Skip links
اسعار حقن البلازما للوجه

اسعار حقن البلازما للوجه وفوائدها لبشرة صحية وأفضل أنواعها

حقن البلازما للوجه واحدة من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا، فما السبب وراء ذلك؟ هل لأن أسعارها في تناول الجميع؟ أم لكثرة فوائدها وقلة الآثار الجانبية الناتجة عنها؟ يمكنكم من خلال موقع لايت كلينك التعرف على اسعار حقن البلازما للوجه ومميزاتها ونتائجها.

ما هي حقن البلازما للوجه؟

البلازما هي مادة غنية طبيعيًّا بالصفائح الدموية، وتدخل في تركيب نسبة من دم الإنسان، يتم استخلاص البلازما من دم الشخص وحقتها في الوجه لمنحه النضارة والإشراق، وتجديد شباب الوجه، وبالإضافة للخصائص التجميلية تتميز أيضًا بالقدرة العلاجية، وتجديد الأنسجة وتعزيز قدرتها على الشفاء.

أفضل بلازما للوجه

لا يوجد نوع واحد من حقن البلازما للوجه يمكن وصفه بأنه “الأفضل” بشكل عام، حيث يعتمد اختيار نوع البلازما على احتياجات الفرد والمشكلات التي يرغب في علاجها. لاحظ أن هناك عدة أنواع شائعة من حقن البلازما للوجه، ويجب أن يتم اختيار النوع الأنسب بناءً على توصيات طبيب التجميل وتقييمه لحالتك، إليك بعض الأنواع الشائعة:

البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP (Platelet-Rich Plasma)

يعتبر PRP نوعًا شائعًا ويستخدم لتحسين جودة البشرة وتجديد خلاياها، ويتم استخلاص البلازما الغنية بالصفائح الدموية من دم المريض عن طريق أخذ عينة من دم المريض، ومن ثم وضعها في جهاز طرد مركزي لفصل مكوناتها واستخلاص البلازما الغنية بالصفائح الدموية فقط من الدم، ومن ثم إعادة حقنها مرة أخرى في الوجه في أماكن محددة يقوم الطبيب بتحديدها.

بلازما الفيبرين PRF (Platelet-Rich Fibrin)

يشبه PRP ولكن يستخدم نوع مختلف من البلازما يحتوي على الألياف، أي بلازما غنية ببروتين الفايبرين ويُعتقد أنه يمكن أن يستمر تأثيره لفترة أطول، يتم إعداد هذا النوع من البلازما عن طريق أخذ عينة من دم المريض وتنقيتها وتكون البلازما المختارة تحتوي على صفائح دموية ومكثّفات عالية جداً من الفيبرين وخلايا الدم البيضاء وتستخدم لتجديد البشرة وعلاج التجاعيد وتحسين ملمس البشرة.

فوائد حقن البلازما للوجه

نتائج حقن البلازما للوجه

عند حقن البلازما في الوجه تحفز إنتاج خلايا جديدة، كما تدفع الجلد لتكوين المزيد من ألياف الكولاجين، وينتج عن ذلك حل الكثير من مشكلات البشرة التالية:

  • التخلص من التجاعيد.
  • شفاء ندوب الوجه.
  • تقليل علامات التمدد.
  • التخلص من آثار أشعة الشمس وأضرارها على الوجه.
  • تتخلص من الخطوط الدقيقة والجلد المترهل حول الفم والعينين.
  • التخلص من الانتفاخات تحت العينين ومن الهالات السوداء المحيطة بها.

فوائد البلازما جل للوجه

البلازما جل هي عبارة عن جيل ثقيل يتم ملأ التجاعيد الموجودة في الوجه من خلاله، وتعتبر البلازما جل من أحدث تقنيات العلاج بالحقن بالصفائح الدموية “PRP”، وفيما يلي أهم فوائدها:

  • البلازما الغنية بالصفائح الدموية تحتوي على عوامل نمو تساهم في تجديد البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يؤدي إلى تحسين مرونة البشرة وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • حقن البلازما يمكن أن تزيد من إشراق البشرة ومنحها مظهرًا أكثر شبابًا ونضارة.
  • تحسين ملمس البشرة وتقليل المسام الواسعة.
  • توحيد لون البشرة والتقليل من ظهور البقع الداكنة.
  • تحسين توازن الزيت في البشرة، مما يقلل من مشكلات البشرة الدهنية.
  • جعل الجلد مشدود وتقليل ترهل الجلد.
  • تقليل ظهور الهالات السوداء تحت العينين.
  • تحسين مظهر الندبات الناجمة عن حوادث أو عمليات جراحية.

اقرئي أيضًا: حقن البلازما للوجه قبل وبعد| التكلفة والفوائد والنتائج

أضرار حقن البلازما للوجه

لا يوجد آثار جانبية لحقن البلازما؛ لأنها تستخلص بشكل ذاتي من الدم نفسه، لذا لا تحدث أية تفاعلات تحسسية، وهنا تأتي أهمية اختيار الطبيب الجيد للالتزام بمقاييس التعقيم، والإجراءات الوقائية، والتعامل مع فترة الإرشادات بجدية.

التحضير لحقن البلازما للوجه

قبل الخضوع لجلسات البلازما يجب إتباع التعليمات التالية:

  • إخبار الطبيب عن أية تغيرات في الأدوية، ويحذر تناول أدوية مخففة للدم، مثل الفيتامينات والمكملات العشبية، والأسبرينات، والأدوية المضادة للالتهابات، وأي تغير في هذه الأدوية يجب الإبلاغ عنه.
  • يجب الإقلاع عن التدخين على الأقل قبل أسبوعين من الجراحة.
  • وأهم ما يجب إتباعه هو الحرص على ترطيب الجسم بشرب الكثير من المياه قبل الإجراء بعدة أيام؛ حتى يسهل سحب الدم بسهولة عند إعداد حقن البلازما للوجه.

كيفية إعداد حقن البلازما؟

يتم سحب عينة من دم المريض نفسه، ووضع الدم في أنبوب مخصص يوضع في جهاز الطرد المركزي الذي يدور بسرعة عالية ليفصل مكونات الدم عن بعضها، وفي النهاية تترشح البلازما كسائل يطفو فوق سطح الدم في الأنبوب، ثم يتم سحب المرشح بإبرة وإعداد للحقن في الوجه، ويحتوي هذا السائل على أضعاف البلازما الطبيعية.

بعد إعداد البلازما يتم حقنها في الوجه في المناطق المحددة، ولا تظهر النتائج مباشرة، بل يستمر الوجه في التحسن التدريجي وإنتاج ألياف جديدة من الكولاجين، وإصلاح الأنسجة التالفة.

اقرئي أيضًا: أماكن حقن البلازما في الوجه | و6 تجهيزات هامة

اسعار حقن البلازما للوجه

اسعار حقن البلازما للوجه

عند الحديث عن اسعار حقن البلازما للوجه يجب التأكد من أن هناك العديد من العوامل التي تجعل اسعار حقن البلازما للوجه تختلف من مكان للآخر، ومن هذه العوامل:

  • المنطقة الجغرافية.
  • ارتفاع مستوى المركز الجراحي والخدمات المقدمة به.
  • عدد الجلسات التي يخضع لها كل شخص حسب الحاجة.
  • حالة المشكلات التي يعاني منها الوجه وعددها.
  • الحالة الاقتصادية العامة أيضًا.
  • خبرة الطبيب الذي يقوم بالعلاج.
  • استخدام تكنولوجيا حديثة يمكن أن يزيد من اسعار حقن البلازما للوجه.
  • تعتمد أسعار حقن البلازما تعتمد على نوع البلازما المستخدم، يمكن أن يكون هناك فرق في التكلفة بين PRP و PRF.

كم سعر حقن البلازما في مصر؟

لا تعتبر اسعار حقن البلازما للوجه مرتفعة بشكل عام، وعادة ما يتحدد ذلك وفقًا لميزانية الفرد التي تختلف بالتأكيد من شخص لآخر، وتتراوح اسعار حقن البلازما للوجه لكل جلسة بين 50 إلى 200 دولارًا.

يمكن أن ترتفع أسعار حقن البلازما للوجه قليلًا عن ذلك إذا تم إدخال إجراءات أخرى مع حقن البلازما؛ لدعم النتائج مثل إدخال تقنية الوخز بالإبر التي تعزز ظهور نتائج أفضل وفي هذه الحالة قد تصل التكلفة إلى 400 دولارًا للحقنة الواحدة ويمكن أيضًا الجمع بين حقن البلازما للوجه وإجراءات أخرى مثل الفيلر، والعلاج ببعض أنواع الليزر مثل فراكشنال ليزر.

اسعار حقن البلازما للوجه

فيما يلي أسعر حقن البلازما في مختلف البلدان:

  • تبدأ اسعار حقن البلازما للوجه في السعودية لكل جلسة 230 ريال سعودي.
  • تبدأ اسعار حقن البلازما للوجه في الإمارات  لكل جلسة 160 درهم إمارتي.

تجربتي مع بلازما الوجه

فيما يلي تجربة امرأة قامت بإجراء حقن البلازما للوجه، فتقول:

“منذ فترة، بدأت ألاحظ بعض علامات التقدم في السن على وجهي، وهذا بدأ يشكل قلقًا لي، بالرغم من أن بشرتي كانت دائمًا جميلة، إلا أن الخطوط الدقيقة حول عينيّ والانتفاخ بدأ يظهران، كنت أرغب في شيء يمكن أن يجدد بشرتي ويمنحها المزيد من الإشراق، قررت أنه حان وقت التفكير في العناية ببشرتي بشكل أفضل.

بعد البحث على الإنترنت والتحدث مع أصدقائي، اكتشفت حقن البلازما للوجه، كان يُقال إنها علاج طبيعي يمكن أن يحسن من نوعية بشرتك ويزيل العلامات التي تظهر مع التقدم في العمر، قررت أن أجرب هذا العلاج وحجزت موعدًا مع طبيب تجميل، في يوم العلاج، تم سحب عينة صغيرة من دمي ومعالجتها لاستخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية، بعد ذلك، قام الطبيب بحقن هذه البلازما في بشرتي، وخصوصًا تحت عيني.

لم يكن لدي أي ألم أو تورم يذكر، وعندما نظرت إلى المرآة بعد الجلسة، شعرت أن بشرتي تبدو أفضل بكثير، بدأت التجاعيد تتلاشى تدريجيًا، وبشرتي بدأت تشع بإشراق طبيعي، استمريت في الاستفادة من حقن البلازما بانتظام للمحافظة على بشرتي الجميلة والصحية، كنت سعيدة جدًا بالخيار الذي اخترته، لأنه لم يعطيني فقط نتائج رائعة، بل شعرت أيضًا أنني استعدت شبابي وثقتي في نفسي”

ومن خلال الفيديو التالي ستتمكن من مشاهدة جلسة مباشرة لحقن البلازما بعيادات لايت كلينك:

اقرئي أيضًا: تجربتي مع حقن البلازما لـ 6 حالات مختلفة بنتائج رائعة

متى تظهر نتيجة حقن البلازما للوجه؟

عادةً ما تبدأ نتائج حقن البلازما للوجه في الظهور بعد فترة وجيزة من الجلسة، ولكن من المهم ملاحظة أنها تتطور تدريجيًا على مر الوقت، إليك جدول تقديري لمتى يمكن أن تظهر النتائج وكيف تتطور:

  • في الأيام الأولى إلى الأسبوع الأول: في الأيام الأولى بعد الجلسة، قد يلاحظ المريض تورمًا خفيفًا واحمرارًا، وعادة ما يختفي خلال الأيام القليلة القادمة.
  • بعد أسبوعين: تبدأ البشرة عادة في البدء بالشفاء، ويحدث تحسن في نضارة البشرة وملمسها.
  • من 4 إلى 7 أسابيع: تظهر النتيجة النهائية للعملية.
  • بعد شهر إلى شهرين: خلال هذه الفترة، ستشهد تحسنًا أكبر في البشرة، وتصبح البشرة أكثر نضارة وتقل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتصبح بشرتك أكثر إشراقًا.

كم يستمر مفعول حقن البلازما للوجه؟

عادةً ما يستمر تأثير حقن البلازما للوجه لمدة تتراوح بين 6 إلى 18 شهرًا، بعد مرور هذه الفترة، يمكن أن تلاحظ تراجع تدريجي في النتائج وللحفاظ على النتائج عليك تكرار الجلسة، بالإضافة إلى العناية بالبشرة، ذلك سيساعد على الحفاظ على مفعول حقن البلازما لفترة أطول.

كم مرة يتم حقن البلازما للوجه؟

غالبًا ما يكون عدد جلسات البلازما للوجه فيما يتراوح ما بين 3 إلى 4 جلسات يفصل بينها 6 إلى 8 أسابيع.

وفي نهاية المقالة عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على اسعار حقن البلازما للوجه وما فوائد ومميزات الإجراء، نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة لدى د. أشرف قورة استشاري السمنة والنحافة في مركز لايت كلينك عبر هذا الرابط أو التواصل معنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرئي أيضًا: نصائح بعد حقن البلازما | 20 نصيحة لبشرة أكثر بريقًا وإشراقًا

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
This field is for validation purposes and should be left unchanged.

اترك تعليقاً