Skip links

كل ما تريدين معرفته عن عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه

إحجز الأنحقن الدهون الذاتية في الوجهإذا كنت تريدين تجميل شكل وجهك ولكنك غير مستعدة لعمل عمليات تجميل الوجه الكبيرة مثل شد الوجه، يمكنك تجربة حقن الدهون الذاتية في الوجه ، وتعتبر هذه العملية إجراءً فعالاً في نحت شكل الوجه ونحت الذقن ومنطقة ما تحت العين وتكبير الشفتين أيضاً، خلال هذا المقال سنعرض عليكِ كل ما تريدين معرفته عن هذا الإجراء.

ما هو حقن الدهون الذاتية في الوجه ؟

إجراء حقن الدهون الذاتية في الوجه إجراء يتم فيه استخدام دهون المريض من أجل نفخ أو إضافة حجم إلى منطقة مترهلة في الوجه، حيث يتم شفط كمية من الدهون من مناطق أخرى مثل الأفخاذ و البطن، ثم تعديل الدهون المشفوطة بحيث تناسب الوجه، ثم حقن هذه الدهون أخيراً في المناطق المرغوب فيها من الوجه.

الغرض من حقن الدهون الذاتية في الوجه

بشكل عام يُستخدم حقن الدهون الذاتية في الوجه من أجل التخلص من علامات تقدم سن بشرة الوجه مثل تجاعيد الابتسامة وتجاعيد الجبهة والانتفاخات تحت العين، ويستخدم ايضاً لتكبير حجم الشفاه، لذا فإن هذه الحالات مناسبة لإجراء حقن دهون الوجه الذاتية.

مناطق الوجه المناسبة لحقن الدهون الذاتية

مناطق الوجه المناسبة لحقن الدهون الذاتية تشمل تجاعيد الجبهة أو ما بين الحاجبين أو الانتفاخات والفراغات تحت العين، يمكن أيضاً استخدامه من أجل تحسين الشكل العام للأنف أو المنطقة ما بين الأنف والشفاه العليا، وخطوط الابتسامة أيضاً، ويمكنه أيضاً تصحيح مشكلات التندبات في الوجه، وبعض هذه المناطق تحتاج نقل الدهون مرة واحدة أما البعض الآخر قد يحتاج إلى تكرار الإجراء أكثر من مرة.

حقن الدهون الذاتية أم حقن الفيلر

الفرق الرئيسي بين حقن الدهون الذاتية وأنواع حقن الفيلر الأخرى هو أن حقن الدهون الداخلية لا يتم فيه حقن مواد غريبة داخل الجسم، مما يحمي المرضى من العديد من أنواع الحساسية، وهناك فرق آخر رئيسي ألا وهو طول المدة التي يبقى فيها الزرع داخل الجسم، حيث يمكن أن يبقى حقن الدهون الداخلية لمدة شهور أو سنة أو أكثر من سنتين، وفي بعض الحالات يبقى الحقن للأبد، على النقيض هناك بعض الأنواع من حقن الفيللر تبقى لمدة قصيرة، حيث تتحلل محتوياتها داخل الجسم خلال شهور قليلة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

مميزات عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه

  • من السهل الحصول على الدهون الذاتية من داخل الجسم.
  • استخلاص الدهون الذاتية من بعض المناطق في الجسم يخلص الجسم من الدهون المتراكمة في مناطق غير مرغوب فيها.
  • يمكن الحصول على كميات كبيرة من الدهون على عكس حقن الفيللر الجاهزة التي تكون بكميات محددة.
  • لا يوجد أي ردود افعال حساسية تحدث في الجسم نتيجة للعملية، حيث أن الدهون التي يتم حقنها هي أجزاء من الجسم نفسه ليست أجزاء غريبة.
  • الخلايا التي يتم حقنها تبقى بصورة دائمة داخل الجسم ولا تتحلل أو تذوب.
  • ملمس المناطق التي يتم حقن الدهون فيها هو نفس ملمس الجسم الطبيعي.

سلبيات حقن الدهون الذاتية في الوجه

  • بعد نقل الدهون الذاتية لمناطق جديدة تستمد هذه الخلايا الغذاء الخاص بها من الخلايا المجاورة، وبعد ذلك تتكون لها اوعية دموية خاصة بها تتغذى عن طريقها، ولا تتم هذه العملية إلا بعد شهر من إجراء العملية، أما قبل ذلك فمن الممكن أن تموت الكثير من الخلايا بسبب عدم وصول الغذاء لها.
  • قد تكون نتائج العملية غير متساوية وبالتالي يكون مكان حقن الدهون غير متماثل في الشكل.
  • من الممكن أن تحدث عدوى في مناطق حقن الدهون.
  • ظهور تندبات في أماكن الشفط والزرع.

ما الذي أتوقعه بعد عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه؟

بعد إجراء عملية حقن الدهون الذاتية يجب أن تتوقعي بعض التورم والكدمات على منطقة العملية أو منطقة التبرع التي تم شفط الدهون منها، من المتوقع أن يزول التورم خلال أيام قليلة، وأي إحساس بالألم يمكنكِ التخلص منه عن طريق مسكنات الألم، ويمكنكِ العودة لممارسة أنشطتك الطبيعية خلال ساعات أو أيام قليلة بعد العملية.

الآن بعد أن تعرفت على عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه ، إذا كنتِ تريدين معرفة المزيد من التفاصيل عنها أو تريدين حجز موعد لإجراء العملية أو الاستشارة يمكنك التواصل معنا عن طريق هذا الرابط.
إحجز الأن

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً