Skip links

شد البطن بالليزر .. أحدث الطرق غير الجراحية للتخلص من دهون البطن

شد البطن بالليزر
هناك العديد من طرق شد البطن؛ للتخلص من الدهون والحصول على مظهر بطن مشدود،  ولكن هل سمعت عن الطرق غير الجراحية مثل شد البطن بالليزر وغيره من الطرق الأخرى؟ للتعرف على هذه الطرق، إليك في هذه المقالة.

شد البطن بالليزر البارد

تعتمد هذه الطريقة على تفتيت دهون أجزاء مختلفة من الجسم، بينما لا تبقى الأجزاء الأخرى من الجسم دون أن تصاب بالأذى، وتتخلص درجة الحرارة الباردة من خلايا الدهون التي يقوم الكبد بطردها في النهاية، عن طريق الجهاز الليمفاوي خلال عدة أسابيع من العلاج، وتظهر النتائج بعد ثلاثة أشهر، وبمجرد أن يتم التخلص من الدهون فلا تظهر مرة أخرى على الإطلاق، وقد وافقت إدارة الأغذية والدواء FDA على تقنية التفتيت البارد للدهون عام 2010مـ، وتستهدف هذه التقنية مناطق أخرى غير البطن ومنها:

  • الفخذين
  • جانبي الوسط.
  • الذراعين
  • الأرداف
  • الصدر والظهر.
  • الذقن المزدوجة.
  • الأكتاف
  • الذراعين
  • الذقن المزدوجة.
  • أسفل الظهر.

ويمكن أيضًا أن يقلل من السيلوليت على الساقين، والأرداف، والذراعين، وتحت الذقن، وتعتمد سرعة ظهور النتائج وتكرار العلاج على حجم المنطقة التي يتم تفتيت الدهون فيها، وتعتمد معظم علاجات شفط الدهون غير الجراحية على أربعة طرق مختلفة وهي:

  • جهاز التبريد الذي يتحم في درجات الحرارة، الذي يعمل عن طريق استهداف الخلايا الدهنية وتجميدها ثم تفتيتها وإزالتها.
  • استخدام الموجات الترددية للتحكم في الحرارة واستهداف الخلايا الدهنية بالموجات فوق الصوتية لتفتيتها والتخلص منها.
  • تحليل الدهون بالليزر عن طريق التحكم في درجة الحرارة وإرسال موجات الليزر لخلايا الدهون.
  • حقن الديوكسيكوليك الذي يعمل على إذابة الخلايا الدهنية.

ولا يقصد من إجراء عمليات شد الجسم غير الجراحية أن تكون بديلًا لعمليات إنقاص الوزن، فعادة ما يكون المرشحون للعملية قريبين من الوزن المطلوب، ويرغبون في التخلص من الخلايا الدهنية التي يصعب التخلص منها، بالرياضة والحميات الغذائية. وفي معظم الحالات يجب ألا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30%.

المخاطر والآثار الجانبية

هناك العديد من المخاطر والآثار الجانبية الناتجة عن طرق شد البطن بالليزر ، بخلاف النزيف والعدوى، ومنها:

التحسس في موقع العلاج

خلال العملية سيقوم الطبيب بوضع لفة من الدهون بين لوحتي تبريد على الجزء الذي سيتم علاجه، وستشعر طول فترة العلاج بالتحسس وبالانسحاب الذي يجب تحمله لمدة ساعة أو ساعتين طول فترة الإجراء.

ألم لاذع أو مؤلم في مواقع العلاج

أحد الآثار الجانبية الشائعة للعلاج بالليزر البارد، هو الألم أو اللسع، أو الألم في موقع العلاج، هذا الإحساس يبدأ عادة بعد فترة قصيرة من العلاج قد تستمر لأسبوعين من العلاج، بسبب تعرض الجلد والأنسجة إلى درجات البرودة الشديدة في موضع العلاج، وعادة ما تستمر من 3 إلى 11 يومًا وتختفي من نفسها.

احمرار مؤقت، تورم، كدمات، حساسية في مواقع العلاج

تحدث هذه الأعراض بسبب التعرض للبرودة الشديدة أثناء العلاج، وعادة ما يزول هذا الشعور بعد بضعة أسابيع.

التضخم المتناقض للدهون

من التأثيرات الجانبية النادرة، ولكنها خطيرة، وعادة ما تحدث للرجال أكثر من النساء، وفي هذه الحالة تتضخم الدهون بدلًا من أن تتقلص وتتفتت، ولا يوجد سبب معروف يفسر حدوث ذلك، ولا يمكن أن يختفي هذا العرض من نفسه.

من يمكنه الخضوع للعملية؟

طريقة شد البطن بالليزر لا يمكن اعتبارها علاجًا للسمنة، فإن هذه الطريقة مناسبة للمساعدة في إزالة كميات صغيرة من الدهون الزائدة، التي لا يمكن إنقاصها بالحميات الغذائية، وممارسة الرياضة، ولكن يجب ألا يخضع لهذا الإجراء بعض الناس إن كانوا يعانون من الحالات التالية:

وسواء وجدت هذه الأمراض أو لا، ينبغي التحدث إلى الطبيب أولًا قبل إجراء العملية.

تكلفة شد البطن بالليزر

تبلغ تكلفة شد البطن بالليزر بالطريقة غير الجراحية 1681 دولارًا أمريكيًّا، بينما تبلغ تكلفى تحلل الدهون 1257 دولارًا.

طول العلاج

تستغرق فترة العلاج من 30 إلى 60 دقيقة، مع بعض التوقف في معظم الحالات، وعادة ما تكون هناك حاجة إلى تكرار العلاج في أوقات لاحقة؛ للحصول على نتائج مرضية أكثر، ويمكن أن تستمر النتائج إلى أجل غير مسمى، لأن الدهون التي يتم التخلص منها لا تعود مرة أخرى، ولكن من الممكن أن تتكون الدهون مرة أخرى في مناطق العلاج، إن ازددت في الوزن.

مميزات شد البطن بالليزر البارد

طريقة شد البطن باليزر البارد من أكثر الطرق فعالية، بشرط أن يقوم بها طبيب ذو خبرة، مع التخطيط السليم للعملية، لتقليل الآثار الجانبية، ومن مميزات طريقة شفط الدهون بالليزر البارد:

  • غير جراحي.
  • واسع الانتشار.
  • لا يتطلب وقتًا طويلًا للتعافي.
  • ويمكن العودة إلى النشاطات اليومية بعد العلاج مباشرة.

بعض الطرق غير الجراحية لإزالة الدهون

توجد العديد من الطرق الأخرى بخلاف شد البطن بالليزر البارد ومنها:

إزالة دهون البطن بالليزر

تستخدم طاقة الليزر لتحليل الدهون عن طريق تسخين الخلايا الدهنية وتدميرها، تستطيع درجات الحرارة العالية أن تميت الخلايا الدهنية، التي يتخلص منها الجهاز الليمفاوي بالجسم، خلال 12 أسبوعًا بعد العملية، وتستهدف عملية شد البطن بالليزر بعض المناطق الأخرى بخلاف البطن مثل منطقة جانبي الوسط.

طول فترة العلاج

يستغرق كل علاج حوالي 25 دقيقة، وعادة ما يحتاج المريض إلى التوقف عن العمل لبعض الوقت، وغالبًا ما تحتاج إلى تكرار العلاج لعدة مرات للحصول على نتائج أفضل.

تحليل الدهون بالموجات الترددية

يتم تحليل الدهون باستخدام الموجات الترددية، والموجات فوق الصوتية، والتي تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الأغذية والدواء، كما أن هذه التقنية تستطيع التخلص من الدهون دون الشعور سوى بآلام طفيفة، وتستهدف مناطق أخرى غير البطن، مثل: منطقة جانبي الوسط.

طول العلاج

تستغرق فترة العلاج ساعة واحدة في المتوسط، ويمكن العودة إلى النشاطات اليومية بعد العملية مباشرة، وغالبًا ما تكون هناك حاجة لتكرار العلاج أكثر من مرة؛ للحصول على نتائج أفضل.

حقن تفتيت الدهون

تعمل خاصية حقن الجسم بحمض الديوكسي كوليك ، وهي مادة ينتجها الجسم بشكل طبيعي، وتساعد على امتصاص الدهون، وقتل الخلايا الدهنية، ويستطيع الجسم التخلص من الخلايا الدهنية الميتة بعد أسابيع من العلاج، ويستهدف منطقة تحت الذقن.

طول العلاج

يستغرق العلاج عادة 30 دقيقة، وقد يوجد بعض التورم، والكدمات، ولا يستغرق التعافي الكثير من الوقت، ويمكن العودة إلى النشاطات اليومية بعد العملية مباشرة، وعادة ما يتم تلقي علاجات متكررة للحصول على نتائج أفضل.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على طريقة شد البطن بالليزر البارد، وغيره من طرق إزالة الدهون بالطرق غير الجراحية، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل تساؤلاتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الأسئلة والاستفسارات يمكنكم حجز موعد في لايت كلينك عبر هذا الرابط.

 

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً