Skip links
افضل ابر للتخسيس

افضل ابر للتخسيس | 4 أنواع وأهم النصائح للاختيار

هل تبحثون عن افضل ابر للتخسيس؟ هل تتساءلون ما هي أشهر أو أهم الأنواع في حقن التخسيس؟ وكيف يمكن اختيار افضل ابر للتخسيس وأهم النصائح لذلك؟ وما هي فاعلية حقن التخسيس في إنقاص الوزن؟ وماذا عن أفضل وأهم البدائل؟ إذاً تابعوا معنا مقال اليوم لتجدوا كل ما تبحثون عنه.

ما هي إبر التخسيس؟

هي واحدة من طرق فقدان الوزن التي تلجأ إليها بعض الحالات للمساعدة على تعزيز فقدان الوزن وخسارته، تُعرف بحقن التخسيس أو حقن تذويب الدهون أو إبر فقدان الوزن وغيرها من المسميات، ويتم استخدام هذه الحقن على هيئة جلسات وعلى يد طبيب متخصص وبكميات مناسبة وفي فترات يحددها الطبيب، وتختلف تأثيرات حقن التخسيس في فقدان الوزن وفقاً للمواد التي تحتوي عليها، كما تختلف في الكيفيات التي تساعد بها في إنقاص الوزن.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

افضل ابر للتخسيس

عند التساؤل عن افضل ابر للتخسيس يجب العلم والوعي بأنه لا توجد إبر معينة دوناً عن غيرها تعتبر الأفضل للتخسيس بشكل عام لكل الحالات، فلكل شخص ما يناسبه، وتختلف أنواع الإبر المستخدمة في عمليات التخسيس وفقًا للمكونات والتقنيات المستخدمة وفاعليتها وغيرها من العوامل، ولكن عموماً توجد بعض الأنواع المعروفة التي يتم استخدامها من قبل بعض الأطباء، والتي سوف نتعرف عليها.

افضل ابر للتخسيس
نتائج جلسات الميزوثيرابي مع الدايت

ما افضل ابر للتخسيس؟

توجد الكثير من أنواع حقن الميزوثيرابي للتخسيس – وهو اسم آخر لحقن التخسيس – من الممكن أن يتم استخدامها ولكن بوصفة من طبيب وعلى يد متخصص، ومن أهمها وأشهرها ما يلي:

1- إبر البي سي أي (B12)

تحتوي هذه الإبر على على فيتامين ب12 وتستخدم بشكل شائع لزيادة مستويات الطاقة وتعزيز عملية الأيض، وقد يكون لها تأثير طفيف في تعزيز فقدان الوزن، ولكنها ليست معجزة للتخسيس.

2- إبر الأمين

تحتوي إبر الأمينات على مجموعة من الأحماض الأمينية التي تعزز عملية حرق الدهون وتحفز الأيض، ويقال أنها تساعد في تقليل الشهية وزيادة الطاقة.

اقرأ أيضاً: التخسيس في اسبوع | 4 طرق هامة و10 نصائح

3- إبر الجلوتاثيون

تحتوي على مركب الجلوتاثيون الذي يساهم في تحسين عملية الأيض وتطهير الجسم من السموم، ويعتقد أنها تعزز فقدان الوزن من خلال تحسين صحة الجهاز الهضمي.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

4- إبر الليبوتروبيك

تحتوي هذه الحقن على مجموعة من المكونات الطبيعية التي يُزعم أنها تساعد في تحسين عملية حرق الدهون وتحفيز الأيض.

اقرأ أيضاً: أهم أنواع حقن الميزوثيرابي للتخسيس.

كيفية اختيار افضل ابر للتخسيس

تختلف بلا شك افضل ابر للتخسيس من حالة إلى أخرى، فما هو فعال وجيد لشخص ربما لا يكون هكذا بالنسبة لآخر، وعموماً توجد عدة نصائح من المهم اتباعها عند اختيار افضل ابر للتخسيس ومن أهمها ما يلي:

  • أن يتم الكشف والتشخيص أولاً لدى طبيب متخصص وأخذ مشورته.
  • التأكد من محتويات الحقن وأنه لا توجد عند المريض أي حساسية من أي منها.
  • التأكد أن محتويات الحقن هي بالضبط ما يحتاج إليه المريض لتعزيز فقدان الوزن.
  • عدم السعي وراء الأسعار الرخيصة أو الأنواع والمتاجر مجهولة المصدر.
  • الاستخدام الصحيح للحقن على يد الطبيب وبعدد جلسات مناسب.

ابر التنحيف مونجارو

واحدة من أشهر الأسماء التي ذاع صيتها مؤخراً بين حقن التخسيس هي حقن المونجارو، والتي تعتبر في الأساس حقن لمرضى السكر لزيادة نسبة الأنسولين في الجسم وإحداث بعض التغييرات الجسدية الصحية الأخرى للمساعدة على إدارة السكري، ولكن قد تستخدمها بعض الحالات بهدف إنقاص الوزن، ووفقاً للبحث فإنه وجد أن استخدامها مه اتباع نظام غذائي للتخسيس وممارسة الرياضة والنشاط البدني أدى لتفقدان طفيف للوزن عند بعض الحالات بينما لم تؤثر لدى حالات أخرى، ولا يجب أن يتم استخدامها مطلقاً إلا مع طبيب مختص والتأكد أن حالتك الصحية مناسبة لها، كما يجب عدم الإفراط في استخدامها أبداً.

افضل ابر للتخسيس
حقن المونجارو

كم كيلو تنزل ابر التنحيف في الشهر؟

تختلف فاعلية حقن تفتيت الدهون أو إبر التخسيس من شخص لآخر وحسب التقنية والمكونات المستخدمة في الحقن وعدد الجلسات وغيرها من العوامل، حيث توجد بالطبع فروق فردية بين الحالات، كما أن فاعلية الحقن تزداد كلما كانت هناك إجراءات أخرى مساعدة أو التزام بـ نظام غذائي لإنقاص الوزن بشكل فعال ومتابعة مع الطبيب، ولكن عموماً قد تفقد الكثير من الحالات من 4 إلى 6 أو 8 كيلو شهرياً.

ما هو الدواء الذي ينزل الوزن بسرعه؟

لا يوجد دواء بعينه أو عشب بعينه أو مكمل غذائي بعينه من الممكن أن يعمل على إنقاص الوزن بسرعة الصاروخ كما يدعي البعض من ممولي ومنتجي مثل تلك المنتجات، وإن حدث فقدان سريع في الوزن بسبب تناول دواء فقط فإن هذه الطريقة في الغالب لن تكون آمنة، كما أن الكثير من تلك الأدوية تكون مجهولة المصدر أو ضارة بالصحة، لذا من المهم عدم تناول أي عقار إلا بمشورة الطبيب.

اقرأ أيضاً: الآن تيرزيباتيد Tirzepatide في مصر | أحدث طريقة للتخسيس بأمان 2024

ما بدائل إبر التخسيس؟

إن لم تكن حقن الميزوثيرابي للتخسيس أو إبر التخسيس عموماً خياراً مناسباً، فمن الممكن اتباع إحدى الطرق الأخرى بفقدان الوزن وفق ما ينصحك الطبيب بما هو أنسب لك، سواء كانت أنظمة رجيم أو إجراءات لإنقاص الوزن، ومن أهم البدائل ما يلي:

افضل ابر للتخسيس
نتائج بالون المعدة في لايت كلينك

والآن أعزائنا القراء، بعد أن تعرفنا معكم على افضل ابر للتخسيس وأهم الأنواع وأيضاً أشهر وأهم البدائل، يمكنكم التواصل مع عيادات لايت كلينك لاختيار أفضل برامج التخسيس بعد الكشف والتشخيص للحصول على أفضل النتائج بفاعلية وأمان، وللاستفسار عن أي تفاصيل أخرى.

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً