Skip links
حقن الفيلر للصدر

حقن الفيلر للصدر | 4 أضرار لها وما البديل؟

بعض النساء يرغبن في الحصول على ثدي أكبر بدون الخضوع لعمليات جراحية، للحصول على نتائج سريعة بدون مخاطر أو قضاء فترة تعافي، لذا قد يلجأن إلى حقن الفيلر للصدر لتحقيق هذه الرغبة، فما حقيقة حقن الفيلر للصدر وهل تنجح حقًا في تحقيق نتائج فعالة؟ وما هي الأضرار الخاصة بها؟ هذا ما سنتحدث عنه في المقالة التالية.

حقن الفيلر للصدر

هناك بعض أنواع حقن الفيلر للصدر التي تستخدم في هذا الإجراء ومنها:

المحلول الملحي

وهي وسيلة مؤقتة منح الصدر بعض الامتلاء عن طريق حقن محلول ملحي معقم في الصدر يعطي الصدر بعض الامتلاء الذي يدوم لمدة 24 ساعة فقط، وبعدها يتشرب الجسم المحلول الملحي ويعود الصدر لحجمه السابق، وقد يستخدم هذا الإجراء قبل عمليات تكبير الثدي لرؤية ما سيكون عليه مظهر الثدي قبل العملية لاختبار النتائج.

كيفية حقن المحلول الملحي بالصدر

يقوم الطبيب بتخدير منطقة الحقن قبل الإجراء لتقليل الألم، ثم يحقن المحلول الملحي في الثدي حتى يصل للحجم المناسب، وما أن تمر 24 ساعة يتشرب الجسم عبر مجرى الدم ويتخلص منه الجسم بشكل طبيعي، وبالرغم من أنه يساعد في تكبير الصدر في هذه المدة القصيرة فقط، ويتخلص منه الجسم، إلا أنه قد يتسبب في مخاطر صحية على المدى البعيد، فلم تتم دراسة هذا النوع من الحقن دراسات طويلة المدى لمعرفة تأثيره.

حقن الفيلر للصدر
حقن الفيلر للصدر

فيلر حمض الهيالورونيك أو ماكرولاين

تستخدم في هذا النوع من حقن الفيلر للصدر حمض الهيالورونيك الذي يستقر في الثدي لفترات أطول، وتصل نتائجه إلى 12 شهرًا، ولكن تم حظره فيما بعد لأنه يحجب تصوير الثدي بالأشعة السينية، ويتسبب في مخاطر التكتل داخل الثدي، كما تنتج عنه بعض الآثار الجانبية الأخرى مثل الاحمرار والتورم، والألم، لذا فالمحلول الملحي يعتبر أقل خطورة منه.

هل أنتِ مهتمة بإجراء تكبير الصدر؟ سجلي بياناتك وسنتواصل معكِ.

الآثار الجانبية لحقن الفيلر للصدر

قد يؤدي الاستخدام المتكرر للحقن إلى تندب الصدر في مواضع الحقن على المدى البعيد، وقد يتسبب انتفاخ الثدي بمادة الحقن إلى تمدد الجلد المتكرر الذي قد ينتج عنه ترهل الجلد على المدى البعيد، كما أنها لا توفر أي شكل للثدي مثل الحشوات الدائمة، ولا تعطي النتائج التجميلية المطلوبة، كما أنها لا تؤدي للنتائج المرغوبة لمن يرغبون في تكبير الثدي.

كما أن إدارة الغذاء والدواء FDA لم تقر أي منها حتى الآن، ولا تزال مخاطرها غير محددة، كما أن الحقن ستكلف الكثير مع تكرار الحقن قد يتجاوز السعر مع مرور الوقت عمليات تكبير الثدي بالكثير.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

أضرار فيلر الثدي

بالإضافة إلى الآثار الجانبية السابقة توجد أيضاً عدة أضرار أخرى لفيلر الثدي ومنها ما يلي:

  1. تمنع حقن الفيلر للصدر ظهور تصوير الأشعة السينية حيث تؤدي إلى حجبه.
  2. من الممكن أن يحدث تحسس واضح ورد فعل خطير من الجسم إذا كانت الحالة لديها حساسية من أي من مكونات الفيلر المحقون.
  3. عند حقن كمية أكبر من المطلوب قد تحدث تكتلات والتهابات.
  4. في الحقن الخاطئ أو غير الدقيق لا يظهر الثديين بنفس الحجم والشكل.

طرق تكبير الثدي الفعالة

هناك طريقتان فقط لتكبير الثدي تمنحان النتائج المرغوبة والدائمة، وهي:

حقن الدهون لتكبير الثدي

حقن الدهون لها الكثير من الاستخدامات في علاج تجاعيد الوجه، والندبات، وغيرها من مشكلات البشرة، كما تستخدم في تكبير الأرداف والمؤخرة إلى جانب الثدي، وتتميز بأنه لا يمكن الحصول عليها سوى من دهون الشخص نفسه، أي أنها طبيعية بالكامل، وتعيش داخل الجسم كجزء طبيعي من الجسم بعد حقنها واستقرارها.

وتمر عملية تكبير الثدي بحقن الدهون بالعديد من الخطوات تبدأ بشفط الدهون من الجسم من منطقة توجد فيها دهون كافية، مثل البطن أو الأدراف، ثم تعد الدهون للحقن، وتوضع في إبر بعد تطهيرها وتعقيمها، وتحقن داخل الثدي، ويتم نحت منطقة شفط الدهون، أي أنها تتخلص من السمنة الموضعية في منطقة ما من الجسم، وتضع هذه الدهون في منطقة تفتقر إلى الامتلاء.

وتعطي الصدر حجم كوب واحد فقط من الدهون، ويتم حقن ضعف الكمية المرغوبة لأن الدهون تنجو بنسبة 20 إلى 80% فقط، وما أن يمر 3 أشهر تكون الدهون المتبقية في الصدر هي الدهون التي تمكنت من الحصول على الغذاء والأكسجين بالقدر الكافي داخل الجسم، وتنجو وتعيش كجزء من الجسم وتدوم النتائج لفترت طويلة، بشرط الحفاظ على الدهون بتجنب التدخين، وتجنب الحميات القاسية، وتناول الدهون الصحية.

ننصحكِ بقراءة مقالة تكلفة عملية تكبير الثدي بالدهون.. وتعرفي على مميزات العملية وفوائدها.

تكبير الصدر بالسيليكون

من أشهر عمليات التجميل وتأتي على رأس عمليات تجميل الصدر أيضًا من حيث الانتشار، وتستخدم فيها أنواع مختلفة من حشوات السيليكون، توضع أسفل العضلة الصدرية، أو فوقها وخلف الغدة الثديية، عن طريق عمل فتحة أسفل الإبط، أو تحت الثدي لإدخال الحشوة بها، ثم يغلق الشق الجراحي.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تصنع حشوة السيليكون من الخارج من مادة السيليكون الخامل الذي لا يتفاعل مع أنسجة الجسم، ومن الداخل توجد حشوات ممتلئة بالمحلول الملحي تناسب من يصل عمرهن 18 عامًا فأكثر، بينما حشوات السيليكون تناسب من يصل عمرهن 22 عامًا فأكثر، ومن أنواعها من حيث الملمس، والشكل، والارتفاع:

  • حشوات ملساء السطح، وحشوات خشنة تلتصق بنسيج الثدي.
  • حشوات دائرية تعطي مظهر أكبر، وحشوات دمعية الشكل تعطي مظهر طبيعي أصغر.
  • حشوات منخفضة أو متوسطة الأبعاد، وحشوات مرتفعة الأبعاد.
حقن الفيلر للصدر
إحدى نتائجنا في عملية شد ورفع الثدي بحشوات السيليكون

الخلاصة

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل طريقة لتكبير الصدر، ينبغي عليكِ تجنب اختيار حقن الفيلر للصدر، تجنباً للأعراض الجانبية، بالإضافة إلى تكلفتها المرتفعة نظرًا لأنكِ ستحتاجين إلى تكرار هذا الإجراء عدة مرات، وقد تصل التكلفة إلى أكثر من عملية تكبير الثدي بالسيليكون على سبيل المثال.

هناك فقط طريقتين ننصحكِ بإحداهما: تكبير بحقن الدهون الذاتية، أو عن طريق حشوات السيليكون.

يمكنكِ معرفة المزيد عن هذه الطرق من خلال تسجيل بياناتك في النموذج وسنتواصل معكِ.

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً