Skip links
نحت الخصر وتكبير المؤخره

نحت الخصر وتكبير المؤخره.. تمرينات رياضية وطرق جراحية لقوام منحوت ومتناسق

تسعى الكثير من النساء إلى نحت الخصر وتكبير المؤخره وجعلها أكثر جاذبية وامتلاءًا وليصبح القوام اكثر سلاسة، فما هي طرق نحت الخصر وتكبير المؤخره؟ تعرفوا معنا عليها في المقالة التالية من خلال موقع لايت كلينك.

نحت الخصر وتكبير المؤخره

عند نحت الخصر يصبح الجسم أكثر تناسقًا ويظهر حجم المؤخرة أكثر، ولكن لدى بعض النساء قد يحتجن لغضافة بعض الامنتلاء أيضًا عندما تكون المؤخرة مسطحة أو ليست متناسقة مع الجسم فلا يكفي تنحيف الخصر فقط، وللتمكن من نحت الخصر وتكبير المؤخرة يمكن تحقيق ذلك بمماسرة التمرينات الرياضية والمزج بين أنواع مختلفة من التمرين.

تتجمع الدهون على الخصر في حالة زيادة الوزن لذا يجب التخلص أولًا من الون الزائد حتى يصل الجسم للوزن الطبيعي، وبممارسة تمرينات عالية الكثافة يمكن حرق المزيد من الدهون بالإضافة إلى استهداف الكتلة العضلية في المؤخرة لزيادة حجمها ومنحها الانحناءات المرغوبة.

بعض النساء قد لا يرغبن في تكبير المؤخرة والحصول على قوام عضلي ويفضلن الدهون، ولكن الجسم يميل وراثيًّا لتخزين الدهون في مناطق دون الأخرى لذا لا يمكن التحكم في المواضع التي سيخزن بها الجسم الدهون، والحل المثالي الطبيعي في هذه الحالة هو نحت الخصر وتكبير المؤخرة بالدهون الذاتية اي الحصول على الدهون من مواضع اخرى من الجسم تتوافر فيها الدهون، وحقنها في المؤخرة، أو تكبير المؤخرة بالسيليكون مع شفط دهون الخصر.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تمرينات نحت الخصر وتكبير المؤخره

عند نحت الخصر وتكبير المؤخره بممارسة التمرينات الرياضية يمكن تحقيق بممارسة تمرينات الكاريدو أولًا وخفض السعرات الحرارية في الطعام من 500 إلى 1000 سعرة حرارية حسب كمية الدهون في الجسم، ومعدل التناول الطبيعي اليومي للسعرات لحراري.

ويجب ايضًا ممارسة التمرينات عالية الكثافة لإضافة المزيد من الامتلاء والتمكن من نحت الخصر وتكبير المؤخرة وليس فقط تخسيس الجسم، ومن هذه التمرينات ما يلي:

تمرين  Hip Thrust

تمرين  Hip Thrust

واحدة من أكثر التمرينات التي يصنفها المدربين المحترفين من بين التمرينات الأكثر فعالية لتحقيق هذا الهدف، ويمكن عمله عن طريق الخطوات التالية:

  • الجلوس بالقرب من كرسي.
  • إسناد أعلى الظهر على الكرسي وفرد الجسم.
  • الاستناد على القدمين، ورفع الجسم للأعلى بزاوية قائكة من الركبتين الخلفيتين.
  • ثم خفضه للأسفل وعمل زاوية نصف قائمة بمتصف الجسم والاقتراب من الأرض بالمؤخرة.
  • ووضع كلا الكفين بشكل عكسي على الكتفين أو الصدر.
  • الصعود للأعلى والنزول للأسفل وتكرار العدات حتى 15 أو 20 عدة.
  • كرر التمرين 3 مرات.

تمرين Lateral Band Walk

تمرين Lateral Band Walk

  • يمكن عمل التمرين عبر وضع شريط مطاطي مقاوم أسفل الساقين فوق القدمين.
  • قف بشكل مستقيم أولًا بعدج وضع الشريط.
  • ضم الكفين لبعضهما على شكل قبضة واحدة وثني المرفقين ووضع اليدين باتجاه الصدر.
  • الانخفاض للأسفل قليلًا وإلانحناءبالظهر للامام مع الغبقاء عليه مفرودًا والرقبة للأعلى.
  • التحرك ببطء للجانب الأيمن مع محاولة مط الشريط قدر الإمكان في كل خطوة.
  • كرر 4 خطوات لأحد الجانبين.
  • افرد ظهرك مرة أخرى قم انحنِ للأمام.
  • التبديل والمشي اربع خطوات للجانب الآخر.
  • كرر المجموعة لثلاثة مرات، وكرر 15 عدة لكل جانب أو 20.

تمرين Jump Squats

تمرين Jump Squats

القفز وحده من اكثر الطرق فعالية لحرق المزيد من السعرات الحرارية، ويساعد على حرق دهون البطن والخصر، وتمرين القرفصاء يستهدف الخص والمؤخرة في نفس الوقت، لذا الجمع بينهما يبدو مثاليًّا عند نحت الخصر وتكبير المؤخرة ويمكن عمله كالتالي:

  • الوقوف باستقامة والقدمين في نفس مستوى الكتفين.
  • عمل حركة قرفصاء بأقل ما يمكن، ثم القفز للأعلى بأقصى ما يمكن.
  • ثم الهبوط للاسفل والقفز مرة أخرى.
  • يكرر التمرين إلى 3 مجموعات والعدات من 15 إلى 20.

تمرين Interval Sprints

يجمع هذا التمرين بين تكبير المؤخرة وحرق الدهون، ويمكن عمله في مساحة واسعة لجري، ويبدأ بإحماء بالقفزر بينما الجسم مستقيمًا لـ 6 مرات ثم الجري بسرعة متوسطة بين الجري السريع وتمرين الهرولة الذي يسمى بالجوجينج، ثم قطع اي مسافة لمدة 30 ثانية، وأخذ استراحة 90 ثانية، ثم تكرار عدات الجري لسبعة مرات ذهابًا وإيابًا.

تمرين Deadlift

تمرين Deadlift

واحد من أفضل تمرينات نحت الخصر وتكبير المؤخرة وأكثرها فعالية، ويحتاج للياقة بدنية عالية، ويبدأ التمرين بالآتي:

  • النزول لأسفل بظهر مستقيم والإمساك بالبار وهو على الارض، ويحتوي على الأوزان في كلا الجانبين.
  • يجب ان يكون القدمين أوسع من مستوى الكتفين قليلًا.
  • يتم رفع البار بحيث يكون في مستوى الوسط أو أقل قليلًا.
  • يجب الإبقاء على الكتفين مفرودين للوراء والصدر للأمام، وفرد الظهر جيدًا، وإمالة المؤخرة للوراء.
  • ثم النزول مرة أخرى ووضع البار على الارض وتكرار العدات.

متى تظهر نتائج تمارين تكبير المؤخرة؟

النتائج الأولية مثل زيادة في القوة وتقوية العضلات قد تظهر في غضون بضعة أسابيع، لكن زيادة حجم الأرداف ستتطلب وقتًا أطول، يجب أن تتوقع تغييرات تدريجية وليست نتائج سريعة، فيمكن توقع رؤية نتائج ملحوظة بعد مدة تتراوح عادة بين 2 إلى 6 أشهر من الالتزام بالتمارين بشكل منتظم والتغذية الصحية.

تنحيف الخصر وتكبير المؤخره بالعمليات الجراحية

نتائج-شفط-الدهون

يمكن تنحيف الخصر وتكبير المؤخره باختياار إحدى الخيارات التالية:

تنحيف الخصر بشفط الدهون

تتم عملية شفط الدهون في المنستشفى تحت التخدير الموضعي، وتستخدم تقنيات خاصة لنحت محيط الخصر، ويجب ان يقترب الجسم للوزن الطبيعي ولا تتراكم الكثير من الدهون حتى يمكن الخضوع للجراحة.

عملية تكبير المؤخرة بالسيليكون

يمكن نحت الخصر بشفط الدهون، وتكبير المؤخرة بوضع بالون من السيليكون في منصف الممؤخرة لمنحها الامتلاء وتحقيق تناسق اكثر للجسد وتتم تحت التخدير العامة عن طريق عمل شق جراحي اسفل المؤخرة.

نحت الخصر وتكبير المؤخره بحقن الدهون الذاتية

يمكن تحت الخصر بتقنيات الفيزر رباعي الأبعاد الذي يوفر خاصية النحت عالي التحديد، من خلال شقط الدهون من مناطق معينة في الجسم ويقوم بإعادة حقنها مرة أخرى في المؤخرة من خلال تقنية الفيزر.

يمكن رؤية نتائج حن الدهون الذاتية بعد مرور شهر من الجراحة، وبعده يحدد الطبيب هل تحتاج المؤخرة للحقن مرة أخرى أم لا لحقيق تناسق النتائج، ويتميز االإجراء بأنه يتخلص من الدهون من الخصر أو مناطق أخرى من لجسد، ويضعها منطقة أخرى تحتاج إلى المزيد من الامتلاء، ولا يمكن الحصول على الدهون سوى من الشخص نفسه.

تحتاج عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة لفترة تحضير قبل الجراحة للتعرف هل الشخص مرشح مناسب لإجراء الجراحة أم لا ويتعرف الطبيب على التاريخ الطبي ويجري بعض الفحوصات للتأكد من الصحة، ولا يممكن الحخوضع لجراحة في حالة وجود حالات مرضية مثل ضعف تدفق الدم، واضطرابات الدورة الدموية وضعف الجهاز المناعي.

تتطلب العملية لفترة تعافي عادة ما تصل إلى 7 إلى 10 اايم من التوقف عن العمل، وينتج عنها بعض الآثار الجانبية، وجميع النتائج يمكن رؤيتها على الفور وتحتاج لجلسة واحدة، باستثناء حقن الدهون التي تتطلب الانتظار لشهر لاختبار النتائج التي تحدد هل يجب الخضوع لجلسة احرى أم لا، وتتميز نتائج حقن الدهون بانها طبيعية بالكامل.

أعشاب تكبير الأرداف ونحت الخصر

تكبير الأرداف ونحت الخصر يمكن تحقيقهما بممارسة التمارين الرياضية والتغذية السليمة، لا توجد أعشاب سحرية قادرة على زيادة حجم الأرداف أو نحت الخصر بشكل ملحوظ، ومع ذلك، يمكن أن تساهم بعض الأعشاب التي تساهم في دعم عملية تكبير الأرداف ونحت الخصر تشمل:

مستخلص فول الصويا: يحتوي على إيزوفلافونات التي يُعتقد أنها تساعد في تنظيم الهرمونات الأنثوية وتحسين توزيع الدهون في الجسم.

  • زيت الزنجبيل.
  • الأعشاب الطبيعية مثل الفينوغريك، والزعتر.
  • الزيوت الأساسية مثل زيت النعناع وزيت اللافندر.

مشروب نحت الخصر وتكبير المؤخرة

لا يوجد مشروب سحري يمكن أن ينحت الخصر ويكبّر المؤخرة بشكل ملحوظ، ومع ذلك، يمكن تضمين مشروبات صحية في نظامك الغذائي لدعم عملية فقدان الوزن وزيادة، مما قد يساعد على تحسين شكل الخصر والأرداف.

  • مشروب الشاي الأخضر: الشاي الأخضر يحتوي على مضادات أكسدة ومواد كيميائية تُعزز من عملية حرق الدهون في الجسم، يُمكن تناول كوبين إلى ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا كجزء من نظامك الغذائي الصحي.
  • مشروب الماء: شرب الكميات الكافية من الماء يلعب دورًا هامًا في دعم عملية حرق الدهون وتحسين اللياقة العامة.
  • مشروبات البروتين: تناول مشروبات البروتين الصحية يمكن أن يساعد في بناء العضلات وتحسين تكوين الجسم بشكل عام.

هل نحت الخصر يكبر المؤخرة؟

نعم، عندما تقوم بنحت الخصر من خلال ممارسة التمارين الرياضية المخصصة وتقليل الدهون في منطقة الخصر، يمكن أن يظهر الخصر بشكل أكثر رشاقة، وهذا بدوره يمكن أن يعزز من انطباع زيادة حجم الأرداف.

تنمو عضلات الأرداف وتتحسن ملمس الجلد عندما تكون قوام الجسم أكثر رشاقة وعندما تخفض نسبة الدهون في الجسم، بالتالي، عندما تعمل على نحت الخصر وتقليل الدهون في هذه المنطقة، فإن الأرداف قد تظهر بشكل أكبر وأكثر إبرازاً نتيجة لتقليل الدهون المحيطة بها وللعضلات المشدودة في منطقة الخصر.

خلطة العتيبيات لنحت الخصر وتكبير المؤخرة

لا توجد خلطة خاصة بالعتيبيات لنحت الخصر وتكبير المؤخرة، تحتاج إلى اعتماد على ممارسة التمارين الرياضية المناسبة والتغذية السليمة لتحقيق أهدافك في تكبير الأرداف ونحت الخصر، ولكن إذا كنت تبحث عن بعض النصائح الغذائية والتمارين المفيدة، فإليك بعض الإرشادات:

  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • تناول وجبات صحية تحتوي على البروتين والخضروات والفواكه والحبوب الكاملة وتجنب الأطعمة المعالجة والمشبعة بالدهون والسكريات المضافة.
  • تناول كميات كافية من الماء يساعد في الحفاظ على الترطيب ودعم عمليات الايض.
  • تأكد من الحصول على قسط كافٍ من النوم والاستراحة لتعزيز استجابة الجسم للتمارين وتحقيق النتائج المرجوة.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على عمليات نحت الخصر وتكبير المؤخره وما الخطوات المنزلية اللازمة للحصول على الناائج المرغوبة، نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة لدى د. أشرف قورة استشاري السمنة والنحافة في مركز لايت كلينك من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً