Skip links

جهاز ازالة الشعر بالليزر.. الأنواع والاستخدامات والمميزات وطريقة العمل

جهاز ازالة الشعرهناك العديد من أجهزة إزالة الشعر بالليزر التي تتعدد الخصائص الدقيقة والفروق بينها، فهناك ما هو أفضل من غيره للتخلص من الشعر في مناطق محددة، وكذلك يناسب ألوان من البشرة دون غيرها، كما يعمل جهاز ازالة الشعر بالليزر بأنظمة مختلفة وقد يجمع بين أكثر من نوع من ضوء الليزر، لذا فلنتعرف معًا على هذه الأنواع والأنظمة في المقالة التالية.

جهاز ازالة الشعر بالليزر

تعمل أجهزة إزالة الشعر بالليزر بأنواع مختلفة من الأنظمة، وقد تعمل بعض الأجهزة بالجمع بين نوعين مختلفين من الليزر، ومن هذه الأنواع:

جهاز ازالة الشعر IPL

تستخدم بعض أجهزة الليزر الضوء النبضي المكثف للتخلص من الشعر بلطف وأمان، من مناطق عديدة من الجسم كالساقين والوجه، ومنطقة البيكيني، ويستطيع الضوء النبضي المكثف الوصول إلى بصيلات الشعر وتدميرها دون إضرار الجلد أو حرقه، ويتميز بالسرعة وأنه غير مصحوبًا بالألم، كما تقل الآثار الجانبية ولا تتعدى الاحمرار والتورم، وغالبًا ما تختفي بسرعة.

أفضل مرشحي جهاز ازالة الشعر الذي يستخدم النبضي المكثف من ذوي البشرة الفاتحة والشعر الداكن، وغالبًا ما تستمر النتائج لفترة طويلة، ولا ينمو الشعر بسرعة، وفي حالة نموه يكون دقيق وناعم ومتناثر ولا ينمو بالكثافة نفسها.

ليزر ND: YAG

يستخدم هذا النوع من الليزر في الأساس للتخلص من الشوم ولكنه أيضًا يستخدم لإزالة الشعر، ويستخدم أطوال موجية مختلفة تنجح في اختراق الجلد والوصول بكفاءة للبصيلات، ويناسب جميع أنواع البشرة، حتى لمن لديهم جلد مدبوغ بأشعة التسمير أو عمل تان، ويمكن التخلص من الشعر في مناطق الجسم الكبيرة بسرعة، وقد يصحبه الشعور بالانزعاج أثناء جلسات إزالة الشعر أكثر من الأجهزة الأخرى.

ليزر ديود

يستخدم هذا النظام موجات ثنائية مكثفة من الضوء والحرارة التي يتم توجيهها إلى بصيلات الشعر، ليمتصها الميلانين حتى تصل الحرارة للبصيلات فتموت مما يعوق نمو الشعر في البصيلات، يحتاج العلاج بنظام ليزر ديود لتكرار الجلسات، وقد تنتج بعض الآثار الجانبية التي تزول خلال يومين ومنها الاحمرار في منطقة إزالة الشعر.

روبي ليزر

أول أنظمة إزالة الشعر وهو يناسب الشعر الخفيف غير الكثيف، ولا يناسب البشرة الداكمة، وينجح في الوصول لبصيلات الشعر بكفاءة دون الإضرار بالجلد المحيط، وهو خيار آمن وفعال وخالي من الألم نسبيًّا، وبسبب النبضات السريعة التي يتميز بها، قد يصحبه بعض الألم، فكلما زات سرعة نبضات ضوء الليزر كلما زاد الألم، ولكن الألم يكون طفيف بفضل جل التبريد وكريم التخدير قبل العلاج.

لزير ألكسندريت

جهاز ازالة الشعر الذي يعمل بنظام ليزر ألكسندريت أسرع أنواع الليزر، مما يجعله العلاج الأنسب للتخلص من الشعر في مناطق كبيرة من الجسم في وقت قصير، ويناسب أكثر ذوي البشرة الفاتحة والزيتونية، وهو أكثر الأنظمة استخدامًا للتخلص من الشعر الزائد، يتميز بالصوصول الانتقائي والفعال للبصيلات، كما تتميز نبضات الليزر بالسرعة حيث يمكن التخلص من الظهر بالكامل باستخدام ليزر إلكسندريت في أقل من 30 دقيقة، ويعطي نتائج شبه دائمة، ويقلل من كثافة وسمك ولون الشعر.

أنواع جهاز إزالة الشعر بالليزر

من أشهر أنواع أجهزة إزالة الشعر بالليزر ما يلي:

جهاز Cynosure

وهو جهاز ازالة الشعر الذ ييعتبر من الأجهزة الأكثر تقدمًا في سوق أجهزة إزالة الشعر الحديثة، يتميز جهاز ازالة الشعر Cynosure يجمع بين العديد من الأطوال الموجية التي يمتصها الميلانين بكفاءة لتصل إلى البصيلات، وتتمكن من خفض كثاافة الشعر بشكل دائم بنسبة 75% بعد 3 جلسات فقط، ويمكن علاج العديد من ألوان البشرة وخاصة البشرة الداكنة.

يتميز الجهاز بالقدرة على التخلص من الشعر في المناطق الكبيرة في الجسم بشكل أسرع، ويجمع بين ليزر ND: YANG، وليزر ألكسندريت، ، كما يعالج الأفات الوعائية، وأوردة الوجه، ويحقق أكثر قدر من الفعالية والراحة للعديد من أنواع البشرة،

كما يتميز الجهاز بالقدرة على التحكم في الطول الموجي القابل للتعديل بما يتناسب مع العلاج المناسب، واحتياجات كل شخص؛ لتحقيق أقصى قدر من الفعالية والراحة مهما كان نوع الجلد أو لونه.

جهاز DEKA

يستخدم جهاز DEKA العديد من الأطوال الموجية مثل الضوء النبضي المكثف، وليزر أليكسندريت، وليزر ND: YANG، وخاصية المعالجة الكاملة FT، مما يعني إمكانية الوصول للشعر بدرجة عالية من الانتقائية لمختلف أنواع الشعر المتوسطة الدقة والكثافة والناعمة أيضًا، مع الحد الأدنى من الآثار الجانبية.

يتميز الجهاز بالنتائج الدقيقة، والوصول العميق للشعر، وكذلك ضمان الراحة للمريض، ويرجع ذلك للحركة الدائرية الخفيفة والسريعة أثناء استخدامن الجهاز والتي تقلل من الطاقة والحرارة التي تصل إلى الجلد.

جهاز جنتل ليزر

يجمع جهاز جنتل ليزر بين خصائص طولين موجيين مختلفين وهما ليزر ND: YANG الذي يسنح بالتخلص من الشعر لذوي البشرة الداكنة والمصبوغة، وليزر إليكسندريت الذي يصل بسرعة وكفاءة لأنواع الشعر المختلفة، وفي مناطق كبيرة من الجسم، وبفضل تعدد الأطوال الموجية يمكن الصوول للبصيلات بدقة عالية.

يتميز الجهاز بأنه آمن وسريع بفضل تزويده بجهاز لتبريد الجلد أثناء العلاج، يطلق نبضةمن الرذاذ البارد بين كل نبضة ليزر والأخرى لتبريد حرارة الليزر حتى لو لام يزود الطبيب البشرة بجل للتبريد توفر هذه الخاصية الشعور بالراحة وتقلل الانزعاج أثناء الجلسات، كماا تقل الآثار الجانبية، كما يستخدم لعلاج العديد من مشكلات البشرة مثل الأوردة العنكبوتية والبقع.

كيف يعمل جهاز ازالة الشعر بالليزر؟

يتم توجيه جهاز الليزر إلى المنطقة المستهدفة، بعد تطبيق المخدر الموضعي، وجل هلامي للتبريد، وأثناء تمرير الجهاز يتم إطلاق نبضات من ضوء الليزر وبين كل نبضة وأخرى يتم إطلاق رذاذ للتبريد في هيئة نبضات، عن طريق جهاز خاص يزود به جهاز الليزر، ويطلق رذاذ التبريد بشكل تلقائي، لتخفيف أثر حرارة الليزر ولمنع الشعور بالانزعاج أثناء الإجراء، كما يقلل من الآثار الجانبية، والتورم والاحمرار.

ثم يمتص الميلانين في الشعر ضوء الليزر حتى يصل لبصيلات الشعر، وما أن يصل إلى البصيلات تتقلص بفعل الحرارة وتموت، ثم يتساقط الشعر في النهاية بعد عدة أيام، وينمو الشعر الجديد الذي لم يتعرض لليزر، ويتم تكرار الجلسات لمدة 4 إلى 6 أشهر حتى يتساقط جميع الشعر، وينمو في النهاية شعر أخف في الوزن واللون، وأقل كثافة.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على أجهزة إزالة الشعر وكيف يعمل جهاز ازالة الشعر بالليزر، وما مميزات كل جهاز، نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

كما يمكنك إرسال رسالة للتواصل مع مسؤولي خدمة العملاء عبر هذا الرابط.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً