Skip links

شد الصدر للرجال بطرق طبيعية.. تعرف على ما يجب تجنبه ومتى تخضع للجراحة؟

شد الصدر للرجال
بروز الثدي لدى الرجال أو ما يطلق عليه التثدي هو عبارة عن تراكمات من الدهون قد ترتخي وتزيد لدرجة تجعل الصدر لدى الرجل يشبه ثدي الإناث، وقد يرجع أيضًا لعدم انتظام الهرمونات الذكورية والأنثوية مما يتسبب في تطور انسجة الثدي وتضخمها، دعونا نتعرف معا على طرق شد الصدر للرجال بدون اللجوء للجراحة، ومتى تصبح الجراحة ضرورة؟ في المقالة التالية.

التثدي لدى الرجال

يوجد نوعان من التثدي لدى الرجال وهما التثدي الحقيقي الذي ينتج عن عدم انتظام الهرمونات الذكورية والأنثوية لدى الرجل، مما يؤدي الى تضحم نسيج الثدي، والتثدي الدهني أو ما يعرف بالتثدي الزائف، وهو عبارة عن تراكمات من الدهون تنتج عن التغذية غير السليمة والسمنة، والإفراط في تناول الطعام.

يتم علاج التثدي الحقيقي بالجراحة أو الأدوية، بينما التثدي الدهني يتم علاجه بالرياضة والرجيم، أو بإجراء عملية شفط الدهون في حالة عدم تمكن الطرق الطبيعية من التخلص من الدهون في الصدر.

طرق شد الصدر للرجال

يمكن شد الصدر للرجال باتباع الطرق التالية:

تناول الطعام الصحي للتخلص من الوزن الزائد

يعرف فقدان الوزن في منطقة واحدة من الجسم باسم التخلص من السمنة الموضعية، وهذا الأمر قد يتم الترويج له في العديد من المنتجات، ولكن حدوث هذا الأمر لا يمكن بدون التخلص من كل الدهون في الجسم، لذا يجب خفض معدل التناول اليومي للسعرات الحرارية إلى 500 إلى 1000 سعرة حرارية.

يجب التخلص من العادات الغذائية الخاطئة والتوقف عن تناول الأطعمة المعلبة والمصنعة، وسريعة التحضير مثل البيتزا والبطاطس المقلية، والدجاج  المقلي، والنقانق، والكعك المحلى والكب كيك، واللحوم المصنعة المضاف إليها الدهون، والصلصات الجاهزة والمعلبات الغنية بالسكريات والصوديوم.

تناول الطعام الطازج والخضروات والفاكهة، والكثير من الحبوب والبذور مثل المكسرات والحبوب الكاملة وبذور عباد الشمس، وبذور الكتان، والبروتين الخالي من الدهون، ومنتجات الألبان منخفضة الدسم، والدهون الصحية مثل زيت الزيتون، والبقول مثل الفاصولياء والبازلاء والمكسرات، والأسماك الدهنية.

الحفاظ على تناول الكثير من المياه لتنشيط معدل عملية التمثيل الغذائي، ومعدل حرق الدهون، وشرب الكثير من الشاي الأخضر، ومنع المشروبات السكرية، والحبوب المكررة، والقمح الأبيض، والحصول على ما يكفي من النوم، وتجنب الإجهاد والتوتر، حتى لا يدفعك الجسم لتخزين الدهون.

ممارسة تمرينات الكارديو

تمرينات الكارديو تساعد على تقوية القلب والرئتين، وتساعد في زيادة معدل حرق السعرات الحرارية، يجب أن تحرص على القيام بها لمدة 5 ايام في الأسبوع لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم، ومن تمرينات الكارديو المشي والجري والسباحة، ويمكنك زيادة النشاط اليومي بالتحرك بكثرة والمشي بدلًا من الركوب، وصعود الدرج بدلًا من المصعد الكهربائي، وركوب الدراجة.

ممارسة تمرينات المقاومة

ممارسة تمرينات المقاومة وحمل الأوزان لاستهداف عضلات الصدر يساعد على تقوية عضلات الصدر ودعم حرق الدهون في الصدر، وتزداد فعالية تمرينات المقاومة عند ممارسة تمرينات الكارديو إلى جانبها، ويجب أيضًا استهداف عضلات الكتفين والذراعين وباقي الجسم للحصول على قوام ومظهر متناسق.

التوقف عن العادات السيئة

هناك بعض العادات السيئة التي تزيد من خطر التثدي ومنها تناول الكحوليات والمخدرات، والتي تتسبب في تجمع الدهون على الكبد، وتساهم في زيادة حجم الثدي، ومنها الأمفيتامنيات، والهيروين، والماريجوانا، والميثادون، كما تزيد المنتجات العشبية التي على زيت شجرة الشاي، وزيت اللافندر من تضخم نسيج لثدي.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

متى يجب اللجوء للجراحة؟

عندما لا تنجح الطرق التقليدية في شد الصدر للرجال بسبب تراكم الكثير من الدهون، أو تضخم نسيج الثدي يجب التفكير في الجراحة، وهناك نوعان من جراحات تصغير الصدر للرجال وهي:

تصغير الصدر بالفيزر

يتم شفط دهون الثدي في حالة وجود السمنة الموضعية والدهون العنيدة التي تقاوم التمرينات الرياضية والرجيم، ويتميز الفيزر بالقدرة على التخلص من نسيج الثدي أيضًا، فالموجات الصوتية تعمل على إذابة الدهون، ولديها القدرة على تفتيت نسيج الثدي في حالة وجوده، وفي نفس الوقت تقوم بشد الجلد ونحت محيط الصدر، وتصبح النتائج أفضل كلما كانت عضلات الصدر أقوى.

تصغير الثدي بتقنية Light Lipo

تستخدم تقنية Light Lipo الموجات فوق الصوتية للتخلص من الدهون برفق، وبفضل الحرارة المعتدلة التي تطلقها الموجات الصوتية يتم التخلص من الدهون وشد الجلد ونحت الصدر في نفس الوقت عن طريق تحفيز الجلد على إنتاج ألياف الكولاجين، كما تعمل على إزالة نسيج غدة الثدي المتضخمة، وهي الحل الأمثل للقضاء على السمنة الموضعية في مدة لا تزيد عن ساعة.

جراحة إزالة الأنسجة

يتم شد الصدر للرجال بإجراء عملية إزالة الأنسجة في حالة التضخم الملحوظ في نسيج الثدي، أو في حالة الترهلات الحادة التي لا يمكن التخلص منها بالفيزر، وفي هذه الحالة يمكن شفط الدهون في حالة وجودها، أو التخلص من الجلد المرتخي والأنسجة المترهلة الناتجة عن ثقل الثدي بسبب تضخم نسيج الثدي.

ويتم عمل شق جراحي أسفل الصدر أو في حلمة الصدر والتخلص من الأنسجة والجلد الزائد وإغلاق شقوق الجراحة، وتحتاج لفترة تعافي أطول.

وفي النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على طرق شد الصدر للرجال بالطرق الطبيعية والجراحية، نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة لدى د. أشرف قورة استشاري السمنة والنحافة في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

إحجز الأن

 

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً