Skip links

تنحيف الخصر في اسبوع في المنزل.. ومتى يجب اللجوء لشفط الدهون؟

تنحيف الخصر في اسبوع
عزيزتي هل تحلمين بخصر نحيف والحصول على شكل الساعة الرقمية؟ هل تشعرين بأنه حلم يصعب تحقيقه؟ ليس بعد الآن، فما رأيك في الاستعانة بالنصائح التالية التي ستمكنك من تنحيف الخصر في اسبوع واحد، تعرفي معنا عليها، وعلى الحل الأمثل والبديل الأكثر جدوى، تابعي معنا.

تنحيف الخصر في اسبوع

عند اتباع النصائح التالية يمكن ملاحظة نتائج تنحيف الخصر في اسبوع والحصول على النتيجة المثالية ما عليك سوى الاستمرار:

تغيير النظام الغذائي

إن كانت مشكلة الخصر لديك ترجع إلى تراكم الدهون على الخصر وليس إلى أسباب جينية فبالتأكيد أول ما يجب التفكير به هو اتباع خطة جديدة في نظامك الغذائي، ولتناول الطعام الصحي يجب التركيز على الخيارات الجيدة، ومن أفضل الأطعمة التي ستمكنك من تنحيف الخصر في اسبوع واحد الحبوب الكاملة، والألياف.

تحتوي الحبوب الكاملة على جرعات كبيرى من البروتين، والألياف، والمعادن، وتحتوي على خصائص طبيعة ستمكنك من خسارة الدهون، وكذلك الألياف خاصة الأنواع القابلة للذوبان في المعدة، حيث تبطئ حركة الأمعاء، وتزيد الشعور بالامتلاء والشبع، كما يجب تناول كميات كبيرة من البروتين لأنه يزيد من نسبة حرق السعرات الحرارية بمقدار الضعف.

لا يجب أن ينقص الوزن أكثر من 2-3 كيلوجرامات في الأسبوع الواحد، ولكن مع اتباع هذه النصائح والاكتفاء بثمرة واحدة أو اثنتين من الفاكهة إلى جانب الخضروات ستعطي الفرصة للجسم لحرق الدهون والتمتع بخصر أنحف.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شرب المزيد من المياه

شرب الكثير من المياه من الأمور الضرورية بشكل عام للحفاظ علىصحة الجسم، وليس فقط لإنقاض الوزن، يساعد الماء على تنشيط الدورة الدموية، وزيادة كفاءة عملية التمثيل الغذائي، وتمكين الجسم من حرق المزيد من الدهون، كما أن إرواء الجسم باستمرار يساعد في التفرقة بين العطش والجوع، فالكثير من المرات التي تشعر فيها بالجوع تكون بسبب حاجة الجسم للمياه فيخلق الجسم شعورًا وهميًّا بالجوع، كما يحافظ على صحة البشرة والشعر.

الاهتمام بالجودة وليس الكم

الكثير من الأشخاص يخلطون بين حرمان الجسم من الطعام وتجويعه معتقدين أن ذلك سيمكنهم من فقدان الوزن أسرع، ولكن لتحقيق الفائدة من النظام الغذائي يجب الاهتمام بكل ما يدخل الجسم، فتناول كميات كبيرة من الطعام الذي لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية مثل الحبوب والخضروات، أفضل من تناول قطع صغيرة من الحلوى كوجبة خفيفة، لذا يجب التأكد من القيمة الغذائية أولًا.

تمرينات تنحيف الخصر في اسبوع

أقصر الطرق إلى تنحيف الخصر في اسبوع هو التخلص من الدهون وبناء كتلة عضلية أكبر لحرق الجسم المزيد من الدهون، ولذلك يجب بناء كتلة تمرينات جديدة للتمكن من ذلك، لذا يجب بدء خطة جيدة لإنقاص الوزن وبدءها بالتدريج حتى لا يتعرض الجسم للإرهاق أو الإصابة.

لعمل خطة تمرين جيدة يمكن الاستعانة يمدرب في إحدى الصالات الرياضية، أو البدء بالتدريج بعمل تمرينات أقل كثافة، وممارسة التمرينات الهوائية طيلة الوقت، إلى أن تصبح الرياضة عادة يومية، ولكن للحصول على فائدة أكبر يجب أن تقوم خطة التمرين على الجمع بين التمرينات الهوائية وتمرينات المقاومة وممارستها 4 أيام في الأسبوع على الأقل، والبدء بها ثم عمل تمرينات المقاومة، ويمكن القيام بالأتي:

  • الوقوف بشكل مستقيم، وفرد الذراعين للأعلى، ثم الانحناء للجانبين بلمس القدم اليسرى بطرف اليد اليسرى والتبديل.
  • تمرين التويست ويمكن عمله بثني الذراعين في اتجاه الصدر وتحريك الجذع الأعلى لكلا الجانبين وتكرار العدات.
  • الوقوف بشكل مستقيم ووضع اليدين على الجانبين وثني الجسم للجانبين بحركة ضيقة.

ولزيادة كثافة التمرينات يمكن عمل الخطوات التالية:

  • الوقوف بشكل مستقيم وحمل وزن بكلتا اليدين وتحريك الذراعين للجانبين بعيدًا عن مستوى الكتفين.
  • إمساك الأوزان بكلتا اليدين وفرد الذراعين للجانبين وعمل سترتشات بالجزء العلوي من الجسم على الجانبين.
  • لزيادة كثافة التمرين يمكن زيادة الأوزان مع الوقت.
إحجز الأن

عمل تمرينات الصدر والكتفين

يناء عضلات الصدر يمكن أن تمنح الصدر بعض الحجم ليبدو الخصر أكثر نحافة والجسم أكثر تناسقًا، وفي نفس الوقت تستهدف هذه التمرينات محيط الخصر بشكل غير مباشر، ومن أشهر تمرينات الصدر والكتفين:

  • تمرين البنش المستوي، ويستهدف عضلات الصدر والجزء ابعلوي من الكتفين، ويمكن عمله بحمل الأوزان بكلتا اليدين والنوم على الظهر على بنش مستوي وتمديد الذراعين ببطء لللوراء خلف مستوى الرأس.
  • تمرين البنش المائل ويستهدف كل من تمرينات الصدر والكتف الأمامي والذراعين، ويمكن عمله بنفس الطريقة ولكن بالنوم على بنش مائل.
  • تمرين التفتيح المستوى ويمكن عمله بالنوم على البنش المستوي وحمل الأوزان في كلتا اليدين وفردهما على الجانبين في مستوى الصدر.
  • تكرار نفس التمرين على بنش مائل، ويستهدف أكثر العضلات العلوية للصدر والكتفين، وعضلات الذراعين الأمامية.

عملية شفط دهون الخصر

عملية شفط الدهون هي الطريق المختصر للتخلص من الدهون العنيدة التي لم تنجح الرياضة والنظام الغذائي في التخلص منها، ويتم إجراؤها بتقنيات عديدة عن طريق عمل شقوق جراحية في منطق شفط الدهون وإدخال أدوات حادة تعمل على تفتيت الدهون، ثم يتم إخراجها من الجسم بمضخة شفط الدهون، فيصبح القوام أكثر تناسقًا.

من بين تقنيات شفط الدهون هناك تقنية نحت الجسم الدينامكي رباعي الأبعاد الذي يتخلص من الدهون السطحية الدقيقة التي يصعب الوصول إلهيا بالطرق التقليدية، ويشد الجلد، وينحت الجسم في إجراء واحد، دون حدوث آثار جانبية بنفس قدر الطرق التقليدية، وبأقل قدر من التدخل الجراحي.

تجرى العملية في المركز الجراحي للطبيب وتتم تحت التخدير الموضعي باستخدام أدوات أكثر دقة من الطرق التقليدية للتمكن من نحت الجسم عالي الدقة، وبعد تخدير منطقة شفطة الدهون، وعمل فتحات صغيرة للغاية في الخصر، تحقن الشقوق بمحلول ملحي معقم يمدد خلايا الدهون ليسهل إذابتها، كما يغلق الأوعية الدموية وبالتالي لا يتعرض الجسم للنزيف والكدمات.

تذوب الدهون داخل الجسم بدون تعامل مباشر معها، حيث تطلق الموجات فوق الصوتية ذبذبات دقيقة تقوم بتفتيت الدهون عن طريق الاهتزاز بالتوازي مع درجة الحرارة المتوسطة التي تنبعث منها فتذوب الدهون بدقة ورفق.

التحضير لعملية شفط الدهون

يمكن أن يخضع لعملية شفط الدهون كل من الرجال والنساء البالغين، الذين يتمتعون بصحة جيدة ولا توجد لديهم حالات صحية تمنع من الخضوع للجراحة، ولذلك يتطلع الطبيب على التاريخ الطبي أولًا، ويوصي بتناول بعض الأدوية، ومنع تناول الأدوية المسيلة للدم، كما يجب الامتناع عن التدخين، والكحوليات حتى لا تتأثر الصحة العامة ويضعف الشفاء.

أثناء جلسة الاستشارة يقوم الطبيب بشرح كافة المعلومات اللازمة عن العملية من تقنياتها المختلفة وبدائلها، ونتائجها، وكذلك الآثار الجانبية، والمضاعفات المحتملة وكيفية تفاديها والتعامل معها، وما يجب اتباعه في فترة التعافي من تعليمات.

نتائج عملية شفط دهون الخصر

بعد العملية يمكن رؤية أغلب النتائج مباشرة، ولكن سيكون هناك بعض الألم والتورم والانتفاخ في الخصر كإحدى الآثار الجانبية للعملية، وبمرو 7 إلى 10 أيام يزول الشعور بالألم وكذلك التورم والكدمات، لتظهر نتائج تنحيف الخصر في اسبوع واحد بفرق واضح، وبأقل قدر من التدخل الجراحي، وخلال 3 أشهر تكون الكدمات قد زالت بشكل نهائي.

وللحفاظ على النتائج يجب الاستمرار في ممارسة التمرينات الرياضية واتباع نظام غذائي صحي، وتجنب تناول الطعام سريع التحضير والدهون غير الصحية المشبعة، والمشروبات السكرية والغازية، وتجنب الإجهاد لأنه يزيد الدهون حول البطن.

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفنا على كيفية اتحيف الخصر في اسبوع بالرياضة والرجيم، ومتى يجب اللجور لعملية شفط الدهون، نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة  في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

كما يمكنك إرسال رسالة للتواصل مع مسؤولي خدمة العملاء عبر هذا الرابط.

 

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً