Skip links

حقن المؤخره بالفيلر .. هل تدوم نتائجها؟ وما الأنواع المستخدمة؟

حقن المؤخره بالفيلر
تحلم كل امرأة بقوام مثالي وجذاب، ومع التقدم في عالم التجميل تظهر صيحات جديدة من وقت لآخر يمكن أن تساعد المرأة في تحقيق ذلك، ومن بين الطرق التجميلية لتحسين مظهر الجسد، حقن المؤخره بالفيلر لتحسين مظهرها وتغيير حجمها بما يتناسق مع الجسم، في هذه المقالة يمكنك التعرف على طريقة تكبير المؤخرة باستخدام حقن الفيلر.

حقن المؤخره بالفيلر

حقن الفيلر عبارة عن طريقة تجميلة لشد الجلد، وملء الفراغات في الجلد، ويمكن أن تستخدم لملء مناطق مختلفة من الجسم مثل المؤخرة أو الشفتين، أو الخدين، وكذلك الثديين، ويمكن عن طريق حقن الفيلر علاج التجاعيد والندبات في مختلف مناطق الجسم وفي الوجه.

تعطي حقن الفيلر الجلد سمكًا أكثر، وتزيل ثنيات الجلد، والمناطق الغائرة، ويتم حقنها تحت الجلد فتحفز من شد الجلد وتجعله أكثر امتلاءًا، وهناك أنواع مختلفة من الفيلر من حيث استمرارية النتائج، ما بين الفيلر الذي تتغير نتائجه مع الوقت، والفيلر الصناعي الدائم، الذي لا ينصح به للآثار الجانبية التي تنتج عنه.

حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

يختلف حقن المؤحرة بالدهون الذاتية عن الفيلر، فعملية حقن المؤخرة بالدهون الذاتية هي عملية تكبير طبيعية لبعض مناطق الجسم، وفيها يقوم الطبيب بإزالة الدهون غير المرغوب فيها من جسم المريض مثل الأرداف، ودهون البطن، وحقنها في أماكن أخرى من الجسم مثل المؤخرة، والوجه؛ لتقليل التجاعيد، وعوامل الشيخوخة، ولتبدو بمظهر أفضل، وهو ما يعرف بترقيع الدهون، وعادة ما تكون النتائج مثيرة للاهتمام.

ويشيع استخدام طريقة حقن الدهون الذاتية من الأرداف والبطن؛ لتكبير الثدي والمؤخرة، ويمكن استخدامها لتكبير الثدي أيضًا، وقد كانت هناك بعض المخاوف من أن حقن الدهون الذاتية قد يحجب قراءة الأشعة السينية عند تصوير الثدي، وخاصة في الأوقات المبكرة من سرطان الثدي.

ما المواد المستخدمة في حقن المؤخرة بالفيلر ؟

ويمكن حقن المؤخره بالفيلر بحشوات مختلفة وافقت عليها إدارة الأغذية والدواء، مثل:

الدهون

يتم حقن فيلر الدهون في المؤخرة عن طريق أخذ كمية صغيرة من الدهون في جسمك من البطن، أو الأرداف، أو الفخذين، وحقنها تحت جلد المؤخرة، تساعد الدهون على تمدد الجلد، ولأن الدهون يتم أخذها من جسمك فلا يتضمن الحقن ردود أفعال تحسسية، والنتائج تختلف ولكنها تستمر لفترة طويلة، كما أن نتائجه التجميلية تتفوق على نتائج حقن المؤخرة بالفيلر.

الفيلر الصناعي

تكبير المؤخرة بمواد صناعية يعتبر الفئة الأقل انتشارًا، ويتم تصنيعها من مواد صناعية تختلف كل الاختلاف عن مكونات الجلد الطبيعي، وتتشابه الآثار الجانبية لكل أنواع الفيلر الصناعي، من احمرار، وتورم، وكدمات في مواضع الحقن، وقد تتكون نتوءات تحت الجلد يمكن رؤيتها أو الشعور بها عند اللمس، وقد تتطلب إزالة بالجراحة ولكن في حالات نادرة.

وتستمر نتائج الفيلر الصناعي لفنرة أطول، ولكن ينبغي الانتباه إلى أن المنتجات ذات التأثير الأطول ينتج عنها أكبر عدد من الآثار الجانبية، وقد تتسبب في تشوه للوجه إن استخدمت بشكل غير صحيح، ولذلك لا ينصح باستخدام الفيلر الدائم، لما له من أضرار وآثار جانبية خطيرة، ومن أنواع الفيلر الصناعي، البيلافيل، والسيليكون، والسكالبترا.

فيلر كولاجين الأبقار

يتم معالجة الكولاجين الموجود في جلد الأبقار، واستخدامه لتكبير المؤخرة، ولا يزال يستخدم على نطاق واسع كشحو تجميلي، ولكنه من الممكن أن يتسبب في ردود أفعال تحسسيه، لذلك يتم إجراء اختبار حساسية قبل الحقن، ويقوم الجسم بتفكيك الكولاجين المحقون، لذلك يمكن أن يصل حقن الجلد إلى أربع مرات في السنة للحصول على نتائج دائمة.

فيلر الكولاجين البشري

الكولاجين البشري يسبب ردود أفعال تحسسية أقل بكثير من الكولاجين البقري، لذلك لا توجد حاجة لفحص الجلد، وهو أكثر تكلفة من الكولاجين البقري، وكذلك يحتاج تكرار حقنه كل ثلاث أو ست أشهر.

فيلر حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك هو حمض طبيعي تحت الجلد ولكن إنتاجه يقل مع التقدم في العمر، وتوجد العديد من منتجات حمض الهيالورونيك الطبيعية والصناعية، ويتم تعديله ليتحلل بشكل أبطأ، ويمكن أن تستمر نتائجة لتسعة أشهر أو أكثر، ونادرًا ما تحدث ردود أفعال تحسسية، وقد تحدث بعض الآثار الجانبية من تورم، واحمرار، وبعض الكدمات في وضع الحقن، وتستمر نتائجه ل 6 أو 12 شهرًا.

فيلر كالسيوم هايدروكسيلابتيت Calcium Hydroxylapatite

أو ما يعرف باسم (Radiesse)، ويتم إنتاج هذه المادة من المعادن التي تعطي العظام والأنسجة قوتها، ويتم طحنها إلى أجزاء صغيرة وحقنها تحت الجلد، وقد وافقت عليه إدارة الأغذية والدواء عام 2006، وتستمر نتائجه لفترة أطول من الكولاجين، وهو علاج مؤقت تستمر نتائجه ل18 شهر.

البولي ميثيل PMMA

polymethylmethacrylate، وهو النوع الوحيد الدائم من الحشو، هو فيلر تجميلي شبه دائم موافق عليه من قبلة إدارة الأغذية والدواء، كان يستخدم كإسمنت في جراحة العظام، وعلى عكس المنتجات البيولوجيه فإن نتائجه شبه دائمة، وبالرغم من ذلك فلا ينصح باستخدامه لما له من مضاعفات، ومخاطر يصعب علاجها.

كيف يتم حقن المؤخرة بالفيلر ؟

يقوم الطبيب أو جراح التجميل بوضع مخدر موضعي قبل الإجراء، وغالبًا ما يستغرق 30 دقيقة، ويتم تكرار الحقن من 3 إلى 6 مرات على مدار 6 أسابيع، ومن الممكن أن يستغرق ستة أشهر إن أردتِ الحصول على نتيجة مثالية.

الآثار الجانبية عند حقن المؤخرة بالفيلر

هناك العديد من المخاطر والآثار الجانبية التي تنتج عن حقن المؤخره بالفيلر من بينها:

  • رد فعل تحسسي.
  • الكدمات، والتورم.
  • احتمالية العدوى.
  • الخدر والحكة.
  • التندب، والاحمرار.
  • القروح

وقد يحدث تورم على المدى الطويل ويمكن وضع مكعبات الثلج، لتقليل التورم والاحمرار، ولا يجب حقن الموخره بالفيلر للأشخاص المدخنين، ويمكن أن تقل الآثار الجانبية بشكل عام إن كنتِ تتمتعين بصحة جيدة.

والآن عزيزتي القارئة بعد أن تعرفنا معًا على حقن المؤخره بالفيلر وما أنواعها، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل أسئلتك واستفساراتك، ولمزيد من الأسئلة والاستفسارات، يمكنك حجز موعد في لايت كلينك، عبر هذا الرابط.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً