Skip links

شد عضلات البطن في المنزل بطرق بسيطة.. ومتى يجب الخضوع للجراحة؟

شد عضلات البطن
شد عضلات البطن
للحصول على بطن مسطحة وملساء أو الحصول على عضلات بارزة والقضاء على الدهون ليس أمرًا جماليًا فحسب بل صحيًّا أيضًا ويمكنك من التحرك بحرية ولا يعيق ارتدائك لملابسك المفضلة، لذا دعونا نتعرف على كيفية شد عضلات البطن في المنزل بطرق فعالة وبسيطة في المقالة التالية.

عضلات البطن

تقسم عضلات البطن إلى ستة أقسام وتكون متراصة ومقسمة بشكل طولي، وتبرز هذه التقسيمات حسب قوة العضلات، وهي التي تمنح الجسم البطن المظهر الرياضي الجذاب، والذي أصبح النساء يسعين للحصول عليه أيضًا، وتختفي هه العضلات تحت الدهون في حالة وجودها، ولا يمكن شد عضلات البطن بدون التخلص من الدهون الزائدة.

طريقة شد عضلات البطن

يجب أن تمر خطتك لشد عضلات البطن بالتخلص من الدهون في حالة وجودها، وذلك بممارسة تمرينات الكارديو، واتباع نظام غذائي قيلل السعرات الحرارية، قم ممارسة تمريمنات الكارديو عالية الكثافة والجمع بينها وبين حمل الأوزان التي تستهدف عضلات البطن، أو تمرينات المقاومة التي تعتمد على وزون الجسم.

اتباع نظام غذائي صحي

يمكنك تجربة الأنظمة الغذائية التي تقيد السعرات الحرارية، وحساب عدد السعرات الحرارية المعتادة وتقليل عددها إلى 1200 أو 1500 سعرة حرارية حسب وزن الجسم.

وتحث على تناول الكثير من الخضروات، والبروتينات الصحية، والالبان قليلة الدسم، والأسماك، والدواجن، والابتعاد عن المشروبات السكرية المحلاة، والمشروبات الغازية، وشرب الكثير من المياه، والشاي الأخضر، وشرب القهوة والشاي بدون سكر، وتناول وةجبات خفيفة من الفاكهة،

ممارسة تمرينات الكاريدو

يجب التخلص من الدهون بممارسة تمرينات الكاريدو إلى جانب النظام الغذائي لمدة لا تقل عن 5 أيامن في الأسبوع، ويجب أن يتراوح معدل الممارسة اليومية من 25 إلى 30 دقيقة، حيث تساعد تمرينات تلكاريدو على التخلص من الدهون، ورفع معدل التمثيل الغذائي، وبدونها لا تكون تمرينات شد عضلات البطن فعالة بمفردها.

ممارسة تمرينات الكارديو عالية الكثافة  HIIT

تمرينات الكاريدو عالية الكثافة هي ممارسة نفس تمرينات الكارديو العادية ولكن بكقافة أعلى وفي وقت أقل، فبدلًا من الجري لنصف ساعة، يمكن زيادة كثافة الجري في عشرة دقائق فقط، مع اخذ فاصل من الراحة يعادل مدة التمرين او نصفها فقط.

 

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تمرينات شد عضلات البطن

يمكن ممارسة بعض التمرينات التي تعمل على شد عضلات البطن في المنزل، أو في صالة الألعاب الرياضية، وتشمل هذه التمرينات حمل الأوزان، أو تمرينات المقاومة التي تعتمد على وزن الجسم، ومنا ما يلي:

تمرين حبس النفس

يمكن ممارسة هذا التمرين أثناء الجلوس إن كنت تعمل لساعات طويلة ولا تجد وقتًا للمارسة الرياضية، ويتم عن طريق حخبس النفس وشفط البطن للداخل لعدة ثوان بدون تنفس، مع الشعور بالضغط على عضلات البطن، ثم إخراج الزفير ببطء خلال التمرين، ويمنع هذا التمرين أثناء الحمل، أو في حالة وجود حالة صحية تمنع من ممارسة التمرين.

تمرين رفع الركبة

أثناء الجلوس على الكرسي اخرص على فرد الظهر مع رفع الركبة باتجاه الصدر، وخفض الجزء العلوي من الجسم باتجاه الركبة، ثم قم بخفض ركبتك مرة أخرى، وكرر التمرين.

تمرين العجلة

استلقِ على الارض على سجادة التمرين وقم برفع لساق للأعلى وثني الركبتين للداخل باتجاه البطن، ثم ثم بالتبديل بحركات دائرية كحركة العجلة، وكرر العدات حتى 50 مرة.

ويمكن عمل التمرين بطريقة أخرى عن طريق التبديل العكسي، برفع الجزء العلوي من الجسم باتجاه الركبني، ولمس الكتف الأيمن بالركبة اليسرى والعكس في حركة تبديل.

تمرين كرانش الجانبي

ويمكن عمله بالوقوف بشكل مستقيم مع فرد الظهر جيدًا وحمل الوزن في أحد اليدين ووضع اليد الاخرى خلف الرقبة، ثم إمالة الجسد إلى اليمين وحمل الوزن باليد اليمنى، والرجوع للوضع المستفيم مرة أخرى، وتكرار حتى 15 عدة، ثم التبديل مع الجهة الأخرى.

تمرين التفتيح المستوي مع تمديد الساق

ويتم عمله بتحريك الذراعين والساقين في نفس الوقت عن طريق حمل الاوزان في كلتا اليدين وفرد الذراعين على الجانبين بينما تحمل الأوزان بهما، حتى يصبحا في موازواة مستوى الكتفين، وفي نفس الوت يتم رفع الساقين لأهلى بحيث تشكلان زاوية قائمة مع مستوى البطن وخفضهما في نفس الوقت مع فرد الذراعين إلى الجانبين.

شد عضلات البطن بالجراحة

تخضع الكثير من النساء بعدالمرور بتجارب حمل عديدة إلى عملية شد البطن التي تتخلص من الدهون والجلد الزائد وتشد الأنسجة المرتخية، وتعمل على شد عضلات البطن وإصلاح العضلات التالفة والمنفصلة بعد الحمل، أو إصلاح الفتق العضلي الناتج عن التمرينات  الرياضية، وتتم العملية فقط في ساعتين، وتحت التخدير العام، وتحتاج إلى فترة تعافي من 7 إلى 10 أيام.

وتتميز العملية أنها ستمكنك من الحصول على بطن مسطحة ومشدودة وملساء، بنتائج دائمة، وللحفاظ على النتائج يجب اتباع نمط حياة صحي، وتجنب الحمل والولادة، ويجب أن يقترب الجسم من الوزن الطبيعي، ويمكن عن طريق العماية التخلص من جميع درجات الارتخاد حتى الحادة والشديدة، وكذلك تتخلص من ترهلات الجزئ اليفلي من البطن.

 

وفي النهاية عزيزي القارء بعد أن تعرفنا على كيفية شد عضلات البطن بمختلف الطرق، نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة لدى د. أشرف قورة استشاري السمنة والنحافة في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

كما يمكنك إرسال رسالة للتواصل مع مسؤولي خدمة العملاء عبر هذا الرابط.

إحجز الأن

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً