Skip links

شد الافخاذ بطرق طبية وطبيعية لمظهر صحي وأكثر جاذبية

شد الافخاذ
عزيزتي المرأة هل أنتي ممن تعانين من مشكلة ترهل الفخذين، وترغبين في إيجاد حل لهذه المشكلة؟ لا عليك بعد الآن، تعرفي معنا في المقالة التالية على الحلول المناسبة للتخلص من ارتخاء الجلد وكيفية شد الافخاذ لتحصلي على المظهر الذي تتمنيه وتشعرين بمزيد من الثقة والجاذبية.

مشكلة ترهلات الفخذين

يمكن إرجاع مشكلة ترهلات الفخذين بشكل خاص والجلد بشكل عام إلى الأسباب التالية:

  • تقلبات الوزن بين الزيادة والنقصان التي تضعف مرونة الجلد.
  • كثرة التعرض لأشعة الشمس والمياه الساخنة تدمر صحة البشرة وتزيد من ارتخائها.
  • عدم الحصول على القدر الكافي من المغذيات التي تحفز الكولاجين مثل فيتامين C والبروتين.
  • التدخين يعتبر من عوامل خطر ارتخاء الجلد لأنه يدمر الكولاجين، ويمنع تكوينه.
  • إهمال ممارسة الرياضة وزيادة الوزن يؤديان إلى تمدد الجلد وضعف مرونته مع الوقت، وبالتالي ارتخائه.
  • التقدم في العمر أيضًا يضعف من مرونة الجلد، وكذلك فقدان كميات كبيرة ملحوظة في الوزن.
  • السمنة الموضعية وارتخاء الدهون يمنح الفخذين المظهر المترهل.

كيفية شد الافخاذ بطرق طبيعية

تشمل الطرق الطبيعية، التمرينات الرياضية، والتغذية، وأيضًا العناية بالبشرة لإمدادها بالترطيب الكافي، وحمايتها من الارتخاء، وتناسب الترهلات الطفيفة، ويمكن أن تأتي بنتيجة جيدة في بعض حالات الارتخاء المتوسطة، ومنها ما يلي:

التمرينات الرياضية

ومنها ما يلي:

تمرين القرفصاء باستخدام الكرة

يتم وضع الكرة خلف الظهر والاستناد عليها باتجاه الحائط ووضع الكفين على الجانبين، والنزول للأسفل بحركة قرفصاء، وتكرار العدات حتى 15 مرة، ويمكن عمل حتى 3 مجموعات.

شد الافخاذ

تمرين الطعنات

باستخدام الأوزان وحملها في كلتا اليدين يتم استهداف عضلات الفخذين بفعالية أكبر، ويمكن عمل التمرين عن طريق أخذ خطوة واسعة عكسية للأمام والخلف بكل من القدمين، ثم النزول للأسفل، وفرد الذراعين إلى الجانبين وحمل الأوزان باليدين.

شد الافخاذ

تمرين بيليه

يشبه هذا التمرين تمرين القرفصاء ولكن يتم عمله بخطوة واسعة إلى الجانبين عن طريق الإبعاد بين القدمين قدر الإمكان، وفرد الذراعين للأمام في مستوى الصدر ثم لنزول للأسفل مع الحرص على جعل الركبيتن تتجهان للجانبين وليس للأمام.

شد الافخاذ

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

التغذية السليمة

للحصول على بشرة متناغمة يجب الاهتمام بالتغذية السليمة ومد الجسم بالمرطبات التي تحافظ على مرونة البشرة ومنها ما يلي:

  • تناول البروتينات الصحية التي تحافظ على إنتاج الكولاجين اللازم لبناء الجلد وزيادة مرونته.
  • شرب الكثير من المياه لمد الجسم بالرطوبة الكافية من الداخل، كما تحفز عملية التمثيل الغذائي.
  • تساعد البروتينات على زيادة كفاءة التمرينات الرياضية، ودعم الكتلة العضلية وبنائها وبالتالي لا يميل الجسم لتخزين الدهون.

العناية بالبشرة

للعناية بالبشرة وتقديم لها الترطيب الخارجي والوقاية من ترهل الجلد، وفي الحالات الطفيفة يمكن أن تساعد هذه الطرق في تحسين جودة البشرة، ومنها:

جل الصبار

والذي يعتبر مظهر طبيعي يساعد في شفاء الجلد التالف، كما يعمل على ترطيب وتغذية البشرة، ويكتفى بوضعه على البشرة بشكل مباشر يوميًّا.

البن المطحون

يحتوي البن على مضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة علامات الشيخوخة، وتساعد في شد الجلد، ويمكن عمله عن طريق مزج البن المطحون بمقدار ربع كوب إلى ربع كوب من السكر البني ونصف ملعقة صغيرة من القرفة، و2 ملعقة طعام من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ويخلط الخليط جيدًا ويوضع على البشرة مع عمل حركات دائرية ويشطف بالماء الدافئ، ويكرر مرة إلى مرتين في الأسبوع.

البيض والعسل الأبيض

يساعد البروتين في بياض البيض على تحسين مرونة البشرة وإعادة بناء الخلايا، وجعل البشرة أكثر بريقًا، كما يعمل العسل كمضاد للأكسدة، ويتم مزج بياض البض بملعقتين من العسل مزجهما وضع الخليط على البشرة، ويترك لمدة 15 دقيقة، ويشطف بماء فاتر.

شد الافخاذ بطرق طبية

تشمل الطرق الطبية الإجراءت غير الجراحية والعمليات الجراحية، ويتم تحديد الإجراء المناسب حسب درجة ترهل الجلد كما يلي:

الإجرءات غير الجراحية

تناسب الإجراءات غير الجراحية من لديهم ترهلات طفيفة ومتوسطة، وتشمل هذه الطرق ما يلي:

  • حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية، وهي مادة طبيعية تستخلص من دم الشخص نفسه، وتحقن في الجلد لتحفيز الكولاجين.
  • الأشعة تحت الحمراء، وتساعد في شد الجلد عن طريق الحرارة التي تحفز إنتاج الكولاجين.
  • موجات الراديو الترددية التي تصل لأعماق متعددة من الجلد فتحفز إنتاج ألياف كولاجين جديدة مع الوقت لتحسين جودة البشرة.
  • الضوء النبضي المكثف الذي يعمل على إطلاق الحرارة في الجلد مما يحفز إنتاج ألياف كولاجين جديدة.
  • الجمع بين الضوء النبضي المكثف وموجات الراديو الترددية، يساعد الضوء النبضي على زيادة فعالية وصول الموجات الترددية لأعماق أبعد من الجلد مما يساعد في تحسن النتائج.

تظهر نتائج الطرق غير الجراحية بعد مرور عدة أسابيع، وللحصول على نتائج أفضل تكرر الجلسات، حتى يصل الشخص للنتائج المرضية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الإجراءات الجراحية

وتشمل ما يلي:

عمية شد الافخاذ

يوصي الطبيب باللجوء للجراحة في حالة الارتخاءات الحادة في الجلد بعد فقدان كمية ملحوظة من الوزن، مثل الترهل الناتج عن جراحات السمنة، ويتم إجراؤها لمن لا يعانون من حالات صحية تمنع من الخضوع للجراحة والتخدير الكلي، وتتم عن طرق عمل شق جراحي وشد الجلد والتخلص من الدهون، وربط العضلات والأنسجة المرتخية، وتعتبر أكثر الطرق فعالية للحصول على نتائج ملحوظة.

تظهر النتائج بعد الانتهاء من العملية مباشرة، وتنتج بعض الآثار الجانبية، وتتطلب فترة تعافي حتى تظهر النتائج الكلية، وتنتج عنها ندبة دائمة، تتلاشى مع الوقت حتى تصبح غير ملحوظة خلال عام إلى عامين.

شد الافخاذ بتقنية Light Lipo

يتم شد الافخاذ باستخدام تقنية Light Lipo في حالة وجود نسبة من الدهون التي تتسبب في المظهر المرتخي للفخذين، وتؤدي لترهل الجلد، وتناسب المستويات المتوسطة من الترهلات، وفي الإجراء نفسه في خلال عدة ساعات يتم نحت الفحذين والتخلص من الدهون في إجراء واحد، وتتم تحت التخدير الموضعي، ولا تحتاج لفترة تعافي طويلة.

عن طريق الموجات فوق الصوتية التي تتميز بخاصية الاهتزاز تساعد على تفتيت الدهون، وتطلق درجة حرارة معتدلة تتوزع بالتساوي على منطقة شفط الدهون فتذيب الدهون برفق دون اي أضرار بالأعصاب والأوعية الدموية والجلد، وتحفز الحرارة الجلد على إنتاج ألياف كولاجين جديدة تشد الجلد وتحسن جودته، ويجب ارتداء المشد بعد الإجراء لمدة شهر لدعم ظهور النتائج.

وفي النهاية عزيزتي القارئة وبعد أن تعرفنا على طرق شد الافخاذ المختلفة، نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة لدى د. أشرف قورة استشاري السمنة والنحافة في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

إحجز الأن

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً