Skip links

تنحيف المؤخرة.. احصلي على مؤخرة أكثر جاذبية وتخلصي من الترهلات بطرق مختلفة

تنحيف المؤخرة
عند استهلاك الكثير من السعرات الحرارية يميل الجسم إلى تخزين الدهون في مناطق مختلفة لأسباب جينية، ومن الشائع لدى الكثيرين ميل الجسم إلى تخزيتن الدهون في الجزء السفلي من الجسم وخاصة في المؤخرة، وهذا هو موضوع حديثنا، فميف نستطيع تنحيف المؤخرة ولماذا تتراكمالدهون بها، تعرفوا نعنا على هذه النقاط وأكثر في المقالة التالية.

أسباب زيادة حجم المؤخرة

من الطبيعي أن ترجع زيادة الوزن إلى تناول الكثير من السعرات الحرارية التي لا يتمكن الجيم من حرقها كلها، وهو امر الذي يمكن التحكم فيه بتناول سعرات حرارية أقل وممارسة الرياضة، لا يمكن التدخل في ميل الجسم لزيادة الدهون في المؤخرة، ولكن يمكن التحكم في ذلك بالطريقة نفسها، بعض الأشخاص يميلون لإجراء عملية شفط الدهون بعدما لا تثبت الطرق الطبيعية جدواها، أو لرغبتهم في إضافة المزيد من التحسين إلى قوامهم لجعله أكثر جاذبية وتناسقًا.

ومن أسباب زيادة وزن المؤخرة ما يلي:

  • تناول سعرات حرارية اكثر من قدرة الجسم على الحرق وخاصة الاطعمة سريعة التحضير.
  • العوامل الوراثية تدفع الجسم لتخزين الدهون في المؤخرة.
  • نمط الحياة غير النشط وقلة معدل الحرق.
  • اضطراب الهرمونات الناتج عن التقدم في العمر.
  • النساء أكثر عرضة لتخزين الدهون في الجزء السفلي من الجسم

يميل الرجال إلى تخزين الدهون في البطن، بينما النساء تميل إلى تخزين الدهون في الجانبين والفخذين والمؤخرة والأرداف، بسبب الهرمونات الأنثوية، فهذه التغيرات الجسدية تهيء جسم المرأة لتحمل الطفل والرضاعة الطبيعية، ويزيداد معدل اكتساب الدهون لدى النساء عن الرجال في مرحلة البلوغ باللرغنم من كون النسبة تمون متساوية في مرحلة الطفولة.

 

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كيفية تنحيف المؤخرة

تغيير النظام الغذائي

يعتمد فقدان الوزن بنسة 80% على نوع الطعام الذي نتناوله، لذلك من المهم زيادة معدل البروتين الخالي من الدهون، والمنتجات الطازجة من الخضروات والفاكهة، والحلةوب الكاملة، والاعتمتد على الدهون الصحية، مثل زيت الزيتون والأفوكادو، والمكسرات، وتجنب الأطعمة المعلبة والكمصنعة، والوجبات سريعة التحضير، لأنها تكون مليئة بالسكر والصوديوم والمواد الحافظة.

تقليل السعرات الحرارية

يحتاج الجسم لهلق عجز في السعرات الحرارية اي عدم توفير الكثير من السعرات الحرارية حتى يتجه الجسم إلى الدهون للحصول على الطاقة بدلًا منها وبالتالي تقل الدهون المخزنة، لتقليل السعرات الحرارية فكر في خفض ننسبة السعرات الحرارية اليويمية من 500 إلى 1000 سعرة حرارية في اليوم.

المزج بين التمرينات الرياضية

تمرينات القلب أو الكاريدو تحفز قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون، بينما تمرينات المقاومة وألعاب القة تساعد على تكوين كتلة عضلية بالإضافة إلى حرق الدهون وتساعد في تنحيف المؤخرة ونحتها؛ لأنها تستهدف عضلات المؤخرة، كما أن تمرينات الكاريدو تعزز من كفاءة عملية التمثيل الغذائي، وهناك تمرينات كارديو تستهدف المؤخرة ايضًا.

استهداف لعضلات الجسم

من الجيد أن نحرص على ممارسة الرياضة التي تستهدف كل عضلات الجسم، فلا يوجد ما يسمى بالرياضة الموضعية فقط، يجب القيام بالتمرينات التي تتخلص من الدهون بشكل عام، واتباع خطة رياضية تحرك كل عضلات الجسم؛ حتى تزيد كفاءة الجسم في حرق دهون أكثر.

تمرينات تنحيف المؤخرة

يمكن تنحيف المؤخرة وجعلها منحوتة وأكثر تناسقًا مع الجسم باتباع تمرينات تنحيف المؤخرة التالية:

صعود الدرج

اعتمد على صعود الدرج بدلًا من امصعد الكهربائي والمصاعد المتحركة، لزياة معدل حرق السعرات الحرارية وتحسين اللياقة البدنية، صعود السلالم بمعدل 90 خطوة في الدقيقة الواحدة وتكراره لدقيقتين وتكرار ذلك لخمسة أيام في الأسبوع ويمكن ملاحظة الفارق مع الأسابيع السابعة والثامنة.

المشي لمسافات طويلة

المشي لمسافات طويلة قد يكون له نفس تأثير صود السلالم هلى تنحيف المؤخرة وحرق السعرات الحرارية بنعدل مرتفع أيضًا.

تسلق الصخور

قد لا يكون تسلق الصخور متاحًا للجميع حسب بيئاتهم ولكنه لا يساعد فقط على تنحيف المؤخرة بل يحرك جميع عضلات الجسم ويساعد في حرق ضعف السعرات الحرارية التي يمك حرقها عند المشي لمسافات طويلة وصعود الدرج في نفس الوقت.

التمرينات عالية الكثافة

الخلط بين أنواع التمرينات من أكثر الطرق فعالية في حرق سعرات حرارية أكثر، يجب إعداد خطة بتمرينات عديدة من االنوع عالي الكثافة من 12 غلى 15 تمرين، واختيار اثنين منهم كل يوم وأخذ راحة بين كل تمرين لمدة 10 ثوانِ، وتكرار مجموعات التمرين الواحد حتى 3 مجموعات متتالية.

تمرين القرفصاء

من اشهر التمرينات التي تتسهدف عضلات المؤخرة ويمكن عمله إما بحمل الأوزان الخفيفة في البداية في كلتا اليدين أو حمل البار، ويمن عمله اعتمادًا على وزن الجسم، ويبدا بالوقزف بشكل مستقيم مع حمل الاوزان في كلتا اليدين، أو وضع البار على الكتفين وراء الرأس والانخفاض للأسفل في وضع الجلوس ببطء، والإبقاء على الرقبة والظهر مستقيمين، والعودة مرة أخرى، وتكرار العدات.

وضع الكرسي

تمين وضع الكرسي يستهدف عضلات المؤخرة بشكل خاص ويمكن عمله بفرد االضراعين فس نستوى الكتفين والنزول للأسفل والميل بالنصف العلوي من الجسم للأمام، مع فرد الظهر جيدًا والثبات على هذا الوضع لمدة 30 ثانية، ويجب أن تمون الركبة في زاوية 90.

تمرين الطعنات

من أكثر التمرينات التي يجب الاعتماد عليها عند تنحيف المؤخرة لانه يستهدف عضلة المؤخرة بشكل خاص، ومنكن عمله عن طريق الوقوف بشكل مستقيم ثم أخذ خطوة واسعة بأحد القديمن للوراء، مع ثني ركبة الساق الأخرى للأمام مع زاوية 90 درجة، ثم الرجوع لوضع البداية والتبديل مع الساق الأخرى، ولزيادة كثافة التمرينات يمكن حمل الدامبلز أو البار.

 

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تنحيف المؤخرة بعملية شفط الدهون

يمكن تنحيف المؤخرة بإجراء عملية شفط الدهون عندما يرغب الشخص في تنحيف المؤخرة لإكمال نتائج الحميات والرياضة، أو بسبب عدم استجابة دهون المؤخرة للرياضة، والبعض الآخر قد تكون لديه ما يكفي من عضلات لمؤخرة والتمرينات الرياضية ستؤدي للتخلص من الدهون وتكبير حجم المؤخرة عند زيادة الكتلة العضلية.

معلومات عن عملية شفط الدهون

  • العنلية لا تهدف لإنقاص الوزن بل تخلص من السمنة الموضعية لتنسق قوام الجسم.
  • تتم تحت التخدير الموضعي أو العام حسب التقنية المستخدمة، وتستغرق فقط بضعة ساعات.
  • تحتاج إلى فترة تعافي، وينتج عنها بعض الآثار الجانبية.
  • يجب أن يكون الشخص ذو وزن طبيعي، ولديه لياقة بدنية وصحية تسمح بالخضوع للجراحة.
  • تبدأ تكلفة عملية شفط الدهون من 10.000 جنيه مصر وقد تتجاوز 12,000 حسب التقنية المستخدمة.
  • يجب الاهتمام بالصحة العامة جيدًا في فترة التعافي.
  • تظهر المنتائج على الفور وتستمر في التحسن طيلة 3 أشهر أو أقل، ولا تحتاج غير جلسة واحدة.
  • الأشخاص الذين يعانون ن سيلولة الدم أو ضعف المناعة، أو ضعف تدفق الدم لا يمكنهم الخضوع للجراحة.
  • تسمتر فترة التعتافي من 7 إلى 10 ايام وتظهر النتائج خلال 3 أشهر.
  • نتائج العملية دائمة بشرط الحفاظ على التمرينات الرياضية وتقليل السعرات الحرارية،  واتباع نمط حيياة صحي.
  • توجد عمليات جراحية لشفط الدهون  أكثرها تطورًا تقنية الفيزر وتتم تحت التخدير الموضعي وبأقل تدخل جراحي وآثار جانبية.
  • توجد تقنيات غير جراحية لشفط الدهون مثل الليزر البارد، والموجات الصوتية، والأشعة تحت الحمراء، ولكنها تحتاج لتكرار العديد من الجلسات ولا ظهر النتائج سوى بعد أسابيع.

نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة لدى د. أشرف قورة استشاري السمنة والنحافة في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

 

 

إحجز الأن

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً