Skip links

شد الرقبة بالخيط وتجميل الذقن للتخلص من التجاعيد والتمتع بمظهر شبابي

شد الرقبة بالخيط
شد الرقبة بالخيط والمناطق المترهلة أو التي تعاني من التجاعيد في الوجه من أكثر صيحات عالم التجميل انتشارًا، بعد أن كانت عمليات شد الوجه هي الحل الوحيد للتخلص من التجاعيد، ويمكن شد الذقن بالخيط أيضًا في نفس الإجراء، فمن يمكنه الخضوع لهذا الإجراء؟ وهل يناسب جميع درجات تجاعيد وترهلات الرقبة والذقن؟ تعرفوا معنا على إجابات هذه الأسئلة في المقالة التالية.

شد الرقبة بالخيط

شد الرقبة بالخيط هو إجراء طبي تستخدم فيه أنواع خاصة من الخيوط توضع داخل الجلد بشكل غير مرئي لشد الرقبة والذقن والوجه، بدلًا من الخضوع لعملية جراحية للتخلص من الجلد الزائد، ويتم تثبيت الخيط داخل الجلد وأثناء استجابة الجسم للشفاء يتم إنتاج كميات كبيرة من الكولاجين إلى المناطق المعالجة، مما يحارب علامات الشيخوخة ويمنح الجلد المظهر الشاب.

يساعد الكولاجين على دعم عوامل النمو التي تؤثر بشكل كبير على حالة بشرتنا، بالإضافة لاستعماله في التئام الجروح، كما يساعد على الإبقاء على البشرة قوية ونضرة، فمع التقدم في العمر تنتج للبشرة كميات أقل من الكولاجين، مما يؤدي إلى انخفاض نسبته إلى 80% مع الاقتراب من السبعين من العمر، مما يفقد البشرة قوتها ويبدو الجلد أضعف مما يتسبب في الترهلات والتجاعيد.

مميزات شد الرقبة بالخيط

هناك العديد من المميزات التي يمكن الاستمتاع بها عند شد الرقبة بالخيط، ومنها:

  • قلة فترة الشفاء، ولا يحتاج الإجراء لتلقي المساعدة لعدة أيام في فترة التعافي كالعمليات الجراحية.
  • لا تتطلب التخدير العام كالعمليات الجراحية.
  • يمكن العودة للأنشطة اليومية مباشرة بعد الإجراء.
  • وجود الحد الأدنى من الآثار الجانبية.

المرشحون لشد الرقبة بالخيط

هناك بعض الشروط التي تتوافر فيمن يخضعون لهذا الإجراء، ومنها:

  • أن يعاني الشخص من الترهلات الخفيفة أو المتوسطة، ولا يناسب الترهلات الحادة.
  • عادة ما يكون الأشخاص بين الثلاثينات إلى الخمسينات من العمر.

ولا يمكن الخضوع للإجراء في الحالات التالية:

  • في حالة الترهلات الحادة.
  • في حالة وجود تاريخ مسبق من سوء التئام الجروح.
  • قد يتسبب الإجراء في إحداث ندوب في الرقبة أو الذقن فلا يوصى بالإجراء لمن لا يرغب في ذلك.
ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

أنواع خيوط شد الوجه والرقبة

وتشمل أنواع خيوط شد الرقبة والوجه ما يلي:

الخيوط المسننة

هذه الخيوط تكون شائكة وليست ملساء، وتتميز بأنها لا تحتاج إلى أن تعلق على الجلد من الداخل، حيث تلتصق بالجلد من الداخل، وتوجد منها عدة أنواع، وهي:

  • الخيوط الأحادية الاتجاه أو ثنائية الاتجاه وتعتمد على اتجاه وضع الخيط هل في اتجاه واحد أم في اتجاه معاكس.
  • الخيوط المتباعدة أو المتقاربة، وتوضع إما في اتجاه بعضها البعض أو في شكل عكسي.
  • خيوط أبتوس، وتتكون من ألياف غير قابلة للامتصاص، وكان يستخدم في الخيوط الجراحية، وتصمم ثنائية الاتجاه، أي تتفرع من المنتصف خيوط أخرى لشدها في اتجاه آخر.

الخيوط الملساء

وهي عبارة عن خيوط ملساء رفيعة تثبت في هيكل الوجه أي أنها تحتاج إلى تعليق، وتوجد منها أنواع قابلة للامتصاص وغير قابلة للامتصاص، وتصنع من مادة البرولين.

كيفية شد الرقبة بالخيط

يتم الإجراء تحت التخدير الموضعي، ويقوم الطبيب بعمل عدة خطوط على الجلد وعلامات لتحديد المناطق التي سيتم رفعها وإدخال الخيوط منها، بعمل ثقب صغير في الجلد في الرقبة وأسفل الذقن، ويتم الإجراء أثناء يقظة الشخص، ويستغرق الإجراء فقط 30 دقيقة، وقد يصل إلى ساعتين حسب درجة الترهل، وعدد المناطق التي سيتم شدها، ثم يتم إدخال الخيوط تحت الجلد في طبقة الدهون باستخدام إبرة حوالي 1-2 ملليمتر.

توضع الإبرة في الجلد ويتم رفع البشرة برفق وتثبت الخيوط في مكان مناسب، بحيث لا تظهر من فوق سطح الجلد، تحتاج الرقبة عادة إلى 2 من الخيوط لكل جانب، وخيطين للذقن، ويتراوح طول الخيط من 5 إلى 8 سنتيمترات حسب طول الوجه.

التحضير لشد الرقبة بالخيط

لا يحتاج الإجراء للكثير من الاستعدادات، ولكن من الضروري أن يتعرف الطبيب على التاريخ الطبي، ويتأكد من عدم وجود أية أسباب صحية تمنع من الخضوع للإجراء، وفهم الآثار الجانبية للإجراء، والتعرف على تعليمات فترة التعافي، ومتى تظهر النتائج، وقد يتم التقاط الصورة لاستخدامها في التقييمات اللاحقة.

نتائج شد الرقبة بالخيط

تظهر نتائج شد الرقبة بالخيط على الفور، وتستمر النتائج في الظهور بعد حوالي 3 إلى 4 أسابيع، وتتحسن النتائج وتتكون ألياف كولاجين جديدة من 3 إلى 6 أشهر حول الخيوط مما يمنح الجلد مظهر أكثر نضارة، وقد تستمر نتائج الخيوط الشائكة لمدة تصل إلى 5 سنوات، وتستمر النتائج أكثر إذا كانت الخيوط غير قابلة للامتصاص حتى تفقد قوتها مع الوقت، وفي حالة الخيوط القابلة للامتصاص يتكون نسيج ندبي حول الخيط يحافظ على النتائج حتى بعد ذوبان الخيط.

التعافي بعد شد الرقبة بالخيط

بعد الإجراء يمكن أن يتتج بعض التورم الطفيف والذي يستمر لعدة أيام قليلة، ويمكن العودة للعمل في اليوم التالي، ولا تحتاج إلى الكثير من التعليمات في فترة التعافي، تشمل التعليمات ما يلي:

  • يجب الحد من حركة الوجه والرقبة أو تعريضهما للضغط خلال الأسبوعين الأولين، حتى أن الضحك والابتسام قد يمثلان ضغطًا على الوجه.
  • تجنب النوم على الوجه في الأسبوع الأول.
  • عدم حلق الوجه، أو استخدام التقشير الكيميائي أو تنظيف الوجه بالمنظفات في الأسبوع الأول.
  • تجنب الأنشطة الشاقة أو العنيفة.
  • تجنب تدليك الوجه أو الضغط عليه لمدة شهر.
  • استخدام مسكنات الألم التي يوصي بها الطبيب.
  • يجب الاتصال بالطبيب على الفور عند ملاحظة أي علامة من علامات العدوى.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على كيفية شد الرقبة في الخيط ومتى يتم شد الذقن بالخيط وأهم ما يحب اتباعه من تعليمات في فترة التعافي، نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة لدى د. أشرف قورة استشاري السمنة والنحافة في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

كما يمكنك إرسال رسالة للتواصل مع مسؤولي خدمة العملاء عبر هذا الرابط.

إحجز الأن

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً