Skip links

افضل طريقة للتخسيس و10 نصائح هامة لـ أسرع طرق التخسيس بدون رجيم

افضل طريقة للتخسيسفي موسم الشتاء بشكل خاص يزداد الإقبال على تناول الطعام بسبب برودة الجو واحتياج الجسم للتدفئة، ولكن عند زيادة الوزن فسرعان ما نبحث عن افضل طريقة للتخسيس تمكننا من فقدان هذا الوزن المكتسب، فيا تُرى ما هي أفضل طرق التخسيس؟ وماذا عن أسرع طرق التخسيس التي يبحث عنها بعض الأشخاص الذين يريدون فقدان الوزن في وقت قصير؟ وهل الرجيم أفضل أم نمط الحياة الصحي أم العمليات الجراحية؟ تابعوا هذا المقال أعزائي القراء لنتعرف سوياً على إجابات كل هذه التساؤلات.

أسباب تغيّرات الوزن

إن اكتساب الشخص أو فقدانه الوزن لا يحدث لسبب واحد فقط على عكس ما يعتقد العديد من الأشخاص، ولكن قد يحدث ذلك للعديد من الأسباب، نذكر منها أعزائي القراء ما يلي:

  • تناول الكثير من السعرات الحرارية على المدى الطويل مقارنة بالسعرات الحرارية التي يتم حرقها يومياً.
  • العوامل الوراثية للشخص ومدى قابليته للسمنة أو النحافة وفقاً للتاريخ العائلي والجينات.
  • إهمال تناول البروتين والألياف والسوائل وتناول الكثير من الدهون والكربوهيدرات والسكريات.
  • بعض الحالات المرضية والاضطرابات الصحية مثل اضطرابات الغدة الدرقية.
  • نمط الحياة الخامل وعدم ممارسة أي قدر من النشاط البدني.
  • اضطرابات النوم وعدم الحصول على ساعات نوم كافية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما هي أضرار السمنة؟

لا تقتصر الأضرار والمشكلات التي تنتج عن السمنة أو السمنة المفرطة على الشكل الجمالي فقط، فمخاطر السمنة الصحية أيضاً لا تخفى على أحد، ومنها ما يلي:

  • الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
  • ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.
  • الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
  • السكتات الدماغية.
  • الأمراض النفسية وخاصة الاكتئاب.
  • مشاكل العضلات والعظام نتيجة الضغط الزائد عليها.

افضل طريقة للتخسيس

إن التساؤل عن افضل طريقة للتخسيس يعتبر من التساؤلات الشائعة للغاية، والتي لا يمكن الإجابة عنها في نقطة واحدة، أو بمعنى أصح لا يمكن وضع إجابة واحدة قياسية لكل الحالات، فما يناسب شخص أعزائي القراء من الممكن جداً ألا يناسب غيره، كما أن طريقة التخسيس تختلف وفقاً لأهداف الشخص وما يتطلع إليه، وأيضاً وفقاً للحالة الصحية، والسن، والنشاط البدني، ومدى ملائمة الخيارات المختلفة لفقدان الوزن له، ولكن بشكل عام يكون من الشائع الاستفسار عن أفضل طرق التخسيس التي يمكن بها فقدان الوزن ولكن بدون اتباع رجيم محدد قاسي، وأيضاً طرق التخسيس التجميلية، وطرق التخسيس بالعمليات الجراحية، وسنتحدث عن كل نوع منهم في الفقرات القادمة.

افضل طريقة للتخسيس
الخيارات الصحية للتخسيس

افضل طريقة للتخسيس بدون رجيم

عند التحدث عن افضل طريقة للتخسيس بدون رجيم قد يعتقد بعض الأشخاص أن معنى ذلك هو تناول الطعام بكثرة وتناول كل أنواع الطعام غير الصحي مع شرب الشاي الأخضر على سبيل المثال وستفقد الوزن، ولكن ليس الأمر كذلك بالطبع، بل معنى هذه الطريقة هو اتباع بعض النصائح والإجراءات التي يمكن من خلالها فقدان الوزن وفي نفس الوقت لا يكون هناك رجيم صارم محدد بأطعمة معينة فقط يتم تناولها.

نصائح هامة للتخسيس

  1. تحديد موعد معين للوجبات اليومية والالتزام به.
  2. استخدام أطباق ذات حجم أصغر.
  3. زيادة حصة البروتين والألياف في الوجبات وتقليل الكربوهيدرات والدهون والسكريات.
  4. تناول الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة بدلاً من الكربوهيدرات البيضاء والسكر المصنع.
  5. شرب كمية وفيرة من الماء يومياً.
  6. عدم تناول الطعام ليلاً، من الممكن وضع موعد ثابت لآخر طعام يتم تناوله، على سبيل المثال في السابعة أو الثامنة مساء.
  7. الحصول على قسط كاف من النوم يومياً.
  8. ممارسة النشاط البدني بشكل يومي، حتى وإن كان رياضة المشي فهي جيدة للغاية لتحريك الجسم وحرق الدهون.
  9. حساب السعرات الحرارية للأطعمة التي يتم تناولها.
  10. اللجوء إلى الخيارات الأكثر صحة والأقل في عدد السعرات، على سبيل المثال تناول بعض المكسرات بدلاً من المقليات، أو تناول ثمرة فاكهة بدلاً من قطعة كيك أو دوناتس، وهكذا.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

افضل طريقة للتخسيس الموضعي

ليس من المنطقي أن نتحدث عن افضل طريقة للتخسيس ولا نذكر طريقة التخسيس الموضعي الشهيرة وهي تفتيت الدهون بالليزر البارد، حيث أنه في هذه الطريقة غير الجراحية يتم الاعتماد على الطاقة الحرارية لأشعة الليزر وتسليطها على منطقة معينة من الجسم مثل البطن أو الأرداف أو الأجناب أو الأفخاذ أو الذراعين، وتعمل طاقة الليزر على تكسير هذه الخلايا الدهنية وإذابتها ثم يتخلص منها الجسم بالتدريج، ليس الليزر البارد فقط هو الطريقة الوحيدة للتخسيس الموضعي، ولكن هناك أيضاً تقنية الكافيتيشن لتكسير وتفتيت الدهون بالألترا ساوند، ويمكنكم التعرف على كلا الطريقتين بالتفصيل من خلال المقالات الخاصة بهما.

افضل طريقة للتخسيس
التخسيس الموضعي بتفتيت الدهون بالليزر البارد

افضل طريقة للتخسيس بالجراحة

نعلم جميعاً بوجود العديد من عمليات علاج السمنة المفرطة التي يتم إجراؤها للحالات التي تعاني من مشاكل السمنة أو السمنة المفرطة بهدف المساعدة على إدارة الحالة، ثم يتم بعد ذلك اتباع نمط حياة صحي على المدى الطويل للحفاظ على نتائج العملية، من الممكن أن يكون هذا النوع من الجراحات هو افضل طريقة للتخسيس بالنسبة لبعض الأشخاص كما ذكرنا، وبالطبع بعد أن يحدد الطبيب ويقر بذلك بعد الفحص التام لكل حالة، ومن أنواع هذه العمليات ما يلي:

أسرع طرق التخسيس

بعد أن تعرفنا على افضل طريقة للتخسيس سواء فيما يخص النظام الغذائي ونمط الحياة، أو التخسيس الموضعي بتفتيت الدهون، أو التخسيس الجراحي بعمليات علاج السمنة المفرطة، نأتي إلى نقطة هامة أخرى وهي طرق التخسيس السريعة أعزائي القراء.

ما أسرع طرق التخسيس؟

كثيراً ما نجد على مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي طرق معينة تعِد بفقدان 5 كيلو جرام في أسبوع وما إلى ذلك، منها ما هو متعلق بأنواع رجيم قاسية جداً مثل تناول نوع واحد من الطعام لبضعة أيام كالموز أو الطماطم مثلاً، ومنها ما هو متعلق بأدوية وأعشاب تخسيس وما إلى ذلك.

هل طرق التخسيس السريعة آمنة؟

يجب العلم أن تلك الطرق تكون المخاطر المتعلقة بها أكبر من فوائدها خاصة إذا لم تتم تحت إشراف طبي، كما أنها ليست مناسبة لكل الحالات وقد تؤدي لعواقب وخيمة، وأن الطرق التي ذكرناها أعلاه بالإضافة إلى المتابعة مع طبيب تغذية متخصص هي الأكثر أماناً بلا شك.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا سوياُ على افضل طريقة للتخسيس بنصائح صحية هامة، والتخسيس الموضعي بتفتيت الدهون، وعمليات السمنة المفرطة، وأيضاً أسرع طرق التخسيس ومدى مناسبتها للحالات المختلفة، إذا كانت لديكم استفسارات أخرى، يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً