Skip links

تجميل الذقن بالفيلر بدون جراحة.. وكل ما ترغبين في معرفته عن الإجراء

تجميل الذقن بالفيلر
يرغب العديد من الأشخاص في الحصول على ذقن منحوث، وأكثر اتساقًا مع الوجه والفكين، ولكنهم لا يرغبون في جراحة تجميل الذقن، كيف يمكن تجميل الذقن بالفيلر والحصول على نتائج مرغوبة، وإلى متى تستمر النتائج؟ الإجابة عن هذه الأسئلة وأكثر تجدونها في هذه المقالة.

تجميل الذقن بالفيلر

تستخدم حقن الفيلر لتجميل الذقن أيضًا؛ لتحسين مظهره، ولتغيير حجمه وإضافة بعض الامتلاء مثلما يحدث مع باقي أجزاء الوجه التي يتم تجميلها باستخدام حقن الفيلر، وبالتالي يعطي الفيلر مظهر أكثر شبابًا، ويبرز شكل الذقن، ويجعله متناسقًا أكثر مع باقي الوجه.

لماذا يتم تجميل الذقن بالفيلر ؟

مع التقدم في العمر تتغير الكثير من ملامح الوجه بسبب الشيخوخة، فقد يتحرك الذقن إلى الخلف، خاصة في حالة ارتخاء الخدين أو ترهل الجزء أسفل الذقن، كما تنخفض الأنسجة الرخوة والعظام في الذقن مما يؤدي إلى تغير الجانب الهيكلي للذقن أسفل الوجه.

الشيخوخة وغيرها من العوامل مثل الجاذبية وفقدان الوزن الملحوظ، أو المتقلب، والتدخين تضعف بنية البشرة مما يفقدها القدرة أو يوقف إنتاج المزيد من ألياف الكولاجين والإيلاستين، وهي المكونات الأساسية في البشرة التي تمنحها القوة والمرونة، وتحافظ على الجلد أملسًا ومشدودًا، وفي النهاية يرتخي الجلد، وترتخي العضلات أيضًا مما يسحب الوجه للأسفل.

عن طريق الفيلر يمكن تجميل الذقن لتغير الكثير من ملامحه، ويصبح أكثر وضوحًا، ويتم نحته ليبرز أكثر، ويمكن أن يتم ذلك لكل من الرجال والنساء، وعادة ما ترغب النساء في ذقن أكثر دقة، على عكس الرجال الذين يرغبون في ذقن أكثر وضوحًا وبروزًا، ويمكن استخدام الفيلر في حالة الرغبة في إجراء عملية تجميل الذقن الجراحية، والرغبة في رؤية النتائج قبل الجراحة.

أنواع تجميل الذقن بالفيلر

يتم حقن الفيلر في الذقن لإحاداث التغيير في سمات الذقن لتغيير النقاط التالية:

  • حجم الذقن: يمكن زيادة حجم الذقن الصغير غير المتناسق مع الوجه، أو للتخلص من الذقن المزدوجة.
  • طول الذقن: يعاني البعض من الذقن القصير ويظهر ذلك خاصة عند النظر إلى الوجه من الجانب.
  • إسقاط الذقن: تشيع حالة بروز الذقن للأسفل لدى الكثيرين، وتلَاحظ أكثر أيضًا عند النظر للوجه من الجانب، ومنها الذقن على شكل حرف V، ويمكن التخلص منه بإضافة بعض الامتلاء للجانبين.
  • شكل الذقن: قد يحتاج بعض المرضى لجعل الذقن أكثر عرضًا أو أكثر طولًا، فيمكن استبدال الذقن المدبب بجعله أكثر استدارة، كما يمكن تغيير الذقن المربع البارز الحواف، وجعله أكثر استدارة.
  • الذقن الصغير: قد لا يتناسق الذقن الصغير مع الجبين فيساعد تكبيره على منح الوجه شكل أكثر انسجامًا.
  • عدم تناسق الذقن: يمكن تغيير عدم تماثل الذقن في حالة وجود بعض الاختلافات فيه.

يتم تحديد هل تجميل الذقن بالفيلر مناسب أم لا بالنظر إلى التناسق بين الذقن وجسر الأنف، عند النظر إلى الوجه من الجانب، فيجب أن تكون الحافة الأمامية للأنف متسقة مع شكل الذقن، ويمكن تحقيق ذلك بحشو الذقن بالفيلر، ويمكن مزج الذقن مع الفك ليبدوان متناسقان بشكل جيد خاصة في حالة بروز الذقن بشكل واضح عن الفك.

قد تؤدي الشيخوخة إلى فقدان الاتساق بين الفك والذقن بسبب تدلي الجلد أسفل الذقن، وبسبب تراكم الدهون تحت الفك والذقن، وتكون الذقن المزدوج، وفي هذه الحالة يمكن إضافة الفيلر بين الذقن والفك، وبإضافة هذا الامتلاء يصبح الذقن أكثر تحديدًا ويقل بروز الفكين، ويعتبر الإجراء خيار جيد لمن يرغبون في تغيير شكل الذقن، ولكن لا يرغبون في إجراء الجراحة.

أنواع الفيلر لتجميل الذقن

هناك العديد من أنواع الفيلر المستخدمة في تجميل الذقن، بعض هذه الحشوات مؤقت، ويستخلص من مواد طبيعية مثل فيلر الكولاجين، أو فيلر حمض الهيالورونيك ومشتقاته، وهناك الفلير الدائم وغالبًا ما يتم تصنيعه من مواد صناعية، ولكن لا ينصح باستخدامه بسبب كثرة المخاطر، والآثار الجانبية المترتبة عليه.

كما تتميز الحشوات المؤقتة بأنها تشبه الخصائص الطبيعية للجلد مما يمنح مظهر طبيعي أكثر كسمات الوجه، وبالرغم من ذلك إلا أن الفيلر يختلف في السمك واللزوجة وطول فترة الاستمرار تحت الجلد، وكلما كان الفيلر أكثر رقة وأقل سُمكًا ولزوجة كلما قل استمراره تحت الجلد، ومن هذه الأنواع:

فيلر حمض الهيالورونيك Hyaluronic  acid

هناك العديد من أنواع فيلر حمض الهيالورنونيك ومنها فيلر جوفيديرم Juvederm وهو مادة طبيعة تتسم بالقدرة على الارتباط بالماء في الخلايا، ويتميز فيلر جوفيديرم باللزوجة والتماسك والتجانس مع سمات الوجه الطبيعية، وهو خيار ممتاز لتجميل الذقن بالفلير والخدين، ويمكن أن تستمر النتائج حتى عامين، ويعطي نتائج طبيعية عند حقنه بالذقن.

فيلر رادييس Radiesse

يتكون فيلر رادييس Radiesse، من هيدروكسيباتيت الكالسيوم calcium hydroxyapatite، وهو حشو مناسب للخدين والذقن، وتنتج عنه أيضًا نتائج طبيعية يمكن أن تستمر لفترة تتراوح بين ستة إلى 12 شهرًا.

ما يحدث خلال تجميل الذقن بالفيلر

تمر تقنية تجميل الذقن بالفيلر بالعديد من الخطوات أولها الاستعداد والفحص المسبق، وتحديد الخيار المناسبة كالآتي:

الاستعداد لتجميل الذقن بالفيلر

قبل تجميل الذقن بالفيلر يجب التشاور مع الطبيب حول الخيار المثالي، والخضوع لتقييم الطبيب، وفحص حالة الوجه والذقن، وتقييم تشريح الذقن والوجه، والتقاط الصور لاستخدامها في المراجعات اللاحقة بعد الانتهاء من الإجراء، كما يجب الامتناع عن التدخين لفترة قبل الإجراء، وتجنب تناول الأدوية المسيلة للدم من مكملات عشبية، وأسبرينات، ومسكنات للألم، والأدوية المضادة للالتهابات، والمضادات الحيوية منعًا لحدوث نزيف أثناء الحقن.

ما يحدث خلال تجميل الذقن بالفيلر

يتم الإجراء تحت التخدير الموضعي، لتجنب الشعور بالألم، والشعور براحة أكبر، وتستخدم إبرة دقيقة لحقن مادة الحشو في الذقن تحت الجلد، ويمكن استخدام الكانيولا في الحقن لمنع ثقب الأوعية الدموية في الذقن أثناء الحقن، والتسبب في حدوث مضاعفات، في حالة الحشو بالخطأ في وعاء دموي، ولأن الذقن عضو ليفي وعضلي يمكن إدخال الإبرة بسهولة تامة، بينما تناسب الكانيولا أكثر حواف الذقن، ويمكن أن يتم الإجراء في غضون 15 دقيقة فقط.

بعد تجميل الذقن بالفلير

يتميز استخدام الفيلر في التجميل بعدم الحاجة لفترة تعافي بعد الإجراء، فبعد الإجراء يمكن أن يعاني بعض المرضى من بعض التورم الطفيف، والشعور بالألم الخفيف، وبعض الكدمات في منطقة العلاج، ولكن يمكن أن تختفي هذه الآثار الجانبية في غضون عدة أيام من الإجراء لأغلب المرضى، ويمكن العودة إلى العمل على الفور بعد الانتهاء من الجلسات.

وأثناء الفترة الأولى من فترة التعافي يجب الامتناع عن ممارسة الرياضة أو القيام بأنشطة شاقة لمدة 24 ساعة بعد الجلسة؛ لتقيل التورم.

نتائج تجميل الذقن بالفيلر

بعد تجميل الذقن بالفلير يمكن أن تدوم الحشوات فقط من تسعة أشهر حتى 12 شهرًا لجلسة الحقن الواحدة، ولكن يمكن تكرار الجلسات للحصول على نتائج تدوم أكثر، ويمكن تعزيز النتائج كل تسعة أشهر أو 12 شهرًا لمرتين في هذه الفترة، وقد تستمر النتائج حتى عامين ويعتمد استمرار النتائج على الشخص، ووفقًا لدرجة نشاطه، ومدى كفاء عملية التمثيل الغذائي.

لا توجد العديد من المخاطر بعد تجميل الذقن بالفلير، فقط يمكن أن تحدث بعض الآثار الجانبية الطفيفة مثل الاحمرار والتورم، وطالما يستخدم الطبيب مواد الفيلر المعتمدة من إدارة الأغذية والدواء FDA، تكون فرصة الآثار الجانبية أقل، وعادة ما تكون النتائج غير مرتفعة في البداية، ولكن تزداد التكلفة مع استمرار الجلسات، ويمكن أن تتراوح التكلفة الإجمالية بعد الانتهاء من الجلسات من 1000 إلى 2000 دولارًا.

والآن عزيزي القاري بعد أن تعرفنا على كيفية تجميل الذقن بالفيلر وما الأنواع المناسبة لتجميل الذقن، وإلى متى تستمر النتائج، نرجو أن نكون قد أجبنا على أسئلتكم واستفساراتكم، وللمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم حجز موعد في مركز لايت كلينك، عبر هذا الرابط.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً