Skip links
جهاز شفط الدهون Light Lipo

جهاز شفط الدهون Light Lipo.. ما مميزاته.. وكيفية استخدامه.. ونتائجه؟

جهاز شفط الدهون Light Lipoيعمل جهاز شفط الدهون Light Lipo على التخلص الانتقائي من الدهون للحصول على نتائج عالية الدقة ونحت الجسم، كيف يعمل الجهاز، وما مميزاته، وما يمكن أن يحققه من فوائد؟ هذا ما تجدونه عند متابعة المقالة التالية.

جهاز شفط الدهون Light Lipo

يعمل جهاز شفط الدهون Light Lipo عن طريق إصدار الموجات فوق الصوتية التي تتميز بخاصية الاهتزاز، مما يسمح بتفتيت الدهون برفق، فعلى عكس التقنيات الأخرى التقليدية لشفط الدهون التي تتعامل مع الدهون بشكل مباشر، تعمل هذه التقنية على تفتيت الدهون قبل شفطها مما يؤثر في كفاءة النتائج، ويمكن الوصول لكافة مناطق الجسم بنفس الدقة، وتشمل:

  • الوجه، والرقبة، والذقن المزدوج.
  • تحت الذراعين.
  • نحت عضلات البطن.
  • الأرداف، والفخذين، والمؤخرة.
  • نحت محيط الخصر.
  • شفط دهون الظهر.
  • شفط دهون الثديين.

طريقة شفط الدهون باستخدام جهاز Light Lipo

يتم الإجراء في المستشفى أو في عيادة الطبيب، وفي أغلب الحالات تحت التخدير العام، وتستغرق عدة ساعات فقط، ويقوم الطبيب بالآتي:

يقوم الطبيب بتخدير منطقة شفط الدهون ثم عمل شقوق دقيقة متباعدة لا تتجاوز سم واحد في منطقة شفط الدهون، ثم يدخل عبر الشقوق ملحلول ملحي معقم مختلط بنسبة من المخدر الموضعي، يعمل الملحلول الملحي على تقليل الشعور بالانزعاج والألم، اثناء وبعد الجراحة، كما يعمل على تضخيم الدهون حتى يسهل إذابتها.

ثم يقوم الطبيب بإدخال أنبوب دقيق يطلق طرفه موجات الطاقة فوق الصوتية التي تتميز بخاصية الاهتزاز، كما تطلق درجة حرارة يتم توزيعها بشكل معتدل على منطقة شفط الدهون، فتمكن من الوصول بدقة لكافة أنواع الدهون السطحية والعميقة، ثم تذوب الدهون ليسهل شفطها وتفريغ منطقة شفط الدهون منها، وقد يغلق لطبيب شقوق الجراحة، أو يتركها مفتوحة.

المرشحون لشفط الدهون بتقنية Light Lipo

يمكن أن يخضع كل من يتمتعون بصحة جيدة، وفي حدود 30% من وزنهم للعملية، وكلما كانت جودة الجلد أفضل، كلما كانت النتائج أكثر مقبولية، كما يجب ألا تكون لدى الأشخاص حالات صحية قد تؤثر على مسار الجراحة، وتعيق الشفاء، مثل الأمراض المزمنة، أو الحساسية من المخدر، ومخاطر النزيف.

عملية شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية لا تهدف لإنقاص الوزن، ولا تعتبر بديلًا له، ولكن يمكن الخضوع لها في حالة اتباع نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن، وممارسة الرياضة، وبالرغم من ذلك لم تنجح خطة إنقاص الوزن في التخلص من الدهون المتراكمة، والسمنة الموضعية في بعض مناطق الجسد مثل، البطن، أو الفخذين، ولا تهدف للتخلص من السيلوليت، ولكنها تحسن من مظهر الجلد في النهاية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

مميزات جهاز شفط الدهون Light Lipo

يمكن الحصول على العديد من الفوائد عند استخدام جهاز شفط الدهون Light Lipo وتشمل:

  • دقة الوصول لكل أنواع الدهون، ونحت الجسم بدقة متناهية.
  • الحفاظ على الجلد من الضرر، وعدم الإضرار بالأنسجة والأعصاب.
  • شفط الدهون وشد الجلد في نفس الإجراء.
  • إمكانية التنبؤ بالنتائج.
  • نحت عضلات البطن وإبراز شكلها.
  • منع تكون الأورام الدموية بفضل المخدر الموضعي والمحلول الملحي، الذي يغلق الأوعية الدموية ويخثر الدمن ويوقف النزيف.
  • قلة الآثار الجانبية بفضل شفط الدهون بلطف وعدم التعامل معها بشكل مباشر.
  • استخدام التخدير الموضعي يقلل الآثار الجانبية، ويقلل من فترة التعافي.
  • توزيع الحرارة باعتدال لا ينتج عنه مخاطر حرق الجلد، كما يحفز إنتاج الكولاجين مما يساعد في تحسين جود الجلد، وشده.
  • عدم الحاجة لتكرار الجلسات للحصول على نتائج أفضل.
  • عدم الإضرار بالدهون مما يسمح باستخدامها مرة أخرى في عمليات حقن الدهون الذاتية، واستخدامه كفيلر للوجه، أو زيادة امتلاء الثديين بعد عملية شد الثدي، أو بناء الثدي بعد الاستئصال.
  • السماح بشفط كمية كبيرة من الدهون مع آثار جانبية أقل، وبنفس القدر من جودة ودقة النتائج.
  • يمكن أن تستمر النتائج لفترة طويلة خاصة مع الالتزام بنمط حياة صحي.
  • تنتج عن الجراحة بعض الشقوق الصغيرة التي لا تترتب عليها الندبات الملحوظة.
ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نتائج تقنية Light Lipo لشفط الدهون

يتوقف طول فترة العملية على حجم منطقة شفط الدهون، وكمية الدهون التي سيتم شفطها، ويمكن أن تستغرق في أغلب الحالات فقط ساعة واحدة أو أكثر، وبالرغم من أن التخدير الموضعي أكثر شيوعًا، إلا أنه يمكن الخضوع للتخدير العام حسب حالة المريض، أو عند التخلص من كمية كبيرة من الدهون تزيد عن خمسة لترات.

يمكن للنتائج أن تستمر لفترة أطول من الوقت وأن تكون دائمة بشرط الحفاظ على نمط حياة صحي، والالتزام بممارسة الرياضة للتخلص من الدهون كلما ازداد الوزن، لعدم السماح بالسمنة الموضعية أن تتراكم مرة أخرى، وخاصة أن بعض شفط الدهون يتغير توزيع الدهون في الجسم، ويمكن أن تزداد المناطق الأخرى التي لم تكن قابلة للزيادة من قبل، ويمكن أن تعود لمنطقة شفط الدهون مرة أخرى أيضًا.

لا يتخلل الإجراء الشعور بالألم بفضل التخدير الموضعي والمحلول الملحي، كما تقل الكدمات والتورم، وتزول مع الوقت، مما يجعل النتائج تظهر بشكل أسرع، كما يمكن الشعور بالألم الذي يسهل السيطرة عليه بتناول مسكنات الألم التي يصفها الطبيب أو بدون وصفة طبية، ويمكن أن تظهر أغلب النتائج بعد مرور من خمسة إلى ستة أسابيع.

فترة التعافي بعد شفط الدهون بتقنية Light Lipo

خلال فترة التعافي بعد الخضوع إلى جهاز شفط الدهون Light Lipo يجب التوقف عن جميع الأنشطة والراحة التامة حوالي 12 ساعة على الأقل، كما يجب الحد من الأنشطة الشاقة لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على الأقل، وبعد مرور أسبوع يمكن لأغلب المرضى العودة لروتين الحياة اليومية.

لدعم النتائج ونحت الجسم، وضمان سرعة الشفاء يجب الالتزام بفترة ارتداء المشد لستة أسابيع على الأقل؛ لأنه يقلل من التورم والكدمات، ويساعد في تصريف السوائل عبر شقوق لجراحة، كما يحمي مناطق الشقوق من انتقال العدوى، أو الالتئام بشكل سيء، ويساعد على جعل الجلد يعود لوضعه الطبيعي، وأن يلتصق بالجسم بشكل جيد، حتى يمكن التخلص من الارتخاء الناتج عن شفط الدهون.

مضاعفات استخدام جهاز شفط الدهون Light Lipo

عند شفط الدهون باستخدام جهاز شفط الدهون Light Lipo تنتج بعض الآثار الجانبية كأي إجراء إجراء جراحي آخر، ولكن تقل الآثار الجانبية، ومنها الألم والكدمات، والتورم، ومخاطر النزيف في حالة استخدام الأدوية التي يوصي الطبيب بإيقاف تناولها، مثل: الأسبرينات، والمكملات العشبية، ومضادات الالتهابات، ويمكن أن تحدث الأورام المصلية والدموية نتيجة تراكم الدم والسوائل وعدم الالتزام بتعليمات الطبيب و عدم الالتزام بارتداء المشد، والعناية بأنابيب تصريف السوائل.

يمكن أن تحدث بعض المضاعفات الأكثر خطورة مثل انتقال الجلطات الدموية من الساقين إلى القلب والرئتين متسببة في الوذمة الرئوية، أو السكتات الدماغية، ويمكن الوقاية منها منذ البداية، بالحركة والمشي الخفيف؛ لتنشيط الدورة الدموية، ومنع التجلط، والفهم للمضاعفات والمخاطر قبل الجراحة، ومعرفة كيفية التعامل معها، ومتى يجب الاتصال بالطبيب.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على كيفية استخدام جهاز شفط الدهون Light Lipo وما فوائده ومميزاته، والآثار الجانبية والمضاعفات وكيفية الوقاية منها، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل أسئلتكم واستفساراتكم، وللمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم حجز موعد في مركز لايت كلينك، عبر هذا الرابط.

 

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً