Skip links

تخسيس الارداف في اسبوع بخطوات منزلية بسيطة.. وتنسيق القوام بشفط الدهون

تخسيس الارداف في اسبوع
النساء عرضة لاكتساب الدهون في الأدراف، وهذا يؤدي إلى ظهور السيلوليت وعلامات التمدد مع الوقت، وهو بالتأكيد ما لا نحب أن نكون عليه، وخاصة مع التقدم في العمر عندما يكون فقدان الوزن ليس بالسهولة الكافية، لذا ما عليك سوى البدء منذ الآن، تعرفن معنا على كيفية تخسيس الارداف في اسبوع فقط، واكتساب عادات سلوكية غذائية جديدة.

كيفية تخسيس الارداف في اسبوع في المنزل

يمكن تخسيس الارداف في اسبوع باتباع الآتي:

خذ السعرات الحرارية في الاعتبار

من الاعتقادات الخاطئة أنه بإمكانننا تخسيس الأرداف او أية منطقة في الجسم دون خسارة السعرات الحرارية من الجسم كله، لذا أول ما يجب فعله هو الانتباه إلى السعرات الحرارية التي نتناولها والتخلص من دهون الجسم، لرؤية هل ستفقد الأرداف الدهون أيضًا أم لا، كما يجب منع الوجبات السريعة التحضير لأن الجسم يميل لتخزين الدهون في الأرداف والفخذين، والبطن.

بدء اليوم بشرب الماء والليمون

يساعد الليمون بما يحتويه من فيتامينات على تعزيز المناعة، كما يعادل الحموضة الداخلية، ويعزز تمثيل الدهون في الجسم، كما أنه يحمي الجسم من تكوين الجذور الحرة، وكل ما علينا فعله هو إضافة عصير الليمون إلى كوب من الماء في درجة حرارة الغرفة، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل وتقليبه جيدًا وشربه إن وجدت صعوبة في تناوله.

خل التفاح

أحد بدائل لليمون التي يمكن بدء بها اليوم هو خل التفاح، وقد ثبت أن إضافة خل التفاح إلى الماء وتناوله في بداية اليوم يعزز فقدان الوزن بشكل ملحوظ، كما أن يحمي من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ويعزز حرق دهون البطن، والدهون بشكل عام، يمكن تناول خل التفاح فقط بإضافة ملعقة صغيرة على كوب من الماء في درجة حرارة الغرفة ويشرب قبل الإفطار.

القهوة

القهوة من المشروبات التي تحظى بشعبية كبيرة ولكن لحرق الدهون ربما عليك البدء بشربها بطريقة جديدة، القهوة السادة فقط الخالية من السكر والكريمة، ومسحوق التبييض، لحرق المزيد من السعرات الحرارية، وزيادة مصدر إضافي لمضادات الأكسدة، وستساعدك أيضًا في قمع الشهية، وتقليل الرغبة في تناول الطعام.

يمكن تناول كوب من القهوة قبل 30 دقيقة من أية وجبة للحصول على أفضل النتائج، ولكن يجب الحذر من كثرة الكافيين وشرب الكثير من الماء، ولغير محبي القهوة يمكن تناول القهوة الخضراء، فهي بديل جيد يحتوي على كافيين أقل، وتحتوي على حمض الكلورجينيك الذي يعزز التمثيل الغذائي ويمنع من امتصاص الدهون، تناول من 2-3 أكواب من القهوة إلى جانب 3-4 لترات من الماء لخسارة الوزن بدون جهد.

الحرص على الدهون الصحية

ليست كل الدهون عدوة لفقدان الوزن والصحة، هناك العديد من الدهون الصحية التي يجب تناولها؛ لأنها تساعد على الحفاظ على سلامة الخلايا، وامتصاص الفيتامينات، وقيام الجسم بالتفاعلات الحيوية بشكل سليم، كما أنها تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والإجهاد، وبالتالي تقليل فرص زيادة الوزن الناتج عن الالتهابات، ومن مصادرها الجيدة:

  • زيت جوز الهند.
  • زيت الزيتون.
  • الزبدة بمعدلات قليلة.
  • اللوز
  • الجوز والماكديما
  • بذزر عباد الشمس.
  • زيت نخالة الأرز.
  • بذور الكتان، واليقطين، والبطيخ.

الطعام الصحي

لخسارة المزيد من الوزن حتى يمكن ملاحظة نتائج تخسيس الارداف في اسبوع يجب تناول الطعام الصحي، وبطريقة صحية، لذا يجب نسيان السكريات تمامًا، وخفض الصوديوم في النظام الغذائي، وتناول الخضروات والفاكهة، وشرب الأعشاب الصحية، وتناول الدهون الصحية، ومنتجات الألبان منخفضة الدسم، والبروتين منزوع الدهون، وعدم شراء اللحوم المصنعة والأطعمة المجمدة والمعلبة، ورقائق البطاطس والمشروبات الغازية.

وفيما يخص طريقة تناول الطعام، يجب عدم تجاوز وجبة الإفطار، وتناول 3 وجبات رئيسية في اليوم، ومن 1-2 من الوجبات الصحية ، وشرب الكثير من الماء، ومضغ الطعام جيدًا.

تناول الشاي الأخضر

الشاي الأخضر أكثر المشروبات الصحية على الإطلاق، لأنه من أغنى مصادر مضادات الأكسدة، ويساعد في تنقية الجسم، ورفع معدل التمثيل الغذائي، وتحسين الهضم، وزيادة الشعور بالشبع، كما يزيد من نشاط الجسم طول اليوم، ويجب تجنب الشاي الأخضر ذو النكهات المختلفة؛ لأنه قد يحتوي على السكر، ولا يكون نقيًّا وفعالًا كالشاي الأخضر العادي.

الحد من تناول الوجبات الخفيفة

عند الحديث عن تناول الوجبات الخفيفة فالمقصود هنا المصادر الصحية مرتفعة القيمة الغذائية، مع الحد من الوجبات الصحية ذات السعرات الحرارية المرتفعة، خاصة الشكولاتة الداكنة، والمكسرات، وزبدة الفول السوداني، يمكن تناولها بمعدلات منتظمة وعدم تكرار تناولها أكثر من مرة خلال اليوم.

يمكن تناول وجبات خفيفة صحية مثل الخضروات والحبوب والفاكهة، مثل الخيار والخس، والجزر، والحمص، والعصائر الطازجة غير المحلاة، والبطاطا المشوية، والجوافة، مع تجنب تناول الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل.

الحصول على الراحة الكافية

إن الشعور بالراحة يمنع العضلات من التلف، ويعتبر فترة تعافي لعضلات الجسم خاصة بين أيام التمرينات، كما أن الحرمان من النوم يعني عدم إعطاء أعضاء الجسم حاجتها من الراحة اليومية التي تؤهلها للعمل بشكل جيد، ويترتب على ذلك انخفاض معدل التمثيل الغذائي، ويزيد من تخزين الدهون في الجزء السفلي من الجسم.

الحاجة اليومية للنوم يجب أن تكون بين 7-8 ساعات، والانتظار لمدة 2-3 ساعات قبل النوم بعد تناول آخر وجبة، وعند وجود صعوبة في النوم يمكن عمل الآتي:

  • استخدام معطر مهديء يساعد على النوم.
  • نقع الأقدام في ماء دافئ أو الاستحمام قبل الذهاب إلى النوم.
  • التحدث مع أحد الأصقاء المقربين في نهاية اليوم.
  • مشاهدة مسلسلك المفضل.
  • الاستماع إلى الموسيقى.
  • قراءة كتابًا جيدًا وملهمًا.

تمرينات تساعد في تخسيس الارداف في اسبوع

إن كنت ترغب في تخسيس الارادف في اسبوع وزيادة معدل حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل صحي يجب عمل التمرينات التالية، ويجب ألا تقل عن 3 محموعات، مع تكرار المجموعة الواحدة 15 مرة على الأقل، وأخذ 30 ثانية من الراحة بين كل مجموعة، والتنفس شهيقًا وزفيرًا بعمق بين كل عدة، وتشمل تمرينات تخسيس الارداف في اسبوع ما يلي:

تمرين Standing Cross Kick

تخسيس الارداف في اسبوع

ويتم عمله بالخطوات التالية:

  • الوقوف بشكل مستقيم مع رفع الذراعين وفردهما في مستوى الكتفين.
  • رفع الساق اليسرى للأعلى وعمل ركلة عكسية باتجاه اليمين.
  • الاتجاه بالتدريج باليد اليمنى ناحية طرف القدم اليسرى ومحاولة لمسها.
  • ارجاع الساق اليسرى لمكانها.
  • مع تكرار نفس الحركات بالساق اليمنى.
  • يكرر التمرين 3 مجموعات كل كمجموعة تتكون من 15 عدة.

تمرين Kick Back

تخسيس الارداف في اسبوع

ويمكن عمله كالآتي:

  • يبدأ هذا التمرين بمواجهة الأرض بوضع القطة، مع فرد الظهر جيدًا، والذراعين في شكل مستقيم في مواجهة الأرض.
  • رفع الذراع الأيسر في مستوى الكتف مع رفع الساق اليمنى للأعلى وفردها والأصابع تشير للخارج.
  • يجب دعم الجسم جيدًا بالاستناد على الركبة وراحة اليد، ومحاولة رفع الساق وخفضها 15 مرة، ثم التبديل مع الساق والذراع الآخرين.
  • يجب عمل التمرين بسرعة متوسطة وتكرار 15 عدة في كل مجموعة.

قبل القيام بهذه التمرينات يجب الإحماء جيدًا بالمشي السريع أو الجري، أو عمل تمرينات الدراجة الكهربائية، والجري على جهاز الركض الآلي، وتساعد هذه التمرينات على التخلص من دهون الأرداف، ويمكن أيضًا ركوب الدراجة وصعود السلم بدلًا من المصعد الكهربائي لإدخال نشاطات يومية جديدة.

تخسيس الارداف في اسبوع بشفط الدهون

بعد محاولة إنقاص الوزن بالرجيم وممارسة الرياضة يمكن أن يصل الوزن إلى المعدل الطبيعي بل والمثالي، ثم تتبقى بضعة سنتيمترات من الدهون والسمنة الموضعية  في الأرداف أو البطن أو تحت الذراعين، وهي المناطق التي يشيع تخزين الدهون بها، وتكافح بقوة ضد الرياضة والرجيم، في هذه الحالة يكون العلاج الوحيد هو الطرق التجميلية ومنها شفط الدهون.

هناك طرق أخرى لشفط الدهون تتوقف على كمية الدهون في الجزء من الجسم الذي يعاني من السمنة الموضعية، ومن أشهر تقنيات شفط الدهون، شفط دهون الأرداف بتقنية Light Lipo، التي تستخدم الموجات الصوتية منخفضة الحرارة، فتعمل على شفط الدهون وشد الجلد، ونحت القوام وتنسيقه، وتزهر النتائج على الفور، ولكن فترة التعافي تستمر من أسبوع إلى 10 أيام.

وتستمر خلال هذه الفترة النتائج في الظهور وتتطلب ارتداء المشد لنحت الجسم أكثر وضمان سرعة التعافي، لذا أسهل طريقة عند تخسيس الارداف في اسبوع هي عملية شفط الدهون، وخاصة أنها لا تحتاج لفترة تعافي طويلة، كما أن الآثار الجانبية محدودة.

وفي نهاية المقالة عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على كيفية تخسيس الارداف في اسبوع في المنزل بالعادات الغذائية الصحية، وممارسة الرياضة، وبشفط الدهون، نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة لدى د. أشرف قورة استشاري السمنة والنحافة في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

كما يمكنك إرسال رسالة للتواصل مع مسؤولي خدمة العملاء عبر هذا الرابط.

 

 

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً