Skip links

رفع الحواجب بالخيط .. أفضل طرق الحصول على مظهر أكثر شبابًا

رفع الحواجب بالخيط
قد تبدو على الوجه بعض آثار الإرهاق والتعب، أو تظهر بعض علامات الشيخوخة عند منطقة العين، قد تتمتعين ببشرة جيدة، ولكن تظهر بعض علامات ارتخاء الجفن بسبب ارتخاء الحاجب، وربما تظهر تجاعيد الضحك والابتسام بين الحواجب، عندها قد تتساءلين عن طريقة حديثة تمكنك من رفع الحواجب بالخيط للحصول على المظهر الذي تتمنيه، أو لاكتمال مظهر بشرتك، لذا إليكِ أهم ما يجب معرفته عن رفع الحواجب بالخيط في هذه المقالة.

ما عملية رفع الحواجب بالخيط ؟

عملية رفع الحواجب بالخيط تعرف أيضًا بعملية شد الجبهة، وهو إجرء تجميلي يهدف إلى تجديد شباب الجبهة، وتحسين مظهر منطقة الحاجب، والمنطقة المحيطة بالعيون، وأثناء رفع الحاجب يتم رفع الأنسجة اللينة والجلد من الجبهة والحاجب، ويتم رفع الحاجب بالخيط في حالة تدلي الجفون، أو وجود تجاعيد بين الجبهة، والعينين، ويمكن رفع الحاجب بمفرده، أو مع أجزاء أخرى من الوجه.

لماذا يتم رفع الحاجب بالخيط؟

عادة ما تتسبب الشيخوخة في حدوث تجاعيد عميقة بين العينين أو في الجبهة، وذلك عندما تفقد البشرة، والأنسجة اللينة مرونتها، وتصبح المسافة بين الحاجبين والرموش ضيقة، وفي حالة انخفاض الحواجب ووجود تجاعيد حول العين، يجعل ذلك المظهر يبدو مرهقًا ومتعبًا، ومن الممكن أن تجعل الشخص يبدو غاضبًا، أو حزينًا.

فقد تفكر في رفع الحاجبين إن كان لديك:

  • تجاعيد عبر الجبهة، أو أعلى الأنف، أو تجاعيد بين العينين.
  • التجاعيد العمودية بين الحاجبين.
  • تدلي وانخفاض الحواجب تجعل الجفون العليا تبدو مترهلة.

الاستعداد لجراحة رفع الحاجب بالخيط

ستتحدث قبل الجراحة لطبيب التجميل الخاص بك، وقد ينصحك بالآتي:

مراجعة تاريخك الطبي

سيسألك عن ظروفك الصحية، والحالات المرضية التي مررت بها، وعن أي أدوية تناولتها مؤخرًا، بالإضافة إلى أي عملية جراحية أجريتها، وإن كانت لديك حساسية من أي أدوية.

اختبار جسدي

سيقوم الطبيب بإجراء اختبار جسدي لتحديد الخيارات العلاجية، وسيقوم بفحص أجزاء مختلفة من وجهك، عند فتح وغلق العينين، وقد يأخذ الطبيب صورًا لسجلك الطبي.

ناقش توقعاتك

اشرح للطبيب هدفك من العملية، وما توقعاتك بعد رفع الحواجب بالخيط ، وتأكد من أنك تفهم المخاطر والفوائد.

وقبل رفع الحواجب بالخيط يجب أن تفعل الآتي:

توقف عن التدخين

التدخين يقلل من تدفق الدم إلى الجلد، ومن المحتمل أن يبطيء عملية الشفاء، ويزيد من خطر تلف الأنسجة، فإن كنت تدخن سيوصي الطبيب بالتوقف عن التدخين قبل وبعد العملية.

تجنب بعض الأدوية

ستكون بحاجة إلى تجنب الأدوية التي تحتوي على أسبرين، أو المضادة للالتهاب، أو المكملات العشبية، والتي يمكن أن تزيد من النزيف.

ترتيب للمساعدة

رتب لوجود شخص ما يقود بدلًا منك ويأخذك إلى المنزل، وربما يقضي معك الليلة الأولى على الأقل.

كيف يتم رفع الحواجب بالخيط ؟

يتم عمل غرز في فروة الرأس وتدخل من تحت الجلد، وعن طريق الخيط يتم تثبيت الجلد المتراخي في منطقة الجبهة، ليتم رفع الحواجب بالخيط والحصول على التأثير المطلوب، يمكن الحصول على النتيجة المطلوبة بدون أي ندوب، ويحدث تحلل للخيوط خلال 9 إلى 12 شهرًا، ولكن يتم الحفاظ على فعالية رفع الحواجب بالخيط لسنوات.

إجراءات عملية رفع الحواجب بالخيط

يتم رفع الحواجب بالخيط في مستشفى، أو في عيادة جراحية خارجية، وأثناء الإجراء سيتم إعطاؤك مخدرًا عامًا يفقدك الوعي؛ لتشعر بالراحة.

أثناء الجراحة

يجلس المريض مستقيمًا وينظر إلى المرآة، ويتم تحديد جهة رفع الحاجب، وعندها يتم تحديد نقاط الدخول والخروج للخيوط، يتطلب كل حاجب اثنين من الخيوط، نقطة الجراحة الشائعة التي يتم تحديدها لتكون نقطة خروج الخيوط منها غالبًا ما تكون عند فروة الرأس عند خط الشعر، وعادة ما يتم تحديد نقطة الدخول عند خط الحاجب حوالي 2 سم.

يتم وضع مخدر موضعي عند كل من نقاط الخروج والدخول، ويتم إجراء شق صغير في كل نقطة دخول، ثم يتم إدخال إبرة مستقيمة عند نقطة دخول الخيط في مستوى الجلد، ويتم زيادة حجم الفتحة التي سيدخل منها الخيط بعمل شق أوسع في الجلد.

ثم يتم عمل شق ثالث حوالي 1،5 سم خلف نقطتي الدخول؛ لتشكل مثلث متساوي الأضلاع معها، ويتم إجراء هذا الشق لتثبيت الخيوط، ويتم إدخال إبرة لكل خيط من خلال نسيج العظم في موضع الدخول في شق التثبيت.

ثم يتم ربط كل مجموعتين من الخيوط مع بعضهما في أربع نقاط بحيث تشكل مربعًا، ثم يتم قطع الإبرة، تاركة ذيلًا صغيرًا عند هذه النقطة، ويتم تثبيت الخيوط عند نسيج العظام، وبعد ذلك يتم عمل تشريح بين الخيوط تحت الجلد في نقطة تثبيت الخيط في الحاجب، تتم هذه الخطوة لزيادة المساحة السطحية عند تعافي النسيج، مما يزيد من فرص الشفاء.

بعد الجراحة

بعد الجراحة يتم تضميد الجبهة، أو يتم ربطها لتقليل التورم، ويتم وضع أنبوب صغير على طول موقع الشق في فروة الرأس لتصريف المواد السائلة المتسربة بعد الجراحة من سوائل، أو دم.

وسيعطيك الطبيب تعليمات معينة حول كيفية العناية بجروح العملية، في الأيام القليلة الأولى بعد رفع الحواجب بالخيط:

  • حاول أن تحصل على الراحة، مع إبقاء رأسك مرتفعًا، وتناول الأدوية التي سيقررها لك الطبيب.
  • ضع كمادات باردة لتقليل التورم.
  • تجنب تعريض أماكن الجرح للضغط الزائد، أو الحركة.
  • بعد التئام الشقوق قد تواجه بعض الحكة، أو الخدر.
  • إذا تم وضع الضمادات غالبًا ما سيقوم الطبيب بإزالتها خلال 3 أيام، وسيتم إزالة الخطوط الجراحية عادة في غضون 7 إلى 10 أيام من الجراحة.
  • اسأل طبيبك عن الوقت المناسب للعودة إلى الأنشطة اليومية مثل غسل الشعر، وتجفيفه، والاستحمام.
  • قد يستمر التورم لعدة أسابيع.
  • سوف تتلاشى خطوط الشق مع مرور الوقت.
  • يمكنك استخدام المكياج لإخفاء الكدمات.

يجب أن تتصل بالطبيب فورًا إذا أجريت عملية رفع الحواجب بالخيط ووجدت الآتي:

نتائج رفع الحواجب بالخيط

عندما يتم رفع الأنسجة اللينة لديك، وجلد الجبهة، يمكن لرفع الحاجب أن يمنحك مظهرًا أكثر شبابًا، عليك أن تعلم أن نتائج رفع الحواجب بالخيط ليست دائمة، فمع التقدم في العمر قد تبدأ البشرة في التراجع مرة أخرى، ويمكن لأشعة الشمس أن تزيد من إحداث الضرر ببشرتك أيضًا.

متى ستبدأ ملاحظة النتائج؟

ستبدأ النتائج بالظهور في أول ستة أسابيع، وستستمر النتائج في التحسن بعد 3 أشهر، وكلما مر الوقت، وستكون النتيجة النهائية بعد 12 شهر.

مخاطر رفع الحواجب بالخيط

يؤدي رفع الحواجب بالخيط إلى العديد من المخاطر ومنها:

التندب

قد يكون التندب مرئيًا عند رفع الحاجب.

التغير في إحساس الجلد

يمكن أن تؤدي الشقوق التي يتم عملها في فروة الرأس إلى الشعور بخدر مؤقت أو دائم على رأس الفروة.

عدم تناسق الحواجب

قد يؤدي إلى ارتفاع حاجب عن الآخر بشكل ملحوظ، وقد يقل هذا الارتفاع في فترة الشفاء، ويمكن علاج شكل الحاجب من خلال عملية إضافية أخرى.

مشاكل الشعر

يمكن أن يسبب رفع الحاجب بالخيط إلى ارتفاع خط الشعر، أو إلى تساقطه.

وقد يؤدي إلى الآتي:

  • النزيف والعدوى.
  • رد فعل سلبي تجاه التخدير.
  • خروج بعض الخيوط من مكانها، ولكن نادرًا ما يحدث ذلك.
  • وضع الخيوط بشكل سطحي بحيث تسهل رؤيته.

والآن بعد أن تعرفنا على طريقة رفع الحواجب بالخيط ؛ التي تساعد على الحصول على مظهر أكثر شبابًا للجبهة نرجو أن نكون قد أجبنا على كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الأسئلة والاستفسارات يمكنكم التواصل مع لايت كلينك من هذا الرابط.

 

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً