Skip links

ازالة الكرش بتقنية Light Lipo.. للتخلص من الدهون وشد الجلد في إجراء واحد

ازالة الكرش بتقنية Light Lipo
البطن من أكثر المناطق التي تتجمع بها رواسب الدهون التي يصعب التخلص منها بالرياضة والرجيم، حتى أصحاب الوزن الطبيعي من الرجال والنساء قد توجد لديهم نفس المشكلة، في هذه المقالة سنتعرف سويًّا كيف يمكن ازالة الكرش بتقنية Light Lipo فقط في ساعة واحدة، والحصول على بطن مسطحة وخصر نحيف.

ازالة الكرش بتقنية Light Lipo

تتكون الدهون في منطقة البطن نتيجة العديد من العوامل التي قد تكون وراثية، ولكن من أكثر الأسباب الشائعة هي تناول نظام غذائي غير صحي، يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات الفارغة، والدهون غير الصحية، وتستطيع تقنية Light Lipo لحسن الحظ القضاء على هذا الكرش لكل من الرجال والنساء بالكفاءة نفسها.

تعمل تقنية Light Lipo عن طريق موجات الطاقة فوق الصوتية، التي تتميز بخاصيتي الاهتزاز والحرارة الموزعة باعتدال، بفضل هاتين الخاصيتين يمكن التخلص من دهون الكرش العميقة والسطحية بدقة عالية، ونحت لخصر والبطن لكل من الرجال والنساء، ويمكن نحت عضلات البطن وإبراز عضلات البطن الستة بكفاءة عالية لدعم نتائج التمرينات الرياضية للرياضيين أو من يرغبون في منح بطنهم هذا المظهر.

من يمكنهم الخضوع إلى ازالة الكرش بتقنية Light Lipo ؟

يمكن ازالة الكرش بتقينة Light Lipo لكل من يتمتعون بحالة صحية جيدة بشكل عام، ولا توجد لديهم أمراض مزمنة أو أمراض خطيرة يمكن أن تهدد الحياة عند إجراء الجراحة، أو تضعف الشفاء، وتتداخل مع نتائج الجراحة، كما يجب أن يكونوا في حدود 30% من وزنهم الطبيعي، ولكنهم لا يستطيعون التخلص من الكرش حتى بعد ممالرسة الرياضة، واتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.

يجب أن يكون الأشخاص لديهم أهداف محددة وواقعية أيضًا، وألا يكونوا قد أجروا عملية جراحية سابقة في البطن وما زالوا في مرحلة الشفاء، كما يجب ان يكونوا على استعداد بالالتزام بنمط حياة صحي وممارسة الرياضةة بانتظام للحفاظ على نتائج الجراحة، وألا يكونوا من المدخنين أو على استعداد للتوقف عن التدخين للفترة اليت يحددها الطبيب؛ لأنه يعيق تدفق الدم، ويعقد نتائج الرجاحة، ويزيد من فرص نحخر الدهون والجلد، ويضعف الشفاء.

كيفية الاستعداد لإزالة الكرش بتقينية Light Lipo

قبل إجراء العملية يجب أن يتأكد الطبيب من الصحة العامة، ويوصي بالتوقف عن الأدوية التي تزيد من مخاطر النزيف من مكملات عشبية، ومضادات حيوية، أو أدوية مضادة للالتهابات، كما يوصي بمجموعة من المضادات الحيوية، ومسكنات الآلام التي يجب تناولها بعد الجراحة وضرورة توفيرها قبل الخضوع للجراحة؛ لتخفيف الآلام، والوقاية من احتمالية انتقال العدوى عبر شقوق الجراحة.

كما يجب أن يخضع المريض لتقييم طبي شامل، وفحوصات طبية ومعملية؛ للتعرف إلى عوامل الخطر الخاصة بالمريض، كما يتعرف على التاريخ الطبي الشامل للعائلة والمريض، وتاريخ التعرض لجراحات سابقة بشكل عام، والبطن بشكل خاص.

كما يناقش الطبيب بدائل الجراحة، وما يجب اتباعه في فترة الشفاء، وكيفية إعداد المنزل لما بعد الجراحة؛ للمرور بفترة تعافي آمنة، ويشرح الآثار الجانبية المحتملة، والمضاعفات وعوامل الخطر، والطرق الوقائية التي سيتم اتباعها للحد من هذه المضاعفات، وكيفية التعامل معها في حالة حدوثها، وما العلامات التي يجب الاتصال بالطبيب بشكل فوري في حالة ملاحظتها.

كيفية ازالة الكرش بتقنية Light Lipo

يتم الإجراء في المستشفى أو في مركز التجميل، ويمكن أن تتم تحت التخدير الموضعي في أغلب الحالات، يخضع المريض للتخدير الموضعي، وبعد أن يتم تخدير البطن بشكل كامل، يتتم عمل شقوق فيها، وتكون أقل ما يمكن فقط لبضعة ملليميترات، ثم يقوم بحقن الشقوق بخليط من محلول ملحي معقم، ومادة التخدير.

بعد حقن هذا الخليط تتمدد الدهون في منطقة البطن بفضله، فتتوسع الأنسجة الدهنية مما يسهل من إذابتها، عبر الشقوق يتم إدخال أنبوب يصدر طرفه الموجات فوق الصوتية التي تصدر هزات دقيقة، وحرارة تتوزع باعتدال، ليتم تحويل دهون البطن لمستحلب دهني سائل، يسهل شفطه بكل رفق، دون التعامل مع الدهون بقوة أو بشكل مباشر يؤدي إلى إصابتها بالكدمات، وانفجار الأوعية الدموية.

يترك الطبيب بعض المحلول الملحي ومادة التخدير داخل شقوق الجراحة مما يزيد من الشعور بالراحة ويقلل من الألم والانزعاج، كما يؤدي إلى تخثر الأوعية الدموية وإغلاقها، فتقل بالتالي الكدمات والتروم، ولا يحدث النزيف أو الأورام الدموية، كما لا تضر الأوعية الدموية أو الجلد أو الأعصاب.

تعمل الموجات الصوتية معتدلة الحرارة على شد الجلد ونحت محيط العضلات والوصول لدقيق لكل الدهون السطحية والعميقة، ويمكن عن طريق التقنية التخلص من أكبر كمية ممكنة من الدهون مما يجل ازالة الكرش بتقنية Light Lipo عملية بسيطة بأقل قدر من التدخل الجراحي وتعطي أفضل النتائج.

التعافي بعد ازالة الكرش بتقنية Light Lipo

بعد ازالة الكرش بتقنية Light Lipo تأتي فترة التعافي التي لا تقل أهمية عن الجراحة، فمعظم النتائج التجميلية الأكثر قبولًا لدى المرضى تعتمد على مدى التزامهم بتعليمات الطبيب في هذه الفترة، وأهم ما يجب اتباعه هو ارتداء المشد على الأقل لستة أسابيع ولمدة أربع وعشرين ساعة، ويمكن خلعه فقط وقت الاستحمام، يساعد المشد على دعم نتائج االجرارحة، حيث يضغط الجلد الذي يكون ما زال منفصلًا عن الدهون الجديدة بعد شفط الدهون، فيساعد على عودته لوضعه السابق.

كما يعمل المشد على الضغط على الجلد فيخرج السوائل المتراكمة، وتجمعات الدم خارج شقوق الجراحة، وسواء ترك الطبيب الشقوق مفتوحة أو مغلقة يساعد المشد في تصريف السوائل، منعًا لتحجر البطن بعد شفط الدهون، والتصاق السوائل تحت الجلد مما يؤثر على نتائج الجراحة، كما يحمي الشقوق من التلوث حتى يتم الشفاء.

يمكن الشعور ببعض الآلام في هذه الفترة التي يجب التحكم فيها بتناول مسكنانت الآلام التي يوصي بها الطبيب، وكذلك المضادات الحيوية، ولا يجب العودة إلى التدخين، كما يجب شرب الكثير من الماء لطرد السموم خارج الجسم، وتصريف السوائل، ويجب الاهتمام بشقوق الجراحة حتى لا تلتئم بشكل سيء، ومراقبة علامات العدوى.

يوصي الطبيب بالحركة الخفيفة في الفترة الأولى لمدة يومين إلى ثلاث أيام لمنع جلطات السااقين، ولتنشيط الدورة الدموية، ولعدم تراكم السوائل والدم تحت الجلد، ويجب العودة للرياضة والأنشطة اليومية بالتدريج،وتجنب النشاط الشاق في هه الفترة، حتى يكتمل الشفاء.

الجمع بين تقنية Light Lipo وشد البطن

في حالة ازديداد الوزن، يتمدد الجلد الزائد، وبعد شفط الدهون قد يتراخي الكثير من الجلد الزائد الذي تمدد طيلة فترة ازدياد الوزن، يمكن تحسين مظهر الجلد بعد ازالة الكرش بتقنية Light Lipo ولكن في الحالات الشديد الترهل لا يمكن التخلص من كل الجلد، وفي هذه الحالة يقوم الطبيب بعمل شق جراحي أسفل البطن، وشد الجلد الزائد وقصه، ثم غلق شقوق الجراحة.

نتائج ازالة الكرش بتقنية Light Lipo

بالرغم من أن النتائج النهائية لاتظهر على الفور بسبب الكدمات والتورمات، إلا أنه بمرور الوقت وحتى تزول هذه الآثار الجانبية يمكن رؤية النتائج خلال ستة أسابيع، وقد تصل لأشهر، بسبب اختلاف استجابة الجسم للشفاء من شخص لآخر، وبعد ظهور النتائج الإجمالية يمكن التمتع برؤية بطن منحوتة، وملساء، مع وضوح عضلات البطن حسب رغبة الشخص.

لا تنتج عن تقنية Light Lipo الكثير من الآثار الجانبية، سوى بعض التورم والكدمات التي تمر بمرور الوقت، ويمكن أن تحدث بعض المضاعفات مثل نقص السوائل بالجسم، ولكن لا تنتج نفس الآثار الجانبية مثلما يحدث مع طرق شفط الدهون التقليدية.

يساعد التخلص من الكرش في ممارسة حياة أكثر نشاطًا وصحة، والتمتع بحرية الحركة أثناء ممارسة الرياضة، أو ارتداء أنواع مختلفة من الملابس، كما تتحسن الصورة الذاتية للشخص، ولحفاظ على هذه النتائج يجب الالتزام بنمط حياة صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم، وتناول طعام صحي.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على كيفية ازالة الكرش بتقنية Light Lipo وكيفية الحصول على أفضل النتائج، نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة على كل أسئلتكم واستفساراتكم، وللمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم حجز موعد في مركز لايت كلينك، عبر هذا الرابط.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

Leave a comment