Skip links

شفط الدهون من الارداف بتقنية Light Lipo.. رشاقة أكثر.. تدخل جراحي أقل

شفط الدهون من الارداف بتقنية Light Lipo
تميل أغلب النساء إلى تخزين الدهون في الأرداف مما يجعلهن يشعرن بعد الارتياح ويجعل من الصعب ارتداء كل أنواع الملابس التي يفضلنها، مما يقلل الثقة في النفس، ولأن الرياضة ليست الحل في حالات كثيرة عندما يتم التعامل مع الدهون العنيدة، قد يكون الحل شفط الدهون من الارداف بتقنية Light Lipo ، تعرفوا أكثر على التقنية من خلال هذه المقالة.

شفط الدهون من الارداف بتقنية Light Lipo

يمكن شفط الدهون من الارداف بتقنية Light Lipo باستخدام موجات الطاقة فوق الصوتية، وهي تقنيةة تتميز بخاصية الاهتزاز التي تعمل على تفتيت الدهون قبل شفطها، دون تعامل مباشر معها، مما يجعل عملية شفط الدهون سلسة ولطيفة، بأقل قدر من التدخل الجراحي والآثار الجانبية، بالإضافة إلى تحسين جودة الجلد ونحت محيط الأرداف.

مميزات شفط الدهون من الارداف بتقنية Light Lipo

تتميز شفط الدهون من الارداف بتقنية Light Lipo:

  • القدرة على التخلص من الدهون ونحت الأرداف في نفس الوقت.
  • قلة الآثار الجانبية الناتجة عن الإجراء.
  • يتم الإجراء بأقل قدر من التدخل الجراحي.
  • الأرداف من مناطق الجسم التي قد تكون فيها شقوق الجراحة واضحة، وعند شفط الدهون من الارداف بتقنية Light Lipo يتم عمل شقوق غير واضحة ودقيقة أقل من التقنيات الأخرى لشفط الدهون.
  • عدم إلحاق الضرر بالأوعية الدموية، أو الأعصاب، والأنسجة الضامة، والجلد.
  • استخدام التخدير الموضعي يقلل من فترة التعافي والآثار الجانبية.
  • يستخدم محلول ملحي معقم يعمل على تخثر الأوعية الدموية، مما يقلل من الكدمات والتورمات والأورام الدموية، ويحد من خطر النزيف.
  • إمكانية الحصول على أرداف أكثر رشاقة وجاذبية فقط من جلسة واحدة.
  • إمكانية التنبؤ بما سيكون عليه شكل الأرداف وفي أي مدة.

المُرشحون لشفط دهون الأرداف بتقنية Light Lipo

يمكن شفط الدهون من الارداف بتقنية Light Lipo لمن هم:

  • يتمتعون بحالة صحية جيدة تسمح بإجراء الجراحة بدون نتعقيديات.
  • من تتراكم لديهم الدهون في منطقة الأدراف، ويرديون التخلص منها، من الرجال والنساء.
  • من هم على استعداد للمارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي بعد الخضوع للجراحة.
  • غير المدخنين، والمنقطعين عن التدخين، وأي من صور النيكوتين من المرشحين الأفضل.
  • من هم في حدود 30% من كتلة جسدهم ويريدون التخلص من دهون الأرداف بعدما لم تنجح الرياضة في التخلص منها.
  • لا يهدف شفط الدهون من الارداف بتقنية Light Lipo لإنقاص الوزن ولكن لتحقيق التناسق بين الأرداف وباقي الساق والجسم.

الاستعداد لشفط الدهون من الارداف بتقنية Light Lipo

قبل شفط الدهون من الارداف بتقنية Light Lipo يجب المرور بفترة الاستعداد التي تتضمن جلسة الاستشارة، وطرح الأسئلة على الطبيب، والفهم الكامل بالجراحة، ومميزاتها ومخاطرها، وآثارها الجانبية، وقد يقوم الطبيب بالتالي:

  • مراجعة التاريخ الطبي.
  • معرفة عوامل الخطر.
  • تاريخ الجراحات السابقة وخاصة في منطقة الأرداف.
  • ينصح الطبيب بعدم تناول المكملات العشبية، والمضادات الحيوية، والأدوية المضادة للالتهابات، والأسبرينات؛ لمنع مخاطر النزيف.
  • التوقف عن التدخين حتى لا يعيق تدفق الدم، ويضعف الشفاء.
  • شرح المخاطر والآثار الجانبية المحتملة التي قد تنتج عن الجراحة.
  • كيفية الاستعداد لفترة التعافي، وإعدد المنزل، وتلقي المساعدة.
  • عمل فحص طبي واختبارات معملية، لمعرفة عوامل الخطر، وهل توجد حساسية من المخدر، وأدوات التخدير والجراحة.

كيفية شفط الدهون من الارداف بتقنية Light Lipo

يتم الإجراء في المستشفى أو العيادة الخارجية، تحت التخدير الموضعي في أغلب الحالات، ويمكن استخدام التخدير العام في حالات أخرى، بعد تخدير الأردف، يقوم الطبيب بعمل عدة شقوق متفرقة وصغيرة، ثم يحقن الشقوق بمحلول ملحي معقم مختلط بالمخدر الموضعي لكي يعمل على توسيع الخلايا الدهنية وتمديدها بحيث يسهل إذابتها.

ثم يُدخل أنبوب رفيع يصدر موجات الطاقة فوق الصوتية، التي تتميز بخاصية الاهتزاز وتصدر حرارة معتدلة تتوزع بالتساوي على كل الدهون، وبفعل الاهتزاز والحرارة تذوب الدهون برفق، ثم يتم شفطها بأنبوب يتصل بالكانيولا.

قد يترك الطبيب الشقوق مفتوحة حتى تتصرف السوائل والدم الناتجين عن اللجراحة بسرعة، وتمر فترة الشفاء أسرع، ولكنها تتطلب المزيد من العناية في هذه الحالة حتى لا تنتقل العدوى، ويمكن أن يغلقها وضع أنابيب تساعد على تصريف هذه السوائل، ويجب تفريغها من وقت لآخر، وقد يضمد الأرداف بالشاش.

التعافي بعد شفط الدهون من الارداف بتقنية Light Lipo

بعد الانتهاء من شفط الدهون من الارداف بتقنية Light Lipo يجب الراحة التامةة لمدة 12 ساعة على الأقل بعد العلاج، كما يجب التوقف عن أي أنشطة مرهقة وشاقة، بالإضافة إلى الأنشطة الرياضية لمدة 3 أسابيع على الأقل، تبدأ بعض النتائج في الظهور التدريجي بعد 7 أيام، سيكون هناك بعض الكدمات والتورم ولكن ليست بنفس قدر الطرق الأخرى.

يمكن رؤية أغلب النتائج بعد مرور خمسة أو ستة أسابيع، وحتى تكون نتائج شفط دهون الأرداف أفضل يجب الالتزام بارتداء المشد طيلة هذه الفترة أو حسبما يقرر الطبيب؛ لأنه يحمي شقوق الجراحة، ويجعلها تُشفى بشكل جيد، كما يضغط على الجلد ويجعل الدهون تلتصق به وبالعضلات أسرع، كما يصرف لسوائل، ويمنع من تراكمها تحت الجلد.

الآثار الجانبية لشفط الدهون من الأرداف بتقنية Light Lipo

ينتج عن شفط الدهون من الارداف بتقنية Light Lipo أقل قدر من الآثار الجانبية، فالإجراء يسمح بأقل قدر من التدخل الجراحي، ونظرًا لأنه يتم تحت التخدير الموضعي، تقل الآثار الجانبية وفترة التعافي تكون أسرع، يمكن أن تنتج بعض الىثار الجانبية الشائعة بعد أي عملية جراحية، مثل الكدمات والتورم والانتفاخات، ولكنها تكون أقل.

يمكن أن تنتج بعض المخاطر الناتجة عن أخطاء الطبيب غير المدرب جيدًا، لذا يجب اختيار الطبيب بدقة، كما أن الإجرءات الوقائية التي يجريها الطبيب تحد من الآثار الجانبية، كما يجب الفهم الكامل لكل المخاطر قبل الجراحة.

قد تتراكم الكثير من السوائل في الجسم ما يصيب الرئتين والقلب بالضرر نتيجة صدمة تغير السوائل في الجسم، متسببة في الوذمة الرئوية، كما يجب الالتزام بالحركة الخفيفة منعًا لتكون جلطات الساقين.

نتائج شفط الدهون من الارداف بتقنية Light Lipo

بفضل شفط الدهون من الارداف بتقنية Light Lipo يمكن الحصول على أرداف أقل حجمًا وأكثر جاذبية في ساعة واحدة، قد يستغرق انتظار النتائج عدة أسابيع أو أشهر حتى تظهر بشكل تدريجي، وهو ما يعتمد على درجة استجابة الجسم للشفاء، وكمية الدهون التي يتم شفطها، لذا ينصح الطبيب بالاقتراب من الوزن المثالي قبل الإقدام على الجراحة.

يمكن أن تستمر النتائج لفترة طويلة وقد تدوم طويلًا كلما كان الشخص أكثر التزامًا بممارسة الرياضة لدعم نتائج الجراحة، والاهتمام بمراقبة الوزن، وتناول الطعام الصحي، وتجنب لدهون غير الصحية؛ حتى لا يكتسب الجسم الدهون مرة أخرى مع زيادة الوزن.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على كيفية شفط الدهون من الارداف بتقنية Light Lipo وما مميزاتها وفوائدها، نرجو أن نكون قد أجبنا على كافة استفساراتكم وتساؤلاتكم، وللمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم حجز موعد في مركز لايت كلينك، عبر هذا الرابط.

احجز موعد كشفك الآن

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً