Skip links
اسعار حقن التخسيس

اسعار حقن التخسيس في 3 دول وأهم الأنواع

تعتبر حقن التخسيس واحدة من أهم طرق فقدان الوزن جنباً إلى جنب مع علاجات أخرى، فما هي اسعار حقن التخسيس؟ وهل تختلف تلك الأسعار أم أنها موحدة؟ وما أهم أنواع حقن التخسيس؟ وما هي فوائدها وأضرارها؟ وماذا عن عدد ومدة الجلسات اللازمة؟ كل هذا وأكثر في مقالنا اليوم، فتابعوا معنا.

ما هي حقن التخسيس؟

يطلق عليها بشكل عام حقن الميزوثيرابي للتخسيس أو جلسات وعلاجات الميزوثيرابي للتخسيس أو إبر تذويب الدهون والعديد من المسميات الأخرى، وتعد إبر التخسيس إحدى الطرق التي يلجأ إليها البعض لتحقيق فقدان الوزن والتخلص من الدهون الزائدة، وقد تعمل هذه الإبر عادة عن طريق حقن مواد معينة في الجسم بهدف تعزيز عملية حرق الدهون أو تقليل الشهية، ومع ذلك، يجب ملاحظة أن استخدام إبر التخسيس وحدها لا يعتبر أفضل طريقة للتخسيس إلا بنظام وبرنامج كامل ومع متابعة طبيب متخصص.

اقرأ أيضاً: ما هو Light Cut؟ خيار التخسيس الأفضل 2024!

أنواع حقن التخسيس

قبل التعرف على اسعار حقن التخسيس من المهم أولاً أن نلقي نظرة على أنواعها، حيث توجد عدة أنواع مختلفة من حقن تفتيت الدهون أو أنواع حقن الميزوثيرابي للتخسيس من الممكن استخدامها وفق ما يناسب كل حالة، ومن أشهر الأنواع ما يلي:

إبر الليبوتروبين

تعد إبر الليبوتروبين واحدة من الأنواع الشائعة من إبر التخسيس، تحتوي هذه الإبر عادة على مزيج من الفيتامينات والأحماض الأمينية ومكونات أخرى، يزعم البعض أن هذه الإبر تعزز عملية حرق الدهون وتحسين الأيض. ومع ذلك، يجب أن يتم حقنها تحت إشراف طبيب مؤهل.

اقرأ أيضاً: 14 سبب لتختار لايت كت للتخسيس الفعال!

إبر الهرمونات

تشمل هذه الفئة من الإبر الهرمونات مثل هرمون النمو البشري والتيروكسين (هرمون الغدة الدرقية)، يُعتقد أن هذه الإبر تعزز عملية حرق الدهون وتساعد في زيادة معدل الأيض، ومع ذلك، يجب أن يتم استخدام هذه الإبر تحت إشراف طبيب متخصص، حيث يتطلب توازن الهرمونات مراقبة دقيقة وتقييم طبي متواصل.

إبر الببتيد

تعتمد هذه الإبر على حقن ببتيدات معينة في الجسم بهدف تقليل الشهية وتحفيز الشعور بالامتلاء، يعتقد البعض أن هذه الإبر تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتقليل تخزين الدهون، ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن استخدام إبر الببتيد لفقدان الوزن ليس مدعومًا بدليل علمي قوي.

اقرأ أيضاً: الفرق بين مونجارو ولايت كت للتخسيس | 5 اختلافات

اسعار حقن التخسيس
حقن التخسيس

اسعار حقن التخسيس

يتساءل الكثير من الناس عن اسعار حقن التخسيس قبل التفكير في خوض هذا الإجراء، وذلك بالطبع هو شئ بديهي لأن وضع الميزانية المناسبة لأي إجراء قبل الإقدام عليه هو من أهم الخطوات التحضيرية، ولكن يجب العلم أن هناك عدة عوامل تحدد تكلفة حقن تفتيت الدهون المختلفة.

اقرأ أيضاً: الآن تيرزيباتيد Tirzepatide في مصر | أحدث طريقة للتخسيس بأمان 2024

عوامل تحدد اسعار حقن التخسيس

  • الموقع والمكان، حيث قد يختلف سعر إبر التخسيس من منطقة إلى أخرى ومن مركز إلى آخر، مثلاً قد يكون سعرها أعلى في المراكز الطبية المتخصصة وأقل في الصيدليات أو المراكز التجميلية.
  • التقنية المستخدمة، تختلف تكلفة الإبر حسب التقنية المستخدمة والمكونات المستخدمة فيها، ذلك لأن بعض الإبر قد تحتوي على مكونات أكثر تعقيدًا وتكون أكثر تكلفة.
  • عدد الجلسات، قد يتطلب تحقيق نتائج ملحوظة عدة جلسات من الإبر، وهذا قد يؤثر على تكلفتها الإجمالية بالتأكيد وعادةً ما يتم تحديد عدد الجلسات بناءً على الهدف المطلوب وحالة الفرد.

اقرأ أيضاً: طريقة تخسيس دهون البطن | 8 طرق اختر ما يناسبك

اسعار حقن التخسيس في مصر

تتفاوت اسعار حقن التخسيس في مصر من عيادة ومن طبيب إلى آخر، وأيضاً بالطبع باختلاف نوع الحقن والمواد المتواجدة بها، وفي المتوسط قد تتراوح بين 40 إلى 100 دولار تقريباً، ولمعرفة اسعار حقن التخسيس في عيادات لايت كلينك للتغذية العلاجية وعلاج السمنة يمكنكم التواصل معنا بكل ترحيب عبر الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كم سعر حقن تذويب الدهون في السعودية؟

في المملكة العربية السعودية قد تتراوح اسعار حقن التخسيس ما بين حوالي 500 ريال سعودي لمنطقة صغيرة إلى 900 ريال لمنطقة أكبر من الجسم، وهذا متوسط تقريبي كما أكدنا من قبل.

اقرأ أيضاً: التخسيس في اسبوع | 4 طرق هامة و10 نصائح

اسعار حقن التخسيس في دبي

في الإمارات العربية المتحدة يتم حساب تكلفة حقن التخسيس حسب عدد الحقن وعدد الجلسات ونوعية المواد وخلافه، وفي المتوسط قد تتراوح ما بين 4000 إلى 6000 درهم إماراتي تقريبا.

كم عدد جلسات ابر تذويب الدهون؟

يختلف عدد جلسات تفتيت الدهون بالحقن وفقاً لاختلاف الأهداف وكمية الدهون ونوع الحقن وكمية الوزن المراد فقدانه، وأيضاً باختلاف استجابة الجسم من شخص لآخر وغيرها من العوامل، فبعض الأنواع والحالات قد لا تكون هناك حاجة معهما سوى إلى جلستين مثلاً، بينما في حالات أخرى قد يزيد العديد لـ 4 أو 6 جلسات، خاصة عند حقن مناطق كبيرة من الجسم وذات دهون أكثر مثل البطن أو الأفخاذ وخلافه.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

حقن التخسيس بتخسس كام كيلو في الاسبوع؟

تختلف إجابة هذا التساؤل باختلاف عوامل كثيرة، شأنها في ذلك شأن عدد الجلسات ومدة الجلسة وخلافه، ولكن عموماً في العديد من الحالات، ومع اتباع نظام غذائي صحي للتخسيس فإنه من الممكن فقدان من كيلو إلى 2 كيلو جرام أسبوعياً لحالات عديدة، ولكن بالطبع هناك فروق فردية بين الحالات.

اقرأ أيضاً: كيف يساعد تيرزيباتيد في فقدان الوزن بـ 3 طرق؟

اسعار حقن التخسيس
نتائج الدايت مع جلسات الميزوثيرابي

ما مدة جلسة حقن التخسيس؟

من الممكن أن تختلف مدة الجلسة من حالة لأخرى ومن كمية مواد محقونة لأخرى وأيضاً من نوعية حقن لأخرى، كما قد تختلف حسب المنطقة أوالمساحة المحقونة، ففي بعض الحالات قد لا تزيد عن 25 دقيقة بينما في حالات أخرى قد تصل إلى ساعة مثلاً.

فوائد حقن التخسيس

من الممكن أن يكون استخدام طريقة ميزوثيرابي للتخسيس أو حقن وإبر التخسيس مفيدة في بعض النقاط كما يلي:

  • يعتقد أن إبر التخسيس يساعد في تحفيز عملية حرق الدهون وتحسين الأيض.
  • قد تساعد بعض الإبر في تقليل الشهية والرغبة في تناول الطعام، مما يمكن أن يؤدي إلى تناول سعرات حرارية أقل وبالتالي فقدان الوزن.
  • تساعد بعض الأنواع على التخلص من الدهون الموضعية في منطقة معينة، شرط اتباعها مع نظام غذائي لإنقاص الوزن.

اقرأ أيضاً: افضل ابر للتخسيس | 4 أنواع وأهم النصائح للاختيار

أضرار حقن التخسيس

من المهم معرفة أنه في بعض الحالات قد يكون لإبر التخسيس آثار جانبية غير مرغوب فيها مثل:

  • الالتهاب والتورم والحساسية في موضع الحقن.
  • بعض الإبر قد تؤثر على توازن الهرمونات في الجسم.
  • بعض الأنواع قد تسبب الغثيان والصداع.
  • قد لا تناسب جميع الحالات.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع أضرار عمل نظام رجيم قاسي | و5 بدائل فعالة

نصائح هامة عند استخدام حقن التخسيس

بعد معرفة اسعار حقن التخسيس، فيما يلي بعض أهم التدابير والنصائح اللازم اتباعها عند التفكير في استخدام حقن التخسيس:

استشر طبيبك

قبل البدء في استخدام إبر التخسيس أو أي برنامج لفقدان الوزن، من الأفضل استشارة دكتور تغذية علاجية مؤهل، حيث يمكن للطبيب المختص تقييم وضعك الصحي العام وتوجيهك بشأن أفضل خطة لفقدان الوزن بناءً على احتياجاتك الفردية وظروفك الصحية.

أخذ المعلومات من مصادر ثقة

قبل اتخاذ قرار بشأن استخدام إبر التخسيس، قم بالبحث واقرأ المزيد عن الموضوع وحاول الحصول على معلومات من مصادر مؤهلة وموثوقة، مثل المواقع الطبية الموثوقة والدراسات العلمية المنشورة والأطباء المختصين ذوي الخبرة.

اقرأ أيضاً: سعر دواء تيرزيباتيد في مصر و5 مميزات للايت كت

فهم الآثار الجانبية المحتملة

توجد آثار جانبية محتملة لإبر التخسيس كما ذكرنا، سواء كانت آثارًا مؤقتة أو آثارًا جانبية خطيرة، تعرف على الآثار الجانبية المحتملة وتأكد من فهمك لها قبل البدء في استخدام الإبر.

اختيار أفضل مركز

إذا قررت استخدام إبر التخسيس، تأكد من الحصول على العلاج من مركز أو عيادة ثقة وطبيب معتمد ومحترف ذو سمعة جيدة، قم بالبحث عن الأماكن الأمنة والمراجعات الإيجابية قبل اتخاذ قرار بشأن المكان الذي ستلجأ إليه.

اسعار حقن التخسيس
نتائج المتابعة على الدايت مع جلسات الميزوثيرابي

اتبع نمط حياة صحي

لا تعتمد فقط على إبر التخسيس كأسلوب وحيد لفقدان الوزن فهي وحدها ليست أفضل طريقة للتخسيس، لكن من الأهمية بمكان اتباع نمط حياة صحي ومتوازن يشمل نظام غذائي صحي والنشاط البدني المنتظم، وتذكر أن فقدان الوزن الصحي يتطلب الصبر والالتزام بنمط حياة صحي على المدى الطويل.

والآن أعزائنا القراء، بعد أن تعرفنا معاً على اسعار حقن التخسيس والعوامل التي تتوقف عليها هذه الأسعار وتحديدها، وأيضاً اسعار حقن التخسيس في أكثر من دولة وأهم النصائح عند استخدامها، إذا كنتم ترغبون في اتباع طريقة التخسيس المناسبة لكم بأمان وفاعلية تفضلوا بالتواصل معنا في عيادات لايت كلينك الأفضل في مصر.

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً