط الدهون التضخمي

يمكن شفط دهون البطن للرجال بتقنية شفط الدهون التضخمي أيضًا في حالة وجود كمية كبيرة من الدهون، وتعتمد التقنية على حقن خليط من المواد المضافة إلى المحلول الملحي التي تعمل على تمديد أنسجة الخلايا الدهنية ليسهل تفتيتها بأداة شفط الدهون.

اقرأ أيضاً: طريقة تخسيس دهون البطن | 8 طرق اختر ما يناسبك

شفط الدهون الديناميكي

يتميز شفط الدهون الديناميكي بوجود خاصية الاهتزاز التي توجد بأداة شفط الدهون والتي تعمل على تفتيت الدهون بدقة أكبر من الطرق التقليدية الأخرى، ولكن قد ينتج عنها ترهل الجلد.

شفط الدهون بالليزر

يشتهر شفط الدهون بالليزر باسم الشفط الذكي للدهون فبسبب حرارة الليزر يمكن إذابة الدهون قبل إخراجها من الجسم، ولا يتم التعامل معها بشكل مباشر مما يقلل من الأورام الدموية، والنزيف والكدمات.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كيفية شفط دهون البطن للرجال بتقنية Light Lipo

تستخدم في شفط دهون البطن للرجال بتقنية Light Lipo الموجات فوق الصوتية التي تسمح بشفط الدهون عالي الدقة، إلى جانب نحت الجسم وإبراز محيط العضلات، وتعرف بالنحت الديناميكي للجسم، وهو ما يجعل شفط الدهون بالموجات الصوتية أو شفط الدهون بالفيزر الخيار الأفضل على الإطلاق للرجال ويليه الليزر، قبل العملية يقوم الطاقم الطبي باختبار ضربات القلب، ونسبة الأكسجين والسكر في الدم، وتمر عملية شفط دهون البطن للرجال بالموجات فوق الصوتية بالمراحل التالية:

التخدير

أغلب عمليات شفط الدهون يمكن أن تتم تحت التخدير الموضعي، وتبدأ بتخدير منطقة شفط الدهون وإعطاء المريض بعض المهدئ ليزيد من الشعور بالراحة وتقلل الانزعاج أثناء إجراء العملية وبعدها.

شقوق الجراحة

يقوم الطبيب بعمل شقوق الجراحة في البطن وتكون دقيقة للغاية ولا ينتج عنها أية تندبات، وتوزع في عدة مناطق، ثم يحقن الطبيب محلول ملحي معقم مضاف إليه الليدوكائين في شقوق الجراحة لتمديد الدهون وتسهيل إذابتها.

اقرأ أيضاً: عملية شفط البطن | خطوات وتقنيات و6 نصائح للتعافي

إذابة الدهون

تتمدد الأنسجة من الدهون بحقن المحلول الملحي، ثم يُدخل الطبيب أداة شفط الدهون التي يطلق طرفها ذبذبات اهتزازية تفتت الدهون وتذيبها بلطف، كما يطلق درجة حرارة معتدلة تصل لكل طبقات الدهون العميقة والسطحية، وكذلك طبقة الدهون الرقيقة الواقعة تحت الجلد، والتي تمنع إبراز العضلات.

شفط الدهون

بعد إذابة الدهون يتم شفطها بأدة شفط الدهون، وتكون المنطقة في النهاية خالية من الدهون تمامًا ويتغير حجمها ومظهرها بشكل ملحوظ حتى بعد الانتهاء من العملية مباشرة ثم يغلق الطبيب شقوق الجراحة وقد يتركها مفتوحة لتصريف فوائض السوائل، ويترك جزء من المحلول الملحي بالداخل حتى تتخثر الأوعية الدموية ولا يحدث أي نزيف.

اقرأ أيضاً: أسعار عمليات شفط الدهون 2024 في 4 دول

مميزات شفط دهون البطن للرجال بتقنية Light Lipo

تتميز التقنية عن غيرها من الطرق الأخرى بالكثير من الفوائد والمميزات ومنها:

  1. نحت الجسم عالي الدقة.
  2. عدم ارتخاء الجلد.
  3. الحرارة التي تطلقها الموجات الصوتية تعمل على شد الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين وتحسين جودة الجلد.
  4. قصر فترة التعافي.
  5. إبراز محيط العضلات وجعل البطن ملساء ومسطحة، والحصول على المظهر الرياضي.
  6. قلة الآثار الجانبية الناتجة عن الموجات الصوتية وعدم تعرض الجلد للحروق.
  7. بفضل الشفط اللطيف للدهون لا تتكون أورام دموية أو كدمات.
شفط دهون البطن للرجال
نتائج شفط دهون البطن والصدر للرجال

المرشحون لعملية شفط دهون البطن للرجال

يمكن أن يخضع للجراحة جميع الرجال الذين يعانون من السمنة الموضعية في منطقة البطن، ويجب أن تتوافر فيهم الشروط التالية:

  • الاقتراب من الوزن الطبيعي.
  • يفضل أن يكون الرجال من غير المدخنين.
  • من يتمتعون بجسم رياضي ولكن لم تنجح ممارسة الرياضة في التخلص من طبقة الدهون الرقيقة التي تبرز عضلات البطن.
  • كلما كانت جودة الجلد أفضل كلما كانت النتائج أفضل.
  • يجب أن يكون لدى الأشخاص توقعات إيجابية من العملية.
  • في حالة زيادة الوزن الواضحة يجب التخلص من بعض الوزن قبل العملية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

حالات غير مرشحة لشفط دهون البطن للرجال

لا يجب الخضوع للجراحة في حالة المعاناة من الآتي:

  • أمراض السكري والقلب.
  • أمراض الشريان التاجي.
  • اضطرابات الدورة الدموية، وضعف تدفق الدم.
  • ضعف جهاز المناعة.

اقرأ أيضاً: 10 معلومات هامة بعد عملية شفط الدهون | وأفضل نصائح للتعافي

الاستعداد لعمية شفط دهون البطن للرجال

قبل العملية ينصح الطبيب ببعض لنقاط الهامة التي يجب اتباعها، ويتعرف على الحالة الصحية العامة لمن يقبل على الجراحة، وتشمل التعليمات والاستعدادات ما يلي:

  • التعرف على التاريخ الطبي العائلي والشخصي.
  • التعرف على كافة الأدوية التي يتناولها الشخص قبل الجراحة.
  • ينصح بالتوقف عن التدخين لمدة أسبوعين.
  • يجب التوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم من مكملات عشبية، وأسبرين، وإيبوبروفين وأدوية مضادة للالتهابات قبل العملية بأسبوعين على الأقل.
  • التعرف على الحالة الصحية العامة.
  • إجراء بعض فحوصات الدم للتأكد من عدم وجود أسباب مرضية تمنع من الجراحة.
  • عند شفط الدهون من مناطق متعددة من الجسم في الجلسة نفسها أو إجراء العملية تحت التخدير العام يجب أن يبقى الشخص في المستشفى لذا يجب الترتيب مع أحد المقربين لقيادة الشخص إلى المنزل وتقديم المساعدة في فترة التعافي الأولى.

اقرأ أيضاً: 9 مميزات لـ شفط دهون البطن والخصر في إجراء واحد

التعافي بعد عملية شفط دهون البطن للرجال

بعد الانتهاء من العملية قد يوضع الشخص تحت المراقبة في المستشفى لليلة، وفي أغلب الحالات يمكن العودة للمنزل في نفس اليوم، وبعد إنهاء العملية يضع الطبيب أنايبب دقية لتصريف السوائل وتغطى بالضمادات ويجب الاهتمام بأنايبب تصريف السوائل وتفريغها من وقت لآخر، وعدم تعريض شقوق الجراحة للعدوى، والاهتمام بما يلي:

ارتداء المشد

من أهم ما يجب اتباعه في فترة التعافي بعد شفط دهون البطن للرجال ارتداء المشد الضاغط، حيث يعمل لبس المشد بعد شفط الدهون على ضغط الجلد والمساعدة في عودة الجلد والجسم لوضعه الطبيعي، كما يساعد في نحت الجسم، بالإضافة للقدرة الفائقة على ضغط الجلد، وتصريف السوائل وامتصاصها لتعزيز سرعة التعافي.

شفط دهون البطن للرجال
ارتداء المشد بعد شفط دهون البطن للرجال

الأدوية والطعام

يجب أيضًا تناول الأدوية المسكنة للألم عند الشعور بالانزعاج وعدم الراحة أو الألم، كما يجب تناول المضادات الحيوية لتجنب انتقال العدوى، وينصح بشرب الكثير من المياه لتنشيط الدورة الدموية، وصرف فوائض السوائل، ويجب الاستمرار في تجنب التدخين لمدة أسبوعين حتى لا يتسبب في مضاعفات، ويعيق شفاء الأنسجة، والامتناع عن الأدوية المسيلة للدم لمدة أسبوعين كما ينصح بتقليل الملح في الطعام لتقليل الانتفاخات، وتناول الطعام الصحي بشكل عام.

الحركة والأنشطة

يمكن العودة للعمل بعد أسبوع على الأقل من العملية، وفي فترة التعافي الأولى ينصح بالتحرك والمشي كل ساعتين لمنع جلطات الدم والساقين، وتصريف السوائل من الجسم بتنشيط الدورة الدموية، ولاستئناف الأنشطة الرياضية يجب الانتظار عدة أسابيع لبدء الأنشطة المتوسطة، أو على الأقل حتى تشفى شقوق الجراحة بالكامل، ويجب استشارة الطبيب حول إمكانية بدء الرياضة المكثفة.

اقرأ أيضاً: مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون و26 نصيحة ذهبية

نتائج شفط دهون البطن للرجال

تظهر نتائج شفط دهون البطن للرجال فور الانتهاء من العملية حيث يمكن بسهولة رؤية أغلب النتائج، ولكن حتى تزول التورمات حول شقوق الجراحة والكدمات تبقى بعض النتائج بحاجة لمرور الوقت حتى يمكن ملاحظتها، وللحفاظ على نتائج شفط دهون البطن للرجال بالرغم من كونها دائمة، يجب الالتزام بالعادات الغذائية الصحية وتحسين نمط الحياة، والالتزام بممارسة الرياضة بانتظام.

اقرأ أيضاً: سبب تجمع سوائل بعد عملية شفط الدهون | و9 طرق للوقاية والعلاج

شفط دهون البطن للرجال
نتائج شفط دهون البطن للرجال قبل وبعد

هل تعود دهون البطن بعد شفطها؟

لا تعود الدهون في نفس الموضع الذي تم شفطها منه مرة أخرى، ولكن من الممكن أن تتكون دهون في مناطق أخرى، لذا من المهم الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة والابتعاد عن أي نمط غير صحي قد يسبب اكتساب الدهون والإضرار بنتائج العملية.

اقرأ أيضاً: عملية شفط البطن | خطوات وتقنيات و6 نصائح للتعافي

والآن أعزائنا القراء، بعد أن قدمنا لكم كل ما يخص عملية شفط دهون البطن للرجال من معلومات وتقنيات وحالات مرشحة ونتائج ومميزات، إذا كنتم قد اتخذتم قراركم وتبحثون عن أفضل مكان لإجراء العملية، لا تترددوا الآن في التواصل معنا في لايت كلينك عبر الواتساب.

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً