Skip links
حقن الفيلر للشفايف

حقن الفيلر للشفايف | 6 مميزات والأنواع والتكلفة

whatsapp banner

تعتبر حقن الفيلر من أشهر الإجراءات التجميلية على الإطلاق، ولكن ماذا عن حقن الفيلر للشفايف بالتحديد؟ وما هي فوائد هذا الإجراء واستخداماته؟ وهل توجد آثار جانبية أو مخاطر أو أضرار للإجراء؟ وما هي أنواع حقن الفيلر للشفايف التي يتم استخدامها؟ تعرفوا على إجابات كل هذه التساؤلات وأكثر في مقال اليوم.

حقن الفيلر للشفايف

تكبير الشفاه هو إجراء تجميلي يمنحك شفاه أكبر في الحجم، وأكثر امتلاءً، وفي هذه الأيام يعتبر الفيلر هو الطريقة الأكثر انتشارًا لتكبير حجم الشفاه، هناك العديد من المواد المستخدمة في حقن الفيلر للشفايف لتكبير حجمها، ولكن المنتجات التي تحتوي على مواد مشابهة لحمض الهيالورونيك هي أكثر المواد استخدامًا في تكبير الشفاه، وحمض الهيالورونيك هو مادة طبيعة موجودة في الجسم تساعد على تكبير حجم الشفتين، وعادة ما يطلق على هذه الحشوات حشوات حمض الهيالورونيك.

حقن الفيلر للشفايف بالكولاجين

كان الكولاجين الأكثر شيوعًا بين أنواع حقن الفيلر للشفايف والجلد، ولكن البدائل الجديدة تعتبر أكثر تطورًا، وأكثر أمانًا، كما يمكن أن تدوم لفترة أطول، بينما حقن الدهون والمواد المزروعة، تعتبر وسائل أخرى لتكبير حجم الشفتين، ولكن لم تعد تستخدم بقدر كبير لأن النتائج تختلف، كما هناك خطر أكبر للآثار الجانبية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

whatsapp banner

أنواع الفيلر

لـ حقن الفيلر للوجه أو غيره عدة أشكال، وتستخدم في المقام الأول لعلاج الأنسجة الرخوة على طول خط الابتسامة، وتعتبر نتائج بعض حقن الفيلر مؤقتة، وقد وافقت إدارة الدواء والأغذية الأمريكية على بعض أشكال الفيلر ومنها:

  • كالسيوم هايدروكسيلابتيت calcium hydroxylapatitekk، ويعرف باسم Radiesse، وهو علاج مؤقت يستمر لمدة 18 شهر.
  • الكولاجين، وهي مادة مؤقنة يستمر تأثيرها لأربعة أشهر.
  • حمض الهيالورونيك، وهي مادة مؤقتة تفقد تأثيرها بعد 6 أو 12 شهر.
  • سكالبيترا آثيتيك Sculptra Aesthetic، وهي مادة صناعية وتدوم لعامين تقريبًا.
  • حبات البوليميثل ميثاكريلات polymethylmethacrylate، وهو النوع الوحيد الدائم من الحشو.

استخدام حمض الهيالورونيك في حقن الفيلر للشفايف

يمكن لحمض الهيالورونيك المستخدم في حقن الفيلر للشفايف أن يحسن من مظهر الشفاه بإضافة الشكل، والبناء، والحجم، وتدوم آثار استخدام حمض الهيالورونيك في حقن الفيلر للشفايف عادة حوالي ستة أشهر، ولكن ستكون هناك حاجة فيما بعد لمزيد من الحقن للحفاظ على حجم الشفتين.

حقن الفيلر للشفايف
نتائج فيلر الشفايف

مميزات حقن الفيلر للشفايف بحمض الهيالورونيك

من فوائد استخدام حمض الهيالورونيك في حقن الفيلر للشفايف ما يأتي:

1- التحكم بحجم الشفاه

يمكن التحكم بكمية المادة المحقونة مما يجعل الطبيب قادرًا على التحكم أكثر في حجم الشفاه.

2- العلاج التدريجي

يمكن إعطاء حقن الفيلر للشفايف بشكل تدريجي خلال مواعيد مختلفة حتى تتحقق النتائج المرغوبة.

3- سهولة إذابة تجاعيد الشفاه

يمكن إذابة أي نوع من التجاعيد التي تتكون في الشفاه أثناء الحركة بسهولة.

4- كدمات أقل

ينتج عن استخدام حقن الفيلر للشفايف كدمات وتورم بعد حقن الشفايف بالفيلر أقل من استخدام الأنواع الأخرى من الفيلر.

5- نتائج طويلة الأمد

نتائج استخدام حمض الهيالورونيك في حقن الفيلر للشفايف تعتبر طويلة الأمد، لكنها ليست دائمة.

6- قلة حدوث رد فعل تحسسي

حمض الهيالورونيك المستخدم في حقن الفيلر للشفايف يتم تصنيعه من مواد مشابهة للمواد الموجودة في الجسم، فلا يحتمل أن يتسبب في ردود أفعال تحسسية، ولكن يجب إخبار الطبيب قبل أن يعالج إن كانت لديك حساسية من الليدوكائين.

حقن الفيلر للشفايف
فيلر الشفايف قبل وبعد

الاستعداد لحقن الشفايف بالفيلر

قبل إجراء العملية ينبغي إخبار الطبيب إن كنتِ قد عانيت من قبل من الهربس، أو أي حساسية معروفة تجاه الليدوكائين، وعن أي أدوية أخرى تتناولينها، بما فيها الأدوية ذات وصفة طبية أو بدون وصفة طبية، وكذلك المكملات الغذائية، والأعشاب.

إجراء حقن الفيلر للشفايف

يمكن إجراء تقنيات تكبير الشفاه في عيادة الطبيب، ويتخلل الإجراء القليل من التوقف، في حالة حقن الدهون فقط يتطلب إجراء مساحة صغيرة من شفط الدهون لإزالة الدهون من جزء آخر من الجسم قبل إجراء الحقن.

قبل الحقن

يتم إعطاؤك مخدر موضعي لتخفيف الشعور بالألم، يمكن إعطاؤك حقن الأعصاب قبل العلاج مثل الحقن المخدرة التي تستخدم في عيادات الأسنان، وذلك لتخدير الشفتين تمامًا.

خلال الحقن

بعد وضع علامات بدقة على الأماكن المحدد حقنها يتم استخدام إبر رفيعة جدًا لحقن المادة في الشفتين.

بعد الحقن

يتم وضع الثلج بعد الحقن للتحكم في التورم وإعطاء الشعور بالراحة، ولكن لا يجب وضع أي أشياء يمكن أن تضغط على المنطقة التي تم حقنها بالشفتين، ومن أهم النصائح بعد حقن الفيلر في الشفايف أنه من الأفضل تجنب أحمر الشفاه، أو منتجات الشفاه الأخرى، أو فركها أو الضغط عليها، بعد العملية مباشرة ستكون الحالة قادرة على ملاحظة الفارق في الحجم فورًا، وبعد أن تلتئم الجروح يجب أن تشعر شفتيكِ بشعور طبيعي.

تكلفة حقن الفيلر للشفايف

تختلف أسعار حقن الفيلر للشفايف حسب نوع العملية التي سيتم إجراؤها، ومكان الإقامة، كما تختلف تكلفة الفيلر حسب نوع الحقنة التي يتم من خلالها القيام بالإجراء فكل نوع له تكلفة مختلفة عن الآخر، كما أن الدولة التي يتم بها الإجراء وشهرة المركز وخبرة الطبيب أيضاً يؤثروا بشكل كبير في تحديد التكلفة، ويتم فحص الحالة والكشف عليها وتحديد نوع الفيلر المناسب وأيضاً كافة المتطلبات الأخرى وعليه يتم تحديد التكلفة، ويمكنكم التواصل عبر الواتساب مع عيادات لايت كلينك لمعرفة المزيد عن تكلفة فيلر الشفايف لدينا.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الآثار الجانبية لحفن الشفايف بالفيلر

الآثار الجانبية لاستخدام حمض الهيالورونيك في حقن الفيلر للشفايف يمكن اعتبارها مؤقتة، ويفترض أن تستمر فقط لبضعة أيام، ومنها:

  • نزيف من مواضع الحقن.
  • التورم والكدمات.
  • تحسس واحمرار في مواضع الحقن.
  • إعادة التحسس في أماكن الإصابة بقرح البرد، أو بثور الحمى، أو الهربس البسيط، في الشفتين أو المناطق المحيطة بهما.

مضاعفات حقن الفيلر للشفايف

قد ينصح الطبيب بتطبيق ريباريل جل بعد الفيلر في أماكن أخرى غير الشفاه، وبالنسبة للشفاه يمكن سؤاله عما يمكن وضعه لتخفيف التورم، وفيما يخص الآثار الجانبية الأكثر خطورة فقد تتمحور حول:

  • تورم، أو كدمات شديدة، ومستمرة تستمر من أسبوع لعشرة أيام.
  • عدم تناسق الشفاه أو كبر متزايد للشفاه.
  • العدوى، وفقدان الأنسجة عند الحقن في الأوعية الدموية.
  • بعض القروح، أو الندبات، أو التشنجات في الشفاه.
  • رد فعل تحسسي ينتج عنه احمرار حول الشفاه، أو تورم، أو حكة.

احتياطات إجراء الفيلر للشفايف

  • يجب الاتصال الفوري بالطبيب في حالة وجود تورم شديد، أو تطور الحمى.
  • في الحالات الشديدة قد يحدث تورم بالوجه على المدى البعيد، ويمكن أن تساعد مكعبات الثلج في تخفيف الخدر والتورم، بشكل مؤقت.
  • يجب عمل اختبار حساسية قبل الحقن بالفيلر.
  • لا يوصف الفيلر للمدخنين.
  • يتم الحصول عادة على أفضل النتائج وأقل الآثار الجانبية في حالة التمتع بصحة جيدة بشكل عام.

هل تكبير الشفاه مناسب لكِ؟

حتى تحصلي على إجابة على هذ السؤال يجب أن تسألي نفسك أولًا لماذا تريدين تعديل مظهر شفتيك؟ فلا يجب الخضوع لهذا الإجراء إلا إذا كنت تريدين تحسين مظهرك، إن كنتِ بحاجة لتكبير الشفاه لإرضاء شخص آخر ينبغي أن تفكري مرتين قبل اتخاذ القرار، ومن المهم أن تكون توقعاتكِ واقعية لأنه في حالة إجراء العملية ستحصلي بالتأكيد على شفاه أكبر وأكثر امتلاءًا لكنك ستظلي نفس الشخص في النهاية، لذا تحدثي مع الطبيب عن السلبيات المحتملة والإيجابيات المتوقعة لتحديد الإجراء المناسب لك.

أفضل دكتور لإجراء حقن الفيلر للشفايف

إن الشئ الأكثر أهمية هو الذهاب لطبيب ذو خبرة ومؤهل خاصة في إعطاء الحقن، فلا يتم الذهاب لأي شخص غير متمرس، فهناك العديد من المخاطر التي يمكن التعرض لها عند استخدام حقن الفيلر للشفايف من شخص غير متمرس، لذا احرصي على معرفة معلومات عن الطبيب، وتدريباته، وخبرته، وعدد الحقن التي عادة ما يعطيها للأشخاص الذين يجرون العملية، كما أنه من المهم رؤية الصور قبل وبعد للمرضى الذين عالجهم الطبيب، وتقييم النتائج، ويمكنكم التواصل مع عيادات لايت كلينك لمؤسسها دكتور أشرف قورة أفضل دكتور جراحة تجميل في مصر.

حقن الفيلر للشفايف
فيلر الشفايف قبل وبعد الحقن

الحالات الممنوعة من تكبير الشفاه بالفيلر

قبل الخضوع للإجراء ينبغي أن تكون الحالة بصحة جيدة، وغير مدخنة، وقد لا تكون الحالة مرشحة لتكبير الشفاه إن كان لديها:

  • عدوى نشطة مثل الهربس الفموي.
  • مرض السكري.
  • الذئبة.
  • مشاكل تجلط الدم.

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تحتاجون إلى معرفته عن حقن الفيلر للشفايف وفوائدها واستخداماتها وأيضاً الأنواع التي يتم استخدامها من حقن الفيلر للشفايف وغيرها من المعلومات، وإذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أخرى أو تفكرون في حجز موعد لدينا، يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا.

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
This field is for validation purposes and should be left unchanged.

اترك تعليقاً